البابا شنودة يتحدث عن رهبنة البنات

البابا شنودة

البابا شنودة

مصريات – إيمان الاشراف: بدا على البابا شنودة التأثر الشديد بعد أن اشتكت له سيدة فقيرة خلال عظته بالاسكندرية أمس الاول – الاحد – من قيام احد الكهنة بضربها وطردها خارج الكنيسة عندما ذهبت إليه لطلب إعانة مالية.

وقال البابا شنودة أنه لا يسامح أي أب كاهن يضرب أحد الفقراء لأنه بذلك يضرب المسيح ذاته وأضاف ربنا هايحاسبني على هؤلاء الكهنة.

وطلب من السيدة أن تتوجه اليه شخصيا للحصول على الاعانة المالية إذا رفضت الكنائس مساعدتها.

كما طالب البابا الكهنة بعدم الضغط على الشعب القبطي للاعتراف بالتفاصيل بعد أن ارسلت اليه سيدة بخطاب قالت فيه ” أنا فعلت خطيئة كبيرة ومش قادرة أعترف بيها “.

ووعد شعبه القبطي بالاسكندرية برسامة قساوسة جدد للكنيسة المرقسية التي اقيمت بها العظة في زيارته القادمة، مؤكدا على مبدأ عدم ترسيم كاهن إلا إذا وافقت عليه جموع الشعب القبطي وفي حضورهم.

وحذر البابا من عدم الوفاء بالنذور، و وعد أرامل الكهنة بالنظرفي امكانية رفع المعاش الذي تتقاضاه زوجة الكاهن بعد وفاته، مؤكدا اندهاشه من تزايد أعداد الفتيات اللائي يذهبن إلى الاديرة للرهبنة الى الدرجة التي لم تعد الاديرة تستوعبهم وطيب خاطر من اشتكى بعدم تمكنه من الوصول اليه للسلام عليه سواء عند حضور البابا للاسكندرية الى منتصف يوم الجمعة خلال التجمهر الواسع للاقباط حول الكنيسة لاستقبال البابا عند حضوره واضطرار الكنيسة لاغلاق ابوابها أو قبل بدء العظة مساء الاحد قبل مغادرة البابا الى القاهرة، وقد أرسل صبي الى الباب ورقة خلال العظة قال فيها ” أنا عمري 14 سنة وبحبك ” فرد البابا وقال وأنا كمان بحبك.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

البابا شنودة: بنات كتير عايزين يترهبنوا والاديرة لم تعد تستوعب

1 comment
  1. علاء 02/12/2009 12:41 -

    الشعب القبطى غريب ان يطلق هزا التعبير على النصارى فقط من المعروف والمعلوم ان كلمة (قبطى) يقصد بها المصرى عامه اى مسلم كان او مسيحى او مهما كانت ديانته والاصرار على استخدام القبط للدلاله على المسيحى مفهوم مقصده عند البابا فاافهم ولا يفوتك زلك

أضف تعليقاً