عمرو دياب وجنات في المقدمة ..راحت على تامر حسني

عمرو دياب ..البوم وياه

عمرو دياب ..البوم وياه

الإيرادات الحقيقية لمبيعات البومات صيف 2009
إكسبريس عمرو دياب يطيح بتامر وجنات..وإيهاب وعباس في آخر الخط
“وياه” في الصدارة ب450 ألف نسخة و”حب امتلاك” 130 ألف و”هعيش حياتي” 75 ألفاً فقط

مصريات
يشهد الموسم الصيفي صراعاً محتدماً في سوق الأغنية. وان كانت السخونة قاصرة على التصريحات التي تطلقها شركات الانتاج لارقام توزيع البومات مطربيها. في حين اكتفى البعض بالانتظار حتى يمضي “توربيني” عمرو دياب.
“اما عن الارقام الحقيقية لتوزيع البومات نجوم الأغنية. بعيداً عن الشائعات التي يروجها المنتجون والمطربين أنفسهم.
“كلاكيت للموسم العشرين” عمرو دياب في المقدمة. متربعاً على قمة هرم الايرادات. وهو المشهد الذي يتكرر على مدار عشرين موسماً صيفياً كان آخرها الموسم الماضي. الذي اكتسحه “الهضبة” بألبومه “الليلادي” وهو ما يتكرر كالعادة هذا الموسم بأحدث البوماته.. “وياه”.
الاحصائيات المبدئية أكدت أن عمرو حقق ايرادات تجاوزت توزيع ال700 ألف نسخة. وهو الرقم الذي أكدته شركة روتانا في حين نفي مصدر مطلع داخل الشركة هذا الرقم واكد ان الالبوم الاخير لعمرو لم يوزع سوي 450 ألف نسخة فقط بما فيها مبيعات الC.D ..و ان تلك الاحصائيات قاصرة على مبيعات الألبوم داخل مصر فقط بخلاف ايرادات التوزيع في دول الخليج والتي لم تحصرها “روتانا” حتى الآن.
وهذه النسبة هي الأعلى في تاريخ مبيعات الشركة على مستوى الوطن العربي

 وتأتي المطربة جنات في المركز الثاني بألبومها “حب امتلاك” الذي انتجته شركة “جودنيوز” وبلغت مبيعات الألبوم نحو 130 الف نسخة تشمل شرائط الكاسيت والC.D حسب ما أكده المنتج احمد الدسوقي. وتعد هذه النسبة هي الأعلى كذلك في تاريخ الشركة. ويلفت الدسوقي النظر الي ان الشركة لم تحصر بعد ايرادات أسواق الخليج. يذكر ان الأرقام التي تم تسريبها مؤخراً عن ايرادات جنات أكدت ان التوزيع تجاوز ال200 ألف نسخة.
وعلى غير المتوقع تراجع تامر حسني الي المركز الثالث. رغم الدعاية الضخمة التي وفرتها “عالم الفن” بعد نجاح مالكها محسن جابر في التعاقد مع تامر .
ورغم الشائعات التي ترددت عن تحقيق البوم “عايش حياتي” لمبيعات تجاوزت 155 ألف نسخة إلا أن مصادر قوية داخل الشركة أكدت ان الارقام الحقيقية لم تتجاوز 75 ألف نسخة فقط. وأرجعت المصادر ذلك الي ان الألبوم لم يكن بالمستوي الذي انتظره جمهور تامر. وهو ما يكشف ادعاءات رابطة تامر حسني وعدد من المواقع الالكترونية بأن الألبوم اكتسح الأسواق وأثر على مبيعات البوم عمرو دياب.
وكشف مقربون من تامر أنه يمر بظروف نفسية سيئة منذ اصدار عمرو دياب لألبومه الجديد.

انغام ..نفسي احبك

انغام ..نفسي احبك

وتأتي المطربة انغام في المركز الرابع من حيث الايرادات بألبومها الجديد “نفسي أحبك” والذي حقق مبيعات بلغت 70 ألف نسخة حسب تأكيدات شركة روتانا المنتجة للألبوم. وهو ما يعد نجاحاً كبيراً خاصة وان الألبوم طرح متزامناً مع اصدار عمرو دياب.
ولم يحقق المغربي عبد الفتاح الجريني. النجاح المتوقع بسبب اصرار شركة بلاتنيوم على اصدار البومه الجديد “عايش حياته” في ذورة الموسم المشتعل. ولم يحقق الألبوم الايرادات التي حققها الجريني في ألبومه السابق والذي حقق نجاحاً ملحوظاً وتراوحت ايرادات الألبوم الجديد بين 25 الي 30 ألف نسخة. رغم الأغاني المميزة التي يضمها والتي كتب كلماتها نادر عبد الله ولحنها الجريني.
وبالمثل لم يحقق البوم هشام عباس “مابتطلبش” ايرادات تتجاوز ال15 ألف نسخة. وهو الألبوم الذي انتجه عباس على نفقته الشخصية ويضم 10 أغان مميزة. وهي دي طريقة بتيجي قصادي. بتيجي في بالي. حاجة غريبة قدامه. مش داري ليه. ماكنتش زي حد.
ويأتي في ذيل القائمة إيهاب توفيق بألبومه “عمري ليك” والذي انتجته شركة مزيكا. وذلك بسبب طرحه مؤخراً. وعدم مرور الوقت الكافي للحكم على مبيعاته. وإن كان الألبوم قد وزع نحو 7 آلاف نسخة في خمسة أيام ويضم “عمري ليك” اغنيات مجروح. وياه. على الحرارة. روح قلبي. محدش يعرف. عامل خجول وأغنيات أخري وكتب كلمات الأغاني أحمد عبد الله وهاني عبد اللطيف وأشرف سالم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

10 comments
  1. بما اننا ف 2015 احب اقول ان الكلام ده 
    وموزعين اكدوا ان مبيعات البوم تامر اكتر بكتببر خصوصا ان سى دى تامر كان اغلى من عمرو ب10 جنية كمان وغير ان روتانا اشترت البوم عمرو من السوق علشان تعلى على قد ما تقدر مبيعاته قدام تامر حسنى علشان ميبنش الفرق

  2. ايمن 31/07/2010 23:46 -

    ولا عمرو دياب ولا تامر حسنى جنات هية فى المقدمة بالنسبالى وانا بحبها جدا جدا جدا جدا وربنا يوفقها

  3. البوب ايهاب 14/12/2009 08:56 -

    اصلا ايهاب توفيق ما كان نزل الالبوم بتاعه علشان نحكم عليه

  4. دياب انتحاري 07/12/2009 13:32 -

    عمرو دياب وصل العالمية من 15 سنة نجم الجرجير انتشر عربيا من قريب ده مقارنة بسيطة الهضبة عمرو دياب عمل 17 لوك وكل لوك مختلف عن الاخر ده موضة كل سنة اما نجم الجرجير ده مش من نضري معملش حتى لوك واحد دايما مربى شعر وجه زي القرد

  5. كادي دياب 07/12/2009 13:22 -

    عمرو لما ينزل الكل بيتخبى بعيدا عن المنافسة بما فيهم محمد منير ومحمد فؤاد عمرو براهن على الحن الهاوس والتانجو امبراطور من 25 سنة لما تقول عمرو دنتا بتتكلن عن ربع قرن

  6. كادي دياب 07/12/2009 13:19 -

    عمرو دياب دايما في المقدمة وياه اكتسح الصيف بفارق كبير عن نجم الجرجير

  7. salm mahe 16/11/2009 00:13 -

    عمرو دياب ديما و اكيد هو اللي في المقدة والله لو فيه حد تاني مكنت سمعتله بس هو الكينج الهضبه

  8. من prince damour الى سلمى 31/10/2009 20:00 -

    تامر مين الى فى المقدمة

    دة شعر صدر حسين

    مطرب فاشل
    وتعبان نفسيا وكذاب وحرامى واحبجى وحبسجى

  9. تامر في المقدمة و هيفضل انشاء الله في المقدمة

  10. محمود المليجي 08/08/2009 11:39 -

    الكينج عمرو لازم يبقي في المقدمه وعدين تامر اية ومين علشان ينافس عمرو دياب ع فكره انا بموت في عمرو وشريط جنات تمام اوي يتسمع

أضف تعليقاً