افكار للعناية بالمنزل

افكار للعناية بالمنزل

مصريات – كتبت سمر محمد: فيما يلي تجدين بعض الافكار البسيطة للعناية بالمنزل يومياً باستخدام مواد تنظيف وتطهير بسيطة ومتوفرة، وهي افكار قد تكون بالنسبة لك جديدة ومبتكرة، وهي تشمل افكار للعناية بجميع انحاء البيت من مطبخ واواني منزلية وادواته والحمام وتوابعه الخ:

1- لنظافة الفوارق بين السيراميك، اصنعي هذا المحلول: (خل والقليل من ملح الليمون ونصف ليمونه يزوع الجميع في كوب من الماء)، ثم تأتي بفرشاة اسنان قديمة، وامسحي الفوارق ولاحظي الفرق (قيد التجربه)

2- لازالة الدهون العالقة في المطبخ ضيفي الخل الي الفيري ثم اغسلي فيه السيراميك وستري المفعول.

3-لنظافة الفرن وازالة الدهون منه، ضعي الخل والماء البسيط علي الليفة فان للخل مفعول السحر في التخلص من الدهون.

4- ضعي فوق خزانات المطبخ وفوق الثلاجة المشمع، ويكون من النوع الرخيص، حيث ان هذه الاماكن تتجمع عليها الدهون، وعند قيامك بنظافة هذا الجزء فأن ما عليك هو رمي المشمع والتخلص منه، ومن ثم تبديله، كما يمكن وضع الجرائد الانجليزية او الاعلانيه لعدم وجود اسم الله بها.

5-لتلميع الزجاج والمرايا، استخدمي الخل والماء وضعيهم في البخاخ وفوطة قطنية صغيرة وقومي بالتلميع.

6-ايضا الخل هو الحل لنظافة الاواني الزجاجية والكريستالات.

7- لنظافة المشغولات الذهبية، ضعيها في طبق به ماء دافئ والقليل من مسحوق الغسيل (برسيل مثلا) ثم قومي بغسلة بفرشاة اسنان قديمة وشوفي الفرق.

8- تغسل الثلاجة كل عشرة ايام، وكذلك الدواليب من الخارج وتغسل من الداخل مرة شهرياً، وكذلك الجدران (السيراميك)، وشباك المطبخ والشفاط لتراكم الدهون عليهم.

9- ينظف الحمام (اكرمكن الله) يومياً واما السيراميك فشهرياً او نصف شهرياً حسب رغبتك، وينظف بالفيري المضاف له الكلور او الخل.

10 – يوجد في السوبر ماركت مكعبات لونها ازرق، توضع في السيفون عند نزول المياه تنزل المياه زرقاء وتطهر التواليت، كما يوجد صابون يعلق علي جانبي التواليت لنظافته، وقبل هذا وذاك قومي برمي الكلور في الحوض وتركه لمدة ساعة او اكثر، ثم تغسليه بالفرشاة الخاصة به، وفي النهاية رشي ديتول الاسبراي، وشمي ريحة النظافة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

افكار للعناية اليومية بالمنزل جديدة ومبتكرة

أضف تعليقاً