الاكتئاب عند النساء : البنات

الاكتئاب عند النساء : البنات

الاكتئاب عند النساء

الاكتئاب عند البنات

اعراض الاكتئاب

مصريات

أكد د. فهمي عوض مدير عام مستشفيات الدقهلية ان النساء معرضات بشكل أكبر للاصابة بـ الاكتئاب ومن اعراض الاكتئاب عند النساء او البنات عدم الثقة بالذات وفقدان الطاقة والحماس والاحساس بعدم جدوى الحياة ويعاني العديد من الناس من اعراض أعمق لفترة من الزمن وهذه الأعراض تصبح عقبات حقيقية امام استمرار الحياة الطبيعية مشيرا إلي ان الاكتئاب عند البنات او النساء يحدث في مختلف الفئات العمرية ولكنه الاكتئاب عند النساء او الاكتئاب عند البنات اكثر شيوعا من الرجال ومن اسباب الاكتئاب عند البنات و النساء عوامل عديدة منفصلة منها الاستعداد الوراثي والاحداث المؤلمة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها بيت ثقافة اجا بمحافظة الدقهلية حول علاج مشكلة الاكتئاب بحضور اللواء محمد غيط حجازي رئيس مركز ومدينة أجا ود. عبدالحميد عمر مدير المستشفى المركزي بأجا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاكتئاب عند النساء والبنات اكثر من الرجال

7 comments
  1. بصراحة الموضوع دة صحيح وانا عن نفسي في اغلب الحيان اشعر بالاكتئاب وهذا كله بسبب من
    حولي ولذلك انا متأكدة ان حالات الاكتئاب التي تحدث للبنات والنساء نتيجة للضغوط الواقعة عليها
    ممن حولها ولا احد يهتم لنا

  2. مواطن مصرى من الشارع 12/06/2010 00:26 -

    النسوان طول عمرها نكديه من ايام صوفيا لورين هع هع هع هع هع 🙂

  3. جيهان 05/05/2010 20:28 -

    اولا اول ما يشعرنى بالاكتأب هو ان اسرتى اعطنى فرصة العمل  والحرية واانطلاق ولكن هناك الحقد الذى اره فى عيون من حولى من زميلاتى وخاصتا انى اعمل وانا بسن صغير وثانيا احترامى لدينى واخاقة ومحاولتى الجادة على المحافظة على مشاعرى من اى تاثير وان احافظ على ما امتلكه من جواهر نفيسة احتفظ بها لزوج المستقبل ولكن معظم من حولى من زميلات يتبادلون الحب مع الشباب ويدعوننى لذلك بحجة انه سيكون مصيره الزواج وانى لم ارى نفس تفكيرى فيمن حولى ان العالم يسير باتجاه وانا باتجاه اخر على الرغم من ذلك لم اريد ان اتغير لان اسرتى اكدت لى انى لم افعل مهو خطاء ولكن بجد احيانا المناقضات على ما يوفقون عليه احيانا واخيرا عندما اردت ان احب فضلت ان يكون حبى صمتا على الرغم من عروض الحب البيعى ومقابلتى بالرفض له فاحببت ابن الجران الحب الصامت الذى لايعتمد سوى على النظرات البريئة ولكنى كنت ارى ان هذا حرام وعيب وغلط طالما مقدرش اعملوا قدام بابا وماما ولما حسيت انى فى حد بيحبنى وعوز يتجوزنى حسيت انى فى بير غويط مش عرفة اخرج منه يا تارى ابن الجران بيحبنى ولا لاء اقبل بالعريس ولا لاء ده كان سبب لالكتاءب وكمان وجود بعض الزميلات لى الذين يحرمون عمل وعلم المراءة واحساسى بكامهم انه صحيح على الرغم من انى مقدرش انفذوا

  4. لقد خلق الله الذكر والانثى ووضع سنته في كل منهما بشكل يتناسب مع دوره في هذه الحياة ولا أحد يجهل دور المرأه قبل وبعد الزواج والمكسب الذي تجنيه من هذا المجتم الظالم . فهي اليد اليمن لامها بأعمال المنزل طوال اليوم واذا أرادت أن تسهر مع زملاتها فهذا عيب وحرام و وصمة عار على جبينها علما ان أخواتها الذكور يقضون معظم أوقاتهم خارج المنزل . وبعد زواجها من فارس الأحلام ومن تحصيل حاصل الزواج يحصل الحمل و تبدأ رحلة العذاب من أوجاع الحمل حتى الوضع والسهر على راحة الرضيع و أبيه الساعات الطوال من الليل. واذا أراد الأب أن يحمل الطفل بعد شوقه الكثير له فلا تمتد هذه الفتره أكثر من 5 دقائق واذا بكى الرضيع بالليل يطلب الأب من الأم ان تاخذ رضيعها للغرفه الثانيه كي ينام ويرتاح (والمشكله أنه يتم تسجيل الولد باسم أبيه ) وهي المسئوله عن دراسته و تزويجه كي ترى له ولد . وبعدها لا ترى ابنها العريس الا بالمناسبات . ويظل هذا الحال مع بقية أولادها. و اذا بدأ التعب والكبر يظهران عليها تبدأ عيون بعض الأزواج تنظر للخارج بحجة أن موديل الزوجه أصبح غير مرضي ولا يثير الشهوه . فكيف لا يأتيها الاكتئاب والسكر و ضغط الدم وجميع الأمراض المستعصيه والهيستريا.

  5. سمية الجزائرية 13/04/2010 14:11 -

    ارى ان هدا الموضوع صحيحا كوني فتاة وارى ما من حولي من فتيات

  6. يعنى يمكن بسبب انتشار العنوسه مثلا

أضف تعليقاً