سنة جديدة سعيدة البومات

سنة جديدة سعيدة رغم الاحداث

البومات السنة الجديدة السعيدة 2012

حسين شمعة
يبدو ان الاوضاع التي تمر بها مصر من احداث سياسية وانتخابات برلمانية جعل بعض المطربين المصريين والعرب يتراجعون عن اصدار البوماتهم خلال هذه الفترة وتأجيلها لمدة قد تصل إلي منتصف العام الجديد 2012 ومع ذلك هناك بعض المطربين لم تهمهم الاحداث واطلقوا البوماتهم منذ فترة منهم عمرو دياب والبومه “بناديك تعالي” وامال ماهر “اعرف منين” وحكيم “يا مزاجو” ومن خلال السطور التالية نسرد اسماء المطربين.
ونبدأ بمحمد منير الذي تعرض لازمة كبيرة بسبب تسريب 7 اغاني دفعة واحدة من البومه الغنائي الجديد والذي كان يستعد لطرحه خلال هذه الفترة ولكن تغير رأيه فور تسريب تلك الاغاني علي الانترنت واصبح في حيرة ما بين الاستعجال في طرح الالبوم او اختيار اغان اخري وتأجيل ميعاد طرحه.
المطرب محمد محيي والذي طرح منذ فترة أغنية سنجل بعنوان “مركز اوي” كلمات وليد غزالي والحان كريم محسن وتوزيع محمد شفيق انتهي من تسجيل معظم اغاني البومه الجدد وقرر بسبب الاحداث التي تمر بها مصر من مظاهرات وانتخابات برلمانية بالذكري تأجيل البومه لحين استقرار الاوضاع الجديدر بالذكر ان محيي سوف يقوم بانتاج البومه علي حسابه الشخصي وقد تعاون مع الشعراء محمد عاطف وفهد واحمد عادل المعروف ان اخر البوماته كان “مظلوم” الذي طرحه في 2008 ولم يحقق النجاح المطلوب رغم انه جاء بعد غياب 5 سنوات.
انشغال
تامر حسني قرر تأجل البومه الغنائي إلي الصيف رغم انه قام بتسجيل بعض الاغاني وسط انشغاله بحفلاته خارج مصر والتي كان اخرها في استراليا ودبي. وينتظر حسني طرح فيلمه “عمر وسلمي 3” بعد ان تأجل اكثر من مرة اخرها كان في موسم عيد الاضحي.
رامي صبري ايضا قرر تأجيل البومه الغنائي الجديد الذي انتهي من تسجيل 11 اغنية منه بسبب الاحداث التي تمر بها مصر.
كذلك تامر عاشور الذي بدء في اختيار كلمات البومه الغنائي الجديد ولكنه لن يصدره بسبب قضائه فترة التجنيد الخاصة به.
الفنان علي الحجار قرر تأجيل البومه الذي ينتجه علي نفقته الخاصة بالتعاون مع شركة صوت القاهرة وقضي فترة طويلة في التجهيز له متنقلا بين القاهرة وبيروت حتي انتهي من تسجيل 12 اغنية هي “شفت يا قلبي” و”حبيت من سنة” و”السكر غلي” و”من الآخر” و”انسي حاجات” و”لا حد خالي” و”بقدر علي الدنيا” و”رجعنا لبعضنا” ويعيد رائعة ام كلثوم “حانة الاقدار” بتوزيع جديد. وقد اختار للابوم اسم “معلش” المعروف ان اخر البوم للحجار هو “اصحي يناير” الذي اصدره بعد ثورة 25 يناير.
حسام حبيب الذي لم يصدر اي البومات منذ ثلاث سنوات اوشك علي الانتهاء من البومه ولكنه ينتظر الفرصة المناسبة لطرحه بعد غياب حبيب علامة استفهام
خاصة وانه لم يطرح حتي اغنية سنجل “خلال الثلاث سنوات”.
لؤي ايضا اصبح علامة استفهام بسبب غيابه ومشاكله مع منتجه ريتشارد الحاج الا انه قام بغناء اغنية دعائية لفيلم “يا انا يا هو” لنضال الشافعي والواضح انه اقترب من اعداد البومه الجديد وينتظر الوقت المناسب لطرحه وهذا من المحتمل ان يكون مع اعياد الربيع.
المطرب سامو زين انتهي من البومه الجديد وباقي له وضع اللمسات النهاذية فقط ولكنه قرر عدم طرحه بسبب احداث سوريا مؤجلاً ذلك لحين عودة الاستقرار اليها.
مفاضلة
المطربة جنات التي اختفت بعد البومها الاخير “حب امتلاك” وانفصالها عن شركة عالم الفن جهزت علي نفقتها الخاصة عدد من الاغاني التي اختارتها وتفاصيل بين عدة عروض جاءتها من بعض شركات الانتاج قبل طرح الالبوم.
اليسا كانت تصدر البوما كل موسم شتاء الا انها قررت تأجيل البومها بسبب الاحداث التي تمر بها مصر وسوريا رغم انتهائها من تسجيل معظم اغانيه ومنتظر طرحه في شهر فبراير السنة الجديدة 2012.
المطرب نادر نور ايضا اتفق مع منتجه علي تأجيل طرح الالبوم خلال هذه الفترة بسبب الاحداث اما المطرب مدحت صالح الذي انتهي من البومه منذ فترة ووقع مع شركة انتاج جديدة فقرر طرح الالبوم نهاية شهر يناير .2012
قررت شركة روتانا تأجيل طرح البوم الفنان العراقي كاظم الساهر والذي تأجل اصداره اكثر من مرة بسبب رغبة الساهر في اجراء عدد من التعديلات عليه تتواكب مع تلاحق الاحداث في المنطقة.
ومن المقرر ان يتم اصدار الالبوم فور استقرار الامور في مصر وعودة الحياة إلي طبيعتها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

البومات سنة 2012 جديدة جداً لكنها ليست سعيدة بسبب الاحداث

1 comment
  1. مديحه ناصر 27/02/2012 12:13 -

    احنا فى ايه وانتو فى ايه البومات ايه والبلد بتنهار

أضف تعليقاً