علاج الحبوب والبثور وعيوب البشرة

علاج الحبوب والبثور وعيوب البشرة

مصريات – كتبت سمر محمد: التخلص من عيوب البشرة مثل الحبوب، والبقع وحروق الشمس، يحتاج الى عناية خاصة، واحيانا نجرب جميع المستحضرات الطبية والموضعية، لكن بدون نتيجة مؤثرة او علاج فعال، وهناك بعض المكونات الطبيعية، اضافة الى وصفات تتكون من ماسكات طبيعية يمكنك اعتبارها روتين يومي للتخلص من الحبوب و علاجها:

زيت شجرة الشاي: يمكن ايجاده عند العطار والمسح بطبقة خفيفة منه على البشرة بعد تنظيفها جيدا، يساعد على علاج البثور وتقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وايضا علاج جيد لبقع البشرة.

مادة الكبريت: وهي علاج موضعي للحبوب، ويعتبر الكبريت مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ويمكن شراء صابون الكبريت من الصيدليات واستخدامه يوميا في تنظيف البشرة.

الطين او الطمي: بامكانك شراءه منتجات من محلات التجميل او من العطارة، كما تتوفر بعض منتجات الطمي في الصيدليات، ويستخدم كماسك على البشرة، حيث يعمل على تنقية المسام وازالة السموم من الجلد.

الكركم: هناك العديد من المزايا لهذه العشبة التي لا يخلو منزل منها وتعتبر علاج فعال لحب الشباب فهي مضادة للالتهابات و الجرائيم و الفطريات وغنية بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات، وهي تتستخدم في علاج الحبوب و التجاعيد ايضا يمكنك اضافته مع الجنزبيل وتناوله كمشروب يومي وايضا قليل منه على ماء الورد او وضعه مع اقنعة البشرة يزيد من فعاليتها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

التخلص من عيوب البشرة وعلاج الحبوب والبثور والبقع

أضف تعليقاً