الروبوت الكشاف امازون Scout

الكشاف، روبوت امازون الجديد

مصريات – أخبار العلوم والتقنية تكتبها سارة نجيب: أعلنت شركة امازون Amazon عن ابتكارها مركبة صغيرة “روبوت” لتوصيل البضائع للعملاء، اطلقت عليه اسم الكشاف “Scout” كما شرعت في تنفيذ تجارب ميدانية لهذه الروبوتات.

هذا ويجري حالياً اختبار ستة روبوتات توصيل المشتريات لزبائن امازون في مقاطعة سنوهوميش التابعة لولاية واشنطن.

ويشبه هذا الروبوت (او الروفر) عربات طبخ الباعة الجائلين، ولكن بشكل مصغر، كما هو موضح بالصورة وبالفيديو المدرج في هذا الخبر.

وتهدف امازون من روبوت التوصيل هذا، الى “ضمان سرعة تسليم البضائع مباشرةً إلى عتبة العميل” حسب تعبيرها، ويعتمد الروبوت على نظام تحكم أوتوماتيكي ويتم توجيهه عبر خوارزمية رؤية آلية.

ففي الولايات المتحدة الامريكية وحسب أخر الاحصاءات، غالبًا ما يواجه زبائن شركة امازون وغيرها، مشكلات ضياع الطلبيات التي يقوم بتوصليها سعاة التوصيل البشريون، حيث كثيرا ما يكتفوا بايصالها الى الابواب او الى اسوار الحدائق الامامية الخاصة بالمنازل، ووفقاً للاحصائيات الاخيرة  فان حوالي 30٪ من الأمريكيين فقدوا بضائعهم التي تم توصليها امام بيوتهم.

وتقول امازون في نشرتها التعريفية بالروبوت الجديد ان مطوريها في مختبر الابحاث التابع لها في مدينة سياتل الامريكية، حققوا معادلة صعبة وهي قدرة مركبة الروبوت في التحرك على ارصفة الشوارع دون ان تلفت الانتباه، وبدون ان تصطدم بالمشاة او الحيوانات.

ويرى مراقبون، ان امازون ربما تعتزم استبدال اختراعها السابق وهو طائرات التوصيل الجوي الصغيرة “الدرون Prime Air ” بمركبات rover Scout السائرة على عجلات، وذلك بسبب الصعوبات التي تواجه حاليا طيران الدرون عموما في سماء اميركا وغيرها من دول العالم لاسباب امنية، ومتطلبات الحصول على اذونات امنية وموافقات خاصة بها.

يذكر ان شركة امازون كانت احدى اوائل الشركات في العالم، التي اعتمدت نظام التوصيل الجوي عبر طائرت الدرون Prime Air، وذلك منذ العام 2013 بدايةً في مدينة كامبريدج البريطانية، ثم بعد ذلك بثلاث سنوات في عموما انجلترا، ومازال هذا النظام الجوي يقتصر على امازون البريطانية فقط.

يوتيوب فيديو امازون تقدم الروبوت الجديد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

امازون تطلق الروبوت Scout لتوصيل المشتريات الى المنازل

أضف تعليقاً