الجريئة ايناس الدغيدي : الحرية الطريق الصحيح للرجل والمرأة وموقفي من الحجاب ثابت

المخرجة الجريئة ايناس الدغيدي

المخرجة الجريئة ايناس الدغيدي

مصريات

المخرجة الجريئة ايناس الدغيدي  يثار حولها الكثير من المجادلات والحوارات بسبب آرائها وتصريحاتها الصارخة.. فأفلامها محل للانتقاد والهجوم وبرامجها دائما مثيرة فهي تبحث عن أشياء حاولنا كشفها في حوار لا تنقصه الصراحة والجرأة كما عودتنا.

* لماذا لم يحقق فيلمك الجديد “مجنون أميرة” النجاح؟

– كنت أعرف أن الفيلم لن يحقق نجاحا كبيرا لأن فترة عرضه سيئة جدا وخاصة أن الفيلم ليس تجارياً ولكن لم يكن أمامي بديل لأن نزول الفيلم في عيد الأضحى وسط أفلام لن يحقق النجاح.

* كيف تم اختيار أبطال الفيلم ولماذا لم تستعيني بنجوم كبار؟

– تم اختيار نورا رحال لأنها أقرب في الشكل من ديانا و مصطفى هريدي هو الشخص المناسب كشاب مجنون بأميرة.

* هل يعتبر فيلم “مجنون أميرة” مجازفة منك؟

– على الإطلاق فأنا لا أعرف المجازفة ومن الممكن أن أكون أخطأت في اختيار “مصطفي هريدي” لأنه يحتاج الى مزيد من الوقت حتى يصبح أفضل من ذلك.

حلقات رمضان
* ماذا فعلت ايناس الدغيدي خلال شهر رمضان؟
– كنت مشغولة طوال الوقت بتسجيل حلقات برنامجي الجريئة ولم أتابع أي مسلسلات.

* هل أنت راضية عن نفسك بعد “الجريئة”؟

– تماما فأنا لم أسيء الى أحد والبرنامج حقق نجاحا كبيرا.

* تعرضك لنقد شديد عن برنامج “الجريئة” هل تهتمين بهذا النقد؟

– أنا لا أهتم بمثل هذه الآراء ولكن أعلم جيدا أن هناك من يتناولوني بالنقد لمجرد النقد وتحقيق شهرة والبعض الآخر تصفية حسابات.
* تصفية حسابات مع من؟
– بعض الأشخاص يغيرون من نجاحي وشهرتي ويريدون كسب الشهرة على يدي والدليل أن مصر كلها شاهدت البرنامج وكانت الناس بتنتظر حلقاته يوميا.. وأصبحت موضة حاليا أي شيء تظهر فيهايناس يصبح مجالا للنقد.

* قدمت برنامج “الجريئة” في وقت قاتل خاصة بعد دعوتك التي قلت فيها عن الحجاب “ربنا ما يكتبه عليَّ” ألم تشعري بالخوف؟
– بالعكس أنا واثقة من كلامي وتصرفاتي أما بالنسبة لموضوع الحجاب فأنا أتكلم بصدق حيث تربيت في مجتمع يضم كل العادات والتقاليد وأنا متمسكة بمبادئي ولن أتنازل عنها سواء في قضية الحجاب أو غيرها.

ايحاءات جنسية

* أسئلتك لضيوفك في حلقات الجريئة كان بها إيحاءات جنسية لماذا؟
– لا يوجد أي ايحاءات جنسية وأنا كنت أتكلم مع الضيوف عن حياتهم الخاصة والفنانون معظمهم أصحابي ولم أحاول استفزاز الضيف كما قال البعض فهذه طريقتي ولابد أن تحترم.

* سألت “رغدة” كيف تعيش من غير راجل و”زينة” لماذا ترفضين المشاهد الساخنة.. ماذا كنت تقصدين من تلك الأسئلة؟

– أعرف أنك تلمح الى الناحية الجنسية.. على الاطلاق لم يكن هذا قصدي فهي حياتهما الشخصية التي يدور حولها البرنامج فكيف لا أسألهما وكما قلت هذه طريقتي ولن أغيرها.

*ايناس الدغيدي شخصية عنيدة .. هل هذا صحيح؟

– لست “عنيدة” لكني امرأة لا تستسلم وعندما أخطئ يكون الخطأ في الفكر لا يكون معلنا للناس ولذلك يعتقد الناس أني قوية ولكن هو نوع من الحوار أحب أن تنتصر مبادئي فيه.. والأفكار غيرالتصرفات الشخصية أنا هنا أتحدث عن شكل عام لإيناس لابد أن أحافظ عليه.

* لماذا لا تحتفظين بهذه المبادئ لنفسك؟

– أنا مخرجة وممثلة فلماذا لا أنقل فكري للناس.

* وما الذي تريدين أن يصل الى الناس؟

– نفسي الناس تكون شجاعة وما يخافوش وأنا أتعالم مع العالم كده وممكن أكون غلطانة ولكن المشاكسة العقلية شيء جميل ومفيد وممكن تستفيد من الاختلاف.

* وهل الشجاعة تصل الى حد الخروج عن الطريق الصحيح؟

– الحرية هي الطريق الصحيح سواء للرجل أو المرأة وأنا أدعو الجميع الى ممارسة الحرية بشجاعة.

* في النهاية ماذا ستقدم لنا ايناس الدغيدي الفترة القادمة؟

– أنا في فترة راحة حاليا لأني أرهقت بشدة من تصوير “الجريئة” الذي بدأ تصويره متأخرا ولكن انتظروا مني المفاجآت.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. salemali1 24/08/2011 15:17 -

    الآ ن بالضبط و بالتحد يد سيتبين بشكل جلي وواضح وصريح هل فعلا الفساد والافساد الذ ي يحصل في مصر العر بيه المسلمه هو معظمهم بسبب حكامها السابقون عملاء الغرب المسيحي المتصهين ومن اسيادهم هناك , او هو من الشعب نفسه سيتبين من الثوره المصريه الوطنيه المجيدة ا ن شاء الله , ومثلما كنسوا هالنوعيه السيئة الخبيثه من الحكام والمسؤولين يتوجب عليهم كذ لك كنس ورمي هاالمخرجة العجوزه الشمطاء المعقدة ايناس الدغيدي وامثالها نوال السعداوي وغيرهما سواء رجال اونساء على تلك الشاكلة القذرة القميئة ورميهم جميعا في مزابل التاريخ مع اسيادهم اعداء اوطا ننا العربية والاسلاميه , سيتبين الان معد ن وحقيقة الشعب المصري العربي المسلم وحكومته ووطنيتها وغيرتها العربية والاسلاميه ورجو لتها , الله سمعنا و أ رنا فيهم جميعا كل خير وعلم غانم وطيب يرفع الراس و الهمه و يزيل الغمة و الحزن والالم اللهم آ مين .

  2. لنا الله 21/05/2011 07:50 -

    يارب نشوف فيها يوم من افعالها — يارب سلط عليها من لايرحم — لانها تطاولت على الحجاب — يارب لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا — يارب انت على الظالم والمفترى –منك لله فوضت امرى لله — حسبى الله ونعم الوكيل فيك يايناس يابنت الدغيدى

  3. هايا 07/06/2010 21:17 -

    ان برنامجها كما تقول حقق نجاحا كبيرا لا لانة باهر او رائع بل لانة يقوم على الفضيحة وهذا النوع يحبة الناس واما عن الايحائات الجنسية التى كانت تقولها فلا يليق باى ميعة ان تقول ها الكلام البذئ واللة يسامحها

  4. دودى 07/06/2010 21:11 -

    الغريب ان مايتكلم عن الحجاب هذة المراة التى لاتعرف شئ عن الحجاب ولا حق لها ان تتحدث اصلا عنة

  5. م حسام خليل 07/10/2009 01:47 -

    ارجوا ان تعلمي ان هناك فرق بين الحريه و الانحلال الخلاقي ومن انت حتي يكون لك رائ في الحجاب

أضف تعليقاً