الاخوان المسلمين و فتاوى التكفير

الاخوان المسلمين و فتاوى التكفير

الاخوان المسلمون.. وقائع العنف وفتاوى التكفير

مصريات

عائشة نصار

“كشف البهتان، الاخوان المسلمون.. وقائع العنف وفتاوى التكفير ” كتاب صدر الأسبوع الماضي للباحث عبدالرحيم على مدير المركز العربي للبحوث والدراسات في إطار الرد على عدة خطط اعتمدتها جماعة الاخوان المسلمين منذ فوز التيار القطبي في انتخابات مكتب الارشاد الأخيرة على رأسهم الاخوان المسلمين د.محمد حبيب ونائبه د.محمود عزت أولها محاولة رد الاعتبار لسيد قطب باعتباره المفكر الذي يدين له بالولاء قادة جماعة الاخوان المسلمين الآن وذلك بالتركيز على دماثة خلق الرجل ورقة مشاعره.

الكتاب الذي يقع في أربعة فصول يدور الفصل الأول فيه (فقه التكفير) حول أفكار وفتاوى التكفير التي خطها سيد قطب بقلمه، بالإضافة الى إثبات بالوثائق مدى تأثير قطب وأفكاره على جميع الحركات الجهادية التي جاءت بعده من خلال كتابات منظريهم بداية من “رسالة الإيمان “دستور تنظيم الفنية العسكرية و “مراحل الجهاد نسخ اللاحق للسابق “لفقيه الجماعة الإسلامية عبدالآخر حماد الذي اعتمدت عليه الجماعة في تأصيل أعمالها الإرهابية ضدالحكومة في التسعينيات.

وبينما يعتبر عبدالرحيم على الفصل الثاني (وقائع العنف) أنه محاولة لإنعاش ذاكرة الجماعة بوضع ماثبت من أحداث العنف التي قام بها كوادرها طوال أكثر من خمسين عاما بالوثائق أمام تنصلهم من التهمة.

فقد تناول في الفصلين الثالث والرابع (الاخوان والمرأة) و(الاخوان والأقباط) موقف جماعة الاخوان المسلمين الحقيقي من الأقباط والمرأة من خلال ماثبت من فتاوى على لسان فقهائهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاخوان المسلمون.. وقائع العنف وفتاوى التكفير

1 comment
  1. عبدالستار نجيب سعد 27/08/2011 01:14 -

    لقد ظلمنا نحن الاخوان المسلمون فى كفر الشيخ الكفر الجديد الماجيك

أضف تعليقاً