اكلات شم النسيم

اكلات شم النسيم

اكلات شم النسيم

شم النسيم

مصريات – هدي الصافوري: على مائدة شم النسيم.. تجتمع الأسرة والأهل والاحباب.. وحتى تكون الاكلات في عيد شم النسيم صحية ومفيدة، وايضًا ملونة وبعيدة عن الاضرار الصحية للفسيخ والرنجة،

نقدم لك اكلات صحية بالوان الربيع والاسماك الطازجة المفيدة صحياً.. وهي اكلات تحوي اطباقا شهية مكتملة العناصر الغذائية.

وتقول د.هدي سلامة استاذ التغذية بقسم التغذية وعلوم الاطعمة ووكيلة كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان: في الصباح يتناول الاطفال فطور شم النسيم مع البيض الملون، والألوان الصناعية خطر على صحة اطفالك، ويمكنك تلوين بيض شم النسيم بالالوان الطبيعية فالبقدونس.. يلون البيضة باللون الاخضر، والكركم أو قشر البصل يلون البيضة باللون الاصفر، والكركديه.. يعطي اللون الأحمر.

وتنصحك أ. د هدى سلامة بتناول الاسماك الطازجة وليست المملحة لتكون مائدة صحية فلحم السمك اخف انواع اللحم خاصة للصغار ولكبار السن كما ان اكلات السمك متعددة ومتنوعة وشهية في نفس الوقت.

والاسماك تحتوي على الفوسفور الذي يعمل على تطوير الخلايا العصبية في المخ، كما اوضحت ذلك مؤخراً دراسات اجريت في فرنسا بأن تناول الاسماك الطازجة بأنواعها المختلفة لها اثر فعال على المخ.

وكما أكدت تلك الدراسات ان الاطفال الذين يتناولون الاسماك بصفة منتظمة يزداد استيعابهم للمعلومات ويحققون نتائج تحصيلية مرتفعة في الامتحانات مقارنة بغيرهم مما يجعلهم اكثر ذكاء..

وبالنسبة للخضراوات الطازجة على المائدة يجب تناول الملانة وهي الحمص الاخضر والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة والخس والفجل والجرجير وخلافه.

* الخس.. اكثر الخضروات احتواء على فيتامين “ه” وهو الفيتامين الخاص بالخصوبة والمضاد للعقم.. كما انه يحتوي على تركيز عال من فيتامين “أ” والذي يقي من كثير من امراض العيون.

* الفجل يحتوي على فيتامين “ج” ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والحد من الاصابة بأمراض ضغط الدم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مائدة اكلات عيد شم النسيم ملونة وصحية بعيدة عن الاضرار

أضف تعليقاً