هشام عباس:القراصنة سرقوا عمرو دياب فتأخر ألبومي|اسماء الله الحسنى

هشام عباس اسماء الله الحسنى

هشام عباس

  • هشام عباس: القراصنة سرقوا عمرو دياب فتأخر ألبومي

مصريات

حوار: حسين شمعه

الحديث مع هشام عباس أشبه بالدخول في منطقة محظورة فالمطرب المعروف بانطلاقه أمام الميكروفون خجول جداً في الواقع ويهرب من وسائل الإعلام مفضلاً الإكتفاء بالتفرغ لفنه الذي يعتبره طريقه الوحيد لقلوب الجماهير. . هشام   نفى ان يكون قلد تامر حسني في اللوك الذي ظهر به مؤخراً ومؤكداً ابتعاده عن الجولات الغنائية خارج مصر لأنه لا يستطيع فراق ابنائه لفترات طويلة.

* كانت البداية سؤالاً مباشراً حول علاقة هشام عباس بشركة “روتانا”. خاصة وان ألبومه الأخير لم يحظ بالدعاية المطلوبة. مع خلاف بخصوص الدعاية وأجاب هشام عباس:
** جاء تعاقدي مع “روتانا” بعد ان حددنا الأول من يونيو الماضي موعداً لإصدار الألبوم. ولكن الشركة أجلت موعد الصدور الي 15 يونيو. ثم الي 25 يونيو.

وكان لدي الشركة خطة لطرح ألبومات لعمرو دياب. وأنغام. ثم شيرين وبعدهم محمد فؤاد.. وحدث التأخير بسبب تعرض ألبوم عمرو دياب للقرصنة عن طريق الانترنت.. الأمر الذي اضطر الجميع لإعداد ألبوم بديل له في وقت قصير.. وأثر ذلك بالتأكيد على حملات الدعاية.

ويواصل هشام عباس: وقعت عقدي مع الشركة في شهر مارس الماضي. وكان الاتفاق ينص على ان يكون طرح البومي في أول الصيف. ولما حدث التأخير اعتذروا لي بسبب ماحدث ونقص الدعاية. ووعدوني بالتعويض عن تأخير صدوره حتي 8 يوليو الماضي.

* وماذا عن الـ”لوك” الجديد الذي ظهرت به مؤخراً؟
** كنت اصور كليب أغنية الألبوم مع المخرج طارق العريان. خلال شهر فبراير الماضي. وعندما شاهدوا الـ”لوك” الجديد الذي ظهرت به أخبروني ان تامر حسني ظهر في “لوك” مثله تماماً خلال إعداده لألبومه. ولم يكن هناك وقت للتغيير. فطرحنا الألبوم على هذا الأساس. ولكنني أؤكد: لم أقلد تامر حسني . ولم أر الـ”لوك” الذي ظهر به قبل تصوير اغنيتي. في شهر فبراير. ووقتها لم يكن تامر تعاقد حتي على ألبومه مع مزيكا.

* وهل حقق “ماتبطليش” النجاح المطلوب. رغم نقص الدعاية؟
** الحمدلله. حقق نجاحاً كبيراً. سواء في المبيعات. أو مع الجمهور. ووصلتني رسائل من جميع انحاء العالم تهنئني بالنجاح. كما نفد الألبوم في بعض مراكز التوزيع في زمن قياسي.

* دعونا نعود للبداية. نعرف ان اسمك الحقيقي هو محمد هشام. فما قصة اسم هشام عباس؟
** محمد هشام هو اسم مركب واسم والدي محمد عباس.
ومع بداياتي كان هناك أكثر من نجم على الساحة. محمد منير. ومحمد الحلو. ومحمد فؤاد. ومحمد محيي. وفكرت في ان اسم هشام عباس سيكون مميزاً على الساحة الفنية. وهم الاسم الذي كنت اشتهرت به منذ أيام الجامعة.

* تخرجت في الجامعة الأمريكية. قسم ميكانيكا. فكيف كان احترافك الغناء؟
** دراسة الهندسة كانت تحقيقاً لرغبة والدي. وكان الغناء هوايتي. التي بدأت قبل تخرجي في الجامعة بعام واحد مع بداية المنتج طارق الكاشف شركة “أمريكانا شو” عام ..1987

وعندما تخرجت في الجامعة عام 1988 كنت أعمل في الاعلانات والتخطيط للبرنامج وتنفيذ الألبومات وكنت قبلها في الجامعة انشأت فرقة غنائية قدمت خلالها اغنيات غربية واغنيات عمرو دياب و محمد منير و محمد فؤاد. الذين كانوا نجوم سوق الكاسيت وقتها..

* ومع طارق الكاشف كان قرارك بالاحتراف الفني؟
** ليس تماماً. مع تخرجي كنت أحلم بالالتحاق بشركة سيارات كبرى كمهندس. أو اقيم مشروعاً في هذا المجال. ويومها كانت لي زياراتي لطارق الكاشف في للاستوديو . وهناك فاجأني كم الاجهزة التي رأيتها وكان طارق الكاشف يراهن عليّ كمطرب. ولكنني اردت احتراف هندسة الصوت. وقررت عمل دبلومة في البوليفونيا. وفنون المزج الموسيقي. ولكن الكاشف رفض ان اعمل مهندس صوت. وأصر على عرضه لي كمطرب.

يضحك هشام عباس. وهو يواصل:
يومها كان هروبي من طارق الكاشف. التحقت بإحدى الشركات الهندسية. وعملت مهندساً لمدة 6 شهور. ولكن حبي للغناء جعلني أعود للاستوديو من جديد لإعداد البومي الأول “حلال عليك” مع حميد الشاعري. وهو الألبوم الذي كان تذكرة مروري الأولي الي الجمهور.

* وهل كان “حلال عليك”. تذكرة مرور هشام عباس لعالم الشهرة؟
** كان بداية معرفة الجمهور بي واصدرت بعدها “هشام 95”. وكان ذلك بداية نجاحي الحقيقي. وبدأت في عالم الحفلات اللايف. والجولات الغنائية في مصر وخارجها. ثم كانت ألبومات “زي الأول وأكثر” و”ياليلة”. و”شوفي”. ثم “ناري نارين” وجميعها اصدرتها بنجاح من خلال أمريكانا شو.
ويعترف هشام عباس بأنه يخشي الشهرة الى اليوم ويقول:

على العكس من كثيرين أخشي الشهرة والأضواء جداً. وربما تلاحظ قلة لقاءاتي. فأنا شخص خجول بطبيعتي. وبسيط جداً..

ولا أخفي عليك. شعرت بالرعب من هذا العالم. عالم الشهرة. مع بدايات نجاح “حلال عليك”.

* كنت من أكثر اصحاب الحفلات اللايف. والجولات الغنائية. ولكن نلاحظ اختفاءك في الفترة الأخيرة. ما السر؟
** أنا مبتعد بالفعل عن الحفلات اللايف في الفترة الأخيرة. ربما لا يصدقني الناس. ولكنني شعرت ان أبنائي بحاجة للمزيد من وقتي الخاص. وهو أمر لا يمكن ان يتحقق مع انشغالي في عالم الأضواء.

وبالتالي قررت الابتعاد عن الحفلات مع وصول ياسمين الي سن 14 عاماً. وعلى الي 12 عاماً.. والحمدلله.

* تركت عالم الفن في الوقت الذي كان فيه الجميع يسعون للتعاون معها؟ هل تسبح ضد التيار عادة؟
** ليست سباحة ضد التيار. ولا توجد خلافات بيني وبين عالم الفن ولا صاحبها المنتج محسن جابر.. والقصة ببساطة انني تعاقدت معها بعد إنتهاء عقدي مع “امريكانا شو”.. وكان تعاقدي لمدة 3 سنوات. وخلالها كانت المدة بين صدور ألبوم وآخر عامين. وهي مدة طويلة تؤدي الي غياب الفنان عن جمهوره. الأمر الذي جعلني اقرر عدم تجديد العقد. وانتجت ألبوم “ماتبطليش” على نفقتي الخاصة.

ووقتها تلقيت عدة عروض لشراء حقوق إنتاج البومي وتوزيعه من عدة شركات. وقبلت منها عرض “روتانا” التي يعمل معها عدد من النجوم الكبار ومنهم عمرو دياب. وانغام. وشيرين. وأليسا. ومحمد فؤاد.

وبالفعل سمع مسئولو الشركة الألبوم. وتم الاتفاق على شراكة لتكون هي الشركة المنتجة والموزعة للألبوم.

* أين هشام عباس من “جروب الفيس بوك”؟
** الفن “شو” كبير للمطربين. ولكن الوصول لعالم الـ”شو” قد يتم من خلال الشائعات. ولكنه يكون وصولاً سريعاً يتبعه انطفاء سريع. انا حريص دائما على التعب على فني لأقدم للجمهور كل ما يمتعهم. فنا حقيقياً. ولا أشغل نفسي بـ”الفوضى” التي تحدث.

* تحدثت كثيراً عن مشروعات سينمائية. ولم تتم. ما القصة؟
** أحلم بالتمثيل. ولا أخفي عليك. عرض عليّ 130 فيلماً للآن. ولكنني لم اجد شخصي في اي منها. لم استقر بعد. ولكن السينما مشروع قادم إن شاء الله.

* تميز هشام عباس في غناء تترات المسلسلات الدرامية. وكان من أكثرها نجاحاً تتر “يتربى في عزه” حدثنا؟
** نجاح تتر “يتربي في عزه” لم يكن لهشام عباس وحده. كان وراءه الموسيقار محمود طلعت. والشاعر ايمن بهجت قمر. وبالطبع الفنان يحيي الفخراني. ونجاح العمل كله ساهم في نجاح الأغنية أيضاً. فأحبها الجمهور.

وفوجئت بجمهور الحفلات يطلبها . وهو نفس ما حدث مع أغنية “كده رضا” في فيلم أحمد حلمي. وأيضاً “كسرت الدنيا”.

* يتردد أن زوجتك جيهان هي مديرة أعمالك. ما صحة ذلك؟
** جي جي. زوجتي. هي أول جمهوري. وتساعدني في بعض الأعمال. وهي أقرب إنسان لي في الدنيا. وتساعدني في بعض البرامج التي اظهر بها. لكنها ليست هي مديرة أعمالي.

هشام عباس اسماء الله الحسنى

* هل تفكر في استثمار نجاح هشام عباس في أسماء الله الحسنى ؟
** حققت أسماء الله الحسنى نجاحا كبيرا. و”عايشة” للآن. والحمد الله. وأفكر في تقديم اغنية جديدة للأفراح الدينية. ولكن لن اتحدث عنها الآن حتي لا تتم سرقة الفكرة.

* ومن من المطربين يسمع هشام عباس؟
** أسمع الجميع.. انتظر ألبومات انغام و شيرين و محمد حماقي وسمعت تامر حسني  و عمرو دياب و فضل شاكر. وحتي شعبان عبدالرحيم.. وأنا مثل جميع الناس أحب اغانيهم وانتظرها.

فيديو يوتيوب هشام عباس اسماء الله الحسنى مع الكلمات

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً