أغنى امرأة في العالم

أغنى امرأة في العالم

مصريات – اخبار المشاهير تكتبها نجلاء الشرقاوي: بين ليلة وضحاها، استفاقت هذه المرأة لتجد نفسها بعد طلاقها من زوجها، اغنى امراة على وجه البسيطة.
انها ماكنزي بيزوس بعد انهاء اجراءات الطلاق من الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ستصبح أغنى امرأة في العالم.

ورغم ان الظروف الدقيقة لتقسيم الممتلكات مازالت مجهولة حتى الان، لكن ثروتها تقدر بحوالي 69 مليار دولار، كما اوردت بلومبرج.

وتوضح الوكالة أن الشروط التي يتقاسم فيها الزوجان الممتلكات، بما في ذلك حصة تبلغ 16 % من شركة أمازون العملاقة، غير معروفة، ولكن المحامين الذين استطلعتهم بلومبرج، أوضحوا أنه من دون اتفاق مسبق على تقسيم الممتلكات، فان من المرجح أن يقسم الزوجان الموجودات إلى نصفين متسساويين.

وفقا لبداية يناير / كانون الثاني 2019، فان ثروة جيف بيزوس تقدر بمبلغ 137 مليار دولار حسب بلومبرغ، وكذلك فوربس تشير إلى بيانات مماثلة. اما في ذروتها فقد تم تقييم أصول ثروات الملياردير بمبلغ يتجاوز 150 مليار دولار.

ومما يلفت الانتباه هو ان معظم النساء “المليارديرات” والبالغ عددهن 66، اللواتي يشملن في ترتيب المليارديرات وفق احصائيات وكالة بلومبرغ، اصبحن كذلك نتيجة لوفاة الزوج أو الطلاق منه. فيما عدى ستة منهم فقط حصلن على ثروة بانفسهن.

وتعتبر اغنى امرأة في العالم الآن حفيدة مؤسس الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل لوريال L’Oreal Francoise Bettencourt Myers: حيث تقدر أصولها بمبلغ 45.6 مليار دولار.

وأعلن جيف وماكينزي بيزوس طلاقهما اليوم في 9 يناير 2019. وقالوا في بيان مشترك “قررنا الحصول على الطلاق والاستمرار والبقاء أصدقاء. لقد عشنا حياة رائعة كزوجين ، وننتظر ان نعيش مستقبل رائع كوالدين لابنائنا، وكأصدقاء وكشركاء في مشاريع منوعة … قد تكون التسميات مختلفة، لكننا سنبقى عائلة وأصدقاء حقيقيين “.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

زوجة مالك شركة امازون تصبح اغنى امرأة في العالم اليوم

أضف تعليقاً