دمج واتس اب وماسنجر فيس بوك وانستاجرام

دمج تطبيقات المراسلة الفورية الثلاث في الفيس بوك

مصريات – اخبار التكنولوجيا تكتبها سارة نجيب: كشفت صحيفة نيويورك تايمز NYT نقلاً عن اربعة مصادر مطلعة داخل شركة الفيس بوك، أن مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg يخطط لدمج التطبيقات الثلاثة لانظمة المراسلة الفورية التابعة لشركته في نظام مراسلة فورية موحد.

والتطبيقات الثلاثة هي ماسنجر فيس بوك Facebook و WhatsApp واتس اب ورسائل انستاجرام Instagram، وذلك خلال عام تقريبا، حيث ان الموعد النهائي لإنجاز هذا المشروع هو نهاية العام الحالي 2019 أو بداية عام 2020.

هذا وسيتيح النظام الموحد الجديد ارسال البيانات اي “الرسائل الفورية والصور وغيرها ” من تطبيق الى آخر، ومن اي من هذه التطبيقات الثلاثة الى بعضها البعض، وهكذا سوف يتمكن مستخدمو أحد هذه التطبيقات من التواصل مع محاوريهم في جميع الأنظمة الثلاثة بوقت واحد.

فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم في واتس اب WhatsApp إرسال رسائل إلى مستخدم انستاجرام Instagram، حتى لو لم يكن لدى هذا الأخير حساب واتس اب WhatsApp.

ولتنفيذ هذه النقلة النوعية ستقوم فيس بوك بإعادة هيكلة وتوحيد عمل الأنظمة الثلاثة بشكل جذري، كما تخطط الشركة أيضاً لحماية الرسائل بواسطة نظام التشفير الشامل من تطبيق لآخر، وذلك منعاً لإمكانية اعتراض البيانات.

وتتوقع شركة فيس بوك، التي تمتلك هذه التطبيقات الثلاثة، أن الجمع بين جميع المستخدمين في نظام واحد سيزيد من سرية البيانات، كما انه سيكون ناجحاً تجارياً وسيحقق مبيعات اكثر للإعلانات، بحيث ينافس أنظمة التراسل الفورية المقدمة من جوجل Google و ابل Apple.

من جهتهم، علق مراقبون متخصصون بالتكنولوجيا، على ان هذه الخطوة من قبل فيس بوك تشير الى تراجع مؤسسها مارك زوكربيرج عن وعوده السابقة التي قدمها عندما قام بشراء واتس اب وانتساجرام، حيث وعد حينها بالحفاظ على استقلالية هذه التطبيقات عن الشركة الام فيس بوك. إلا ان تزايد شعبية واعداد مستخدمي تطبيقات واتس اب وانستاجرام، دفعا مارك زوكربيرج الى تغيير وعوده السابقة، واصبح يرى ان التكامل الوثيق بين مجموعة التطبيقات الفيسبوكية سيكون مربحاً تجاريا اكثر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ترقبوا قريباً دمج ماسنجر فيس بوك مع واتس اب مع انستاجرام

أضف تعليقاً