ابو تريكة لاعب النادي الاهلي

ابو تريكة لاعب النادي الاهلي

الاهلي يعلن الطواريء.. في شهر رمضان

50 ألف جنيه غرامة المشاركة في الدورات الرمضانية

الاكتفاء بتدريب يومي بعد “التراويح”.. وتحذير من الوزن الزائد

مصريات – طارق عوض

رفع الجهاز الفني للنادي الأهلي حالة الطواريء القصوي خلال شهر رمضان حيث قرر الجهاز الفني توقيع غرامة مالية على أي لاعب يشارك في الدورات الرمضانية وذلك خوفا من تعرض اللاعبين للإصابات أو الاجهاد من خلال المشاركة في تلك الدورات.
وتبين ان حسام البدري المدير الفني اتخذ قرارا غير معلن بتوقيع غرامة فورية على اي لاعب يشارك في الدورات الرمضانية تصل الى 50 ألف جنيه يتم مضاعفتها في حال تكرر مشاركة أي لاعب في تلك الدورات خاصة ان الأهلي مرتبط بمباريات قوية خلال ذلك الشهر.
وكلف البدري أحد معاونيه في الجهاز الاداري بمراقبة اللاعبين وكتابة تقرير مفصل في حالة مشاركة أي لاعب في الدورات.. كما شدد البدري على لاعبيه بعدم السهر خارج المنزل بعد الساعة الثانية عشرة.. وأن على اللاعبين التنبه لخطورة عدم تقيدهم بالنظام والذي سيؤثر على حالتهم البدنية والفنية.
ونبه البدري على لاعبيه بعدم الظهور في الدورات الرمضانية الا بعد الحصول على اذن مسبق منه خاصة بعدما تلقي عدد كبير من اللاعبين بعض الدعوات من أصدقائهم ورجال الاعمال للمشاركة في الدورات الرمضانية.
وكان عدد من لاعبي الأهلي قد شاركوا في الدورات الرمضانية سابقا مما دفع الجهاز الفني لتوقيع عقوبات مالية كبيرة عليهم خاصة في ظل تعرض بعضهم لإصابات بالغة نتيجة الحماس الزائد لبعض اللاعبين المنافسين.
وسيسمح الجهاز الفني لعدد من لاعبيه لأداء العمرة خلال فترة توقف الدوري بعد مباراة بتروجيت خاصة وأنه سيكون هناك 12 يوما تقريبا لن يرتبط فيها الأهلي بمباريات رسمية الأمر الذي يسمح بالموافقة على طلبات العمرة للاعبين الراغبين في أدائها خلال شهر رمضان.
ويخوض الأهلي عددا قليل من المواجهات خلال شهر رمضان تتلخص في ثلاث مباريات يخوضها الفريق في الدوري تبدأ مع بتروجيت يوم 23 أغسطس الجاري بالكلية الحربية ثم طلائع الجيش يوم 11 سبتمبر المقبل ومع المصري في بورسعيد يوم 16 من الشهر نفسه مما قد يوجد المساحة الكافية التي قد تدفع بعض اللاعبين للمشاركة في تلك الدورات.
ويعاني الأهلي من إصابات عديدة في عدد من المراكز بالفريق خاصة خط الهجوم. وإصابة اي لاعب قد تؤثر على شكل الفريق في مسابقة الدوري لذلك جاء التحذير شديدا من الجهاز الفني حرصا على سلامة لاعبيه.
فترة تدريبية واحدة
من جهة أخرى قرر البدري الاكتفاء بفترة تدريبية واحدة تكون بعد صلاة التراويح في العاشرة مساء حتى يستطيع اللاعبون أداء صلاة التراويح وذلك بإلغاء الفترة الصباحية التي اعتادت ان تقام التدريبات عليها خوفا من تعرض اللاعبين للإرهاق خلال فترة الصيام.
ولم يختلف الأمر كثيرا في رمضان هذا الموسم عن السنوات السابقة التي اعتاد فيها الأهلي على التدريب فترة واحدة تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.
وحذر الجهاز الطبي لاعبيه من زيادة الوزن خاصة أن العادات والتقاليد المصرية تفرض على اللاعبين تناول كميات كبيرة من الحلويات خلال شهر رمضان لذلك ستكون هناك قياسات للوزن يجريها الجهاز الطبي كل اسبوع لضمان عدم زيادة أوزان اللاعبين في تلك الفترة.
وطالب الجهاز الفني بالحصول على تقرير طبي اسبوعي عن حالة اللاعبين واوزانهم خلال شهر رمضان وسيكون هناك عقوبات في حق اللاعبين الذين سيثبت زيادة وزنهم خاصة ان الأهلي بحاجة الى كل لاعبيه الفترة المقبلة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاهلي يعلن الطواريء في شهر رمضان.. والتدريب بعد التراويح حرما يا كابتن

أضف تعليقاً