الاهلي على قمة الدوري المصري بعد هزيمة  بترول أسيوط

الاهلي على قمة الدوري المصري بعد هزيمة بترول أسيوط

الاهلي على قمة الدوري المصري بعد هزيمة  بترول أسيوط

مصريات

واصل الأهلي انفراده بقمة الدوري العام وبات يحلق على القمة وحده وبدون منافس وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بتروجيت والاسماعيلي في ختام مباريات الجولة السادسة وذلك بعد فوزه على بترول أسيوط بهدف سجله محمد أبوتريكة بعد 33 دقيقة من الشوط الثاني بعد مباراة قوية بين الطرفين.
احتاج الأهلي الى 78 دقيقة كي يفوز على ممثل الصعيد الذي كان ندا قويا للأهلي بل وأحرجه في أكثر من فرصة خاصة في الشوط الأول لكن خبرة ومهارة لاعبي الأهلي حسمت له الفوز والثلاث نقاط.

أيضا من مكاسب الأهلي خلاف الثلاث نقاط اطمئنان الجهاز الفني بقيادة حسام البدري على نجم الفريق محمد أبوتريكة بعد عودته من الاصابة وكذلك محمد فضل مهاجم الفريق العائد بعد غيبة طويلة للمباريات.

الأهلي فاز ولكن ليس لسوء فريق البترول ولكن لأن الحافز عند لاعبي الأهلي كان أكبر وهو مواصلة الانفراد بالقمة قبل توقف المسابقة بسبب كأس العالم للشباب التي ستنطلق اليوم.
قدم الأهلي عرضا جيدا وكان لاعبوه عند حسن الظن خاصة في الشوط الثاني الذي دانت لهم السيطرة والهجوم في المقابل أدي فريق بترول أسيوط مباراة طيبة وفي حدود امكانات لاعبيه وكان شكل الفريق جيداً خاصة في الشوط الأول وكان لهم تواجد هجومي عن طريق مشهور أحمد وبهاء بري وهددوا مرمى الأهلي أكثر من مرة ولكن اللاعبين تأثروا بالمجهود الكبير الذي قدموه في الشوط الأول أضف الى ذلك قلة خبرتهم وصغر سنهم وعموما فقد قدم فريق بترول أسيوط عرضا طيبا نال استحسان وتشجيع جماهير الأهلي.
أما نجوم الأهلي فقد قدموا عرضا جيدا أفضل من الذي قدموه أمام المصري ونجحوا في تعويض خسارة نقطتي التعادل أمام المصري وسنحت للمهاجمين خاصة هاني العجيزي و محمد فضل ومعهم أحمد حسن أكثر من فرصة مؤكدة للتهديف لكن تألق حارس مرمى بترول أسيوط ياسر قدري الذي يعتبر من نجوم المباراة حال دون ترجمة الفرص لأهداف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف وحيد لأبوتريكة.

وقبل بداية المباراة وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداداً لوفاة والد الكابتن علاء ميهوب المدرب العام للأهلي.
بداية سريعة للشوط الأول وكانت أول تسديدة لصالح بترول أسيوط عن طريق مشهور أحمد لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل عبدالمنعم وفي الشبكة من الخارج يرد عليه أحمد حسن بتسديدة قوية في يد حارس البترول ياسر قدري الذي تألق مع الدقيقة العاشرة ويتصدي لكرة عرضية من سيد معوض قبل ان تصل لرأس أبوتريكة.

بمرور الوقت يكتسب لاعبو بترول أسيوط الثقة ويبادلون الأهلي الهجمات ويتقدم شريف نوارج ويسدد كرة وهو داخل منطقة الجزاء يجدها أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي في يده يرد عليه أبوتريكة بخلفية مزدوجة تعلو العارضة بعده يقود البترول هجمة على مرمى الأهلي وتصل الكرة لبهاء بري داخل منطقة الجزاء لكنه يسدد تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي.

يكثف الأهلي من هجماته بعد ثلث ساعة من الشوط الأول ويقود أبوتريكة وأحمد حسن والعجيزي أكثر من هجمة ويقود أحمد حسن هجمة ويدخل المنطقة ويسدد لكن ياسر قدري حارس بترول أسيوط له بالمرصاد بعده بضربة رأس من العجيزي يحولها حارس البترول لركنية ببراعة وأخري من وائل جمعة تخرج للكورنر بعد نصف ساعة يحصل محمد الدبيسي لاعب البترول وأحمد على لاعب الأهلي على الانذار الأول للخشونة.
ويتقدم محمد سمير لاعب البترول ويلعب كرة بالرأس تعلو مرمى أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي.

في الدقيقة 34 من الشوط الأول يتقدم هاني العجيزي ويلعب ضربة رأس قوية من عرضية سيد معوض لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لحارس البترول ياسر قدري.
أما أخطر كرة في الشوط الأول فكانت في الدقيقة 40 من نفس الشوط عندما انفرد هاني العجيزي مهاجم الأهلي في غفلة من مدافعي البترول ويلعب كرة “لوب” لحظة خروج الحارس لملاقاته لكن الكرة خرجت تتهادي بغرابة على يمين الحارس ليضيع هدف مؤكد للأهلي.

ويعاود العجيزي التسديد لكن على يسار حارس البترول ومع نهاية الشوط الأول يشدد الأهلي من هجماته بحثا عن هدف التقدم عن طريق أبوتريكة وأحمد حسن والعجيزي قابل ذلك دفاع منظم من بترول أسيوط عن طريق ماسينجا فيتال ومحمد أبوالمجد ووليد قنديل ومن خلفهم الحارس المتألق ياسر قدري مع هجمات مرتدة عن طريق فتحي مبروك وبهاء بري وشريف نوارج ومع نهاية الشوط الأول يتقدم هاني العجيزي ويدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية تخرج للأوت وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بداية سريعة وهجومية للأهلي في الشوط الثاني وفي الدقيقة الثانية يضيع هدف ثان مؤكد للأهلي عن طريق غير الموفق هاني العجيزي عندما لعب كرة عرضية قوية من ناحية اليمين مرت أمام مرمى البترول دون متابعة من لاعبي الأهلي.

بعده يحاول الدكتور جمال محمد على المدير الفني لبترول أسيوط بتقليل ضغط الأهلي الهجومي بنزول لاعب مهاجم وهو أشرف سميربدلا من محمد الدبيسي يقابله تغيير هجومي أيضا من حسام البدري المدير الفني للأهلي بنزول محمد فضل بدلا من العجيزي وتزداد المباراة قوة وإثارة وهجمات متتالية من الأهلي بحثا عن هدف ودفاع منظم من بترول أسيوط ويتقدم أحمد على خلف مهاجميه ويلعب كرة بالرأس في يد حارس بترول أسيوط.

بعد ربع ساعة يدفع حسام البدري بجلبرتو بدلا من أحمد على لاستغلال انطلاقات وعرضيات جلبرتو يرد عليه الدكتور جمال محمد على بتغيير هجومي بنزول سامي أبوزيد “سكر” بدلا من محمد سمير ويعاود ياسر قدري حارس البترول التألق ويتصدي ببراعة لتسديدة محمد فضل الصاروخية من على حدود منطقة الجزاء يرد عليه مشهور أحمد مهاجم البترول بتسديدة من هجمة سريعة منظمة لكن دفاع الأهلي يحولها لركنية وينقذ ياسر قدري حارس البترول انفراداً وهدفاً مؤكداً من محمد فضل بعد 25 دقيقة من الشوط الثاني بعده يدفع الدكتور جمال محمد على بآخر أوراقه بنزول سيد عبدالمغني بدلا من بهاءبري وهو تغيير للتأمين الدفاعي ويحصل عبدالمغني على انذار للخشونة.
بمرور الوقت يشعر لاعبو الأهلي بحرج موقفهم ويعاود الأهلي تشديد هجماته وبعد فاصل من الهجمات ينجح محمد أبوتريكة من احراز الهدف الأول للأهلي من كرة سريعة في الدقيقة 33 من الشوط الأول من انفراد تام بالمرمى ويضعها في الزاوية اليمني ويعترض اللاعبون والجهاز الفني والاداري لبترول أسيوط على الهدف على ان أبوتريكة كان متسللا لكن الحكم الدولي ياسر عبدالرءوف يشير باحتساب الكرة هدفا.

لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف أبوتريكة وحصوله على النقاط الثلاث ليغرد منفردا على القمة برصيد 14 نقطة ويتوقف رصيد بترول أسيوط عند 3 نقاط وله مباراة مؤجلة مع حرس الحدود.
أدار اللقاء الحكم ياسر عبدالرءوف وعاونه محمد محمود عباس وضياء السكران والرابع حسن أنور.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاهلي على قمة الدوري المصري بعد هزيمة بترول أسيوط

2 comments
  1. امير 15/10/2009 20:35 -

    مباراة طلائع الجيش الذى تفوق فيها النادى الاهلى على طلائع الجيش بجدارة برصيد 4/1 لصالح النادى الاهلى فهذة المباراة التى احى بالفعل الكابتن (حسام البدرى) المدير الفنى للنادى الاهلى لانه اول مباراة احيه فيها هى مباراة الاهلى وطلائع الجيش لانه فكر بفكر المدربين الجيدين وله منا كل تقدير واحترام

  2. امير 15/10/2009 20:11 -

    النادى الاهلى حقق مباراة جيدة امام طلائع الجيش وامام النادى المصرى ولكن الحظ لم يحالفة
    فى مباراة المصرى وقد تعادل 1/1 وتقدم النادى الاهلى بهدف احرزة اللاعب (احمد حسن) بلعبة جميلة جدا من النجم (محمد بركات) لاعب نادى الاهلى الرائع ثم تعادل النادى المصرى فى المباراة

أضف تعليقاً