الترشيح لرئاسة الجمهورية

الترشيح لرئاسة الجمهورية

الترشيح لرئاسة الجمهورية

الترشيح لرئاسة الجمهورية للمستقلين بدون شروط ..خطأ

مصريات

صفوت عمران:
طالب الدكتور فتحي فكري رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة بألا يترك الباب مفتوحا لأي شخص يريد الترشيح لرئاسة الجمهورية كما ينادي البعض.. وقال: المادة 76 يمكن أن تنص على أن يرشح لرئاسة الدولة كل من توافرت فيه.. ان يكون مصريا من والدين مصريين لا يقل عمره عن 40 عاما وقت الترشيح لرئاسة الجمهورية وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية ويحصل على 500 تزكية اجمالية من الهيئات النيابية والمجالس المحلية كشرط على جدية الترشيح لرئاسة الجمهورية .

أوضح ان شرط التزكية من جميع المجالس النيابية والمحلية دون تحديد نسبة لكل مجلس أمر مهم ومطلوب ومعمول به في الدستور الفرنسي فمن ناحية نضمن جدية المرشح ومن ناحية أخرى لم تحدث تفرقة في حقوق وواجبات جميع أعضاء المجالس النيابية المختلفة.

أضاف: وفقا للمادة 76 من الدستور يسمح للمرشح المستقل أن يتقدم لانتخابات الرئاسة وبالتالى لا ينبغي أن نغلق الباب أمامه وإلا أهدرنا حقا دستوريا وفي نفس الوقت لا يمكن فتح الباب على مصراعيه لأي شخص كما ذكرنا سابقا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الترشيح لرئاسة الجمهورية للمستقلين بدون شروط ..خطأ

2 comments
  1. محمد 05/09/2011 22:36 -

    افرح ايها الشعب العظيم مرشح رئاسى جديد عمر شمس فيس بوك

  2. محاسن محسن 06/04/2010 16:44 -

    مش اى واحد يرشح نفسه واللى حواليه يهللوله يكون سياسى من الدرجة الاولى اللى يترشح لابد انه يكون فاهم متمرس وانا والله وبدون مجاملة اكثر واحد يصلح لهذا المنصب هو جمال مبارك شارب سياسة وانا عارفة ان كلامى دة مش ح يعجب ناس كتير وانا شايفة ان اى حد جاى من خاج مصر الاول ينزل الميدان السياسى وبعدين يرشح نفسه ويكون وطنى والترشيح يكون نابع منه من جواه مايكونش حد هو اللى بيفكر له او يكون معاه اجندة امريكانى لازم نحس احنا الشعب انه فعلا قلبه على البلد ما يكونش تمثيل عايزين واحد يصلح ويعمر ويجمعنا ومش عارفة ليه جوايا خوف اننا نبقى عراق اخر او لبنان لان الساحة الان فيها انقسام مع وضد انا ادعوا للسيد الرئيس محمد حسنى مبارك بالشفاء لان والله انه انسان وصدره متسع للكل بس ياريت لانتطاول باللفظ والقول والله يوفق لما فيه خير مصر الحبيبه

أضف تعليقاً