العملات الرقمية وتآثيرها على الاقتصاد العالمي

العملات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي

مصريات – اخبار التقنية والعلوم تكتبها ندى المصري: قال براد جارلينجهاوس (وهو الرئيس التنفيذي لشركة ناشئة “ستارت اب” ريبل Ripple) ان العملات المشفرة الرقمية وتقنية “البلوكتشين” blockchain ستغير بشكل جوهري المعاملات المالية المصرفية حول العالم، وسوف تستطيع البنوك بحالة اعتماد هذه التكنولوجيا ان توفر اكثر من 10 ترليونات دولار.

جاء ذلك اثناء مشاركة جارلينجهاوس في منتدى دافوس الاقتصادي في حديث عن اهمية العملات المشفرة وانعكاسها الايجابي على القطاع المصرفي والصناعي والاجتماعي، حيث اكد قائلاً: “لدينا الفرصة لعمل تغيير جذري في خوارزمية النظام المالي العالمي، حيث تنفق البنوك الآن حوالي 10 تريليونات دولار لتغطية عمليات التحويل والمدفوعات حول العالم، ويمكن إنفاق هذه الأموال على أشياء أخرى اكثر ضرورة بحق. كما ان أدوات هذه التقنية Cryptocurrency سوف تساعد على تقليل هذه التكاليف، وستمكن البنوك من إجراء عمليات الدفع حول العالم بشكل فوري تقريباً”.

وأضاف أن “هناك اليوم بالفعل أكثر من 200 مشارك من القطاع المصرفي في شبكة ريبل RippleNet، والمهمة الرئيسية الآن هي إقناع بنوك ومؤسسات مصرفية اخرى بالاهتمام بالعملات الرقمية والانضمام لهذه الشبكة”.

وذكر رئيس عملة ريبل في معرض حديثه عن توقعات اسعار العملات الرقمية، بانه كان قد استثمر مرة اموالاً في عملة بيتكوين، وبانه لا يعتقد بان اول عملة رقمية في العالم وهي البيتكوين يمكن أن تفقد قيمتها نهائيا، كما يتوقع البعض.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

رئيس ريبل: العملات الرقمية المشفرة ستوفر 10 تريليون دولار

أضف تعليقاً