احمد نظيف رئيس الحكومة المصرية يتابع احداث مباراة مصر والجزائر

احمد نظيف رئيس الحكومة المصرية يتابع احداث مباراة مصر والجزائر

لجنة خاصة في الحكومة المصرية للتأكد من سلامة المصريين في الجزائر

مصريات
تصريحات حسام زكي
صرح السفير حسام زكي المتحدث باسم الخارجية بأن هناك تكليفات صادرة من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط بتشكيل فريق عمل برئاسة السفير خير الدين عبد اللطيف من كافة القطاعات المعنية داخل وزارة الخارجية والاجتماع مع ممثلي الجهات المعنية في الدولة وذلك للعمل على محورين الأول هو متابعة أحوال المصريين في الجزائر وضمان امنهم وسلامتهم أما المحور الثاني فيتمثل في عملية توافد الجماهير المصرية على السودان لمتابعة المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر غدا.

كشف المتحدث عن رسالة وجهها أبو الغيط الى نظيره الجزائري مراد مدلس قام بتسليمها السفير المصري في الجزائر عبد العزيز سيف النصر شدد خلالها على أن مصر قلقة على أوضاع الجالية المصرية بالجزائر مطالبا بقيام السلطات الجزائرية ببذل كافة الجهود من أجل تأمين سلامتهم.

اوضح المتحدث ان السفير المصري في الجزائر يتابع كافة الاتصالات مع الجهات المعنية في الجزائر لمحاولة السيطرة على الأمور لأن هناك قلقا متزايدا ومبررا حول وضع المصريين المقيمين في الجزائر.

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة “المقاولون العرب” ان جميع المصريين العاملين في فرع الشركة بالجزائر بخير وانه لم تقع أية إصابات بينهم نتيجة اعتداء بعض المواطنين الجزائريين على مقر شركة المقاولون العرب.

أعلن محمد نصر علاء الدين المدير الاقليمي لشركة مصر للطيران في الجزائر ان خط الشركة من القاهرة الى الجزائر سوف يعمل بصورة طبيعية حيث من المنتظر أن تصل اليوم الرحلة المنتظمة من القاهرة في موعدها وبدون أي تعديل.

قال إن حجوزات خط مصر للطيران للركاب الجزائريين كما هي حيث لم يتم تلقى أي طلبات بإلغائها.

احمد نظيف في اتصال برئيس وزراء الجزائر: لا وفيات أو إصابات بين المشجعين..والجالية الجزائرية في أمان بالقاهرة

وأجرى د. أحمد نظيف رئيس الوزراء أمس اتصالا برئيس الوزراء الجزائري وأكد له انه ليس هناك صحة على الاطلاق لما اشيع من وجود وفيات أو إصابات كبيرة للجزائريين بمصر وان الجالية الجزائرية الموجودة في مصر بخير ويتم توفير الأمن الكافي لهم.. وتضمن الاتصال تأكيدات حرص الحكومة المصرية على سلامة الجالية الجزائرية في مصر وعدم تعرضها لأية تجاوزات محتملة.
صرح بذلك د. مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الجزائري للدكتور نظيف حرص الحكومة الجزائرية على تكثيف الإجراءات الأمنية حول المصالح المصرية وحرصهم التام على سلامة المصريين وعدم تعرضهم لاية مضايقات.

اضاف المتحدث ان د. نظيف اتفق خلال الاتصال على أهمية عمل الجانبين على أن تعكس المنافسة الشريفة في مباراة مصر والجزائر المستوى الحضاري وعمق العلاقات وان تعكس أمام العالم الخارجي هذا الشكل الحضاري.

اوضح د. راضي ان التقارير الواردة من سفارة مصر بالجزائر أكدت سلامة كافة المصريين هناك والتزام الحكومة الجزائرية برعايتهم وتقديم الجوانب الأمنية اللازمة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

لجنة خاصة في الحكومة المصرية للتأكد من سلامة المصريين في الجزائر

3 comments
  1. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 00:46 -

    فضيحة الاتحاد الجزائرى لكرة القدم ( روراوة من اصل صهيونى )
    ظهر الحق وقضى الامر الذى فيه تستفتيان .. الجميع تعجب من الشحن الذى حدث للاخوه الجزائرين عن طريق صحف اتح انها الوجه الاخر للصحف الاسرائيليه باللغه العربيه الا وهى جريدة الشروق اون لاين التى ثبت للعالم انها النسخه العربيه لجريدة يديعوت احرونوت اليهوديه
    كما ثبت بكل الادله ان رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم ( روراوة ) من اصل يهودى ومقبرة جدته فى حيفا المدينة الاسرائيليه

  2. زيزو 22/11/2009 09:27 -

    ايه قلة الاحترام والسفالة دى دحنا اهل وعرب واخوات                                                                   حسبى الله ونعم الوكيل

  3. مصر مصر مصر تحيا مصر 19/11/2009 07:00 -

    اسالى نفسك اخوكى او ابن عمك ابو ابن خالك او ابن عمتك او ابن خلتك كان مع الشممين دول ويا ريت تسالى نفسك لو احنا اللى عملنا فيكم كده كنتى هتبقى مبسوطه وسعيده على العموم ربنا قال فى كتابه العزيز (فان طائفتان من المؤمنين اقتتلو فاصلحو بينهم فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلو اللتى تبغى ) وانتم الباغيين فيا ايها الباغيين هل انتم مبسوطين انتم شعب خائن لاننا حاولنا اننا نرضيكم لدرجة اننا سبنلكم المتش علشان نصبحكم بعد فلم الصلصه الفرنساوى اللى اخرجه وزير الرياضه بتعكم ومسله الفريق الوثنى بتعكم اذا ما كنتيش مسدقه اتفرجى على الفيلم اكثر من مره يمكن تفهمى وهما اللى مصوريين تمثلهم الرائع شفتى حد حاول انه يعتدى بالضرب او بالسب على اى لاعب يالعكس ضربو السواق وضربو الامن بلاش تعصب واستخدمى عقلك احنا ما انجرفناش وراء الاعلام احنا اتحققنا بنفسنا يا ريت تقليلى عمللكم ايه المصريين المسلمين اللى فى بلدكم ولا اللى كانو فى السودان طيب هنقول هما يستهلو علشان مصريين طيب البنات والاطفال عمللكم ايه تعرفى الشباب المتهوز اللى كان فى السودان واللى اعتدى على المصريين العزل دول لو قبلوكى فى شارع مش هيترددو لحظه انهم يغتصبوكى لان دى اخلقهم وتعرفى ان المصرى ممكن تيحى بحياته علشان ينقزك منهم للاسف نسيتو اللى عملوهم معاكم المصريين طول عمركم تعرفى احنا عندنا اكثر من نصف مليون شاب فى مصر بيدرسو واتمنى ان ما يمسهمش سواء لانهم ملهمش زمب تعرفى زنبهم الوحيد ايه انهم اقارب الحساله اللى كانت موجوده فى السودان زى ما احنا زنبنا الوحيد ان فرقنا اتسمم فى بلدكم وده كان محاولت اغتيال جيل كروى كامل وسكتنا لاعتقدنا ان الفعل ده ما يفعلهوش عربى مسلم وزمبهم انهم فازو فى بلدهم وفى وسط جمهرهم وزمبهم كمان انهم احتروموكم فى مصر وزمبهم كمان انهم ما اخدوش مطاوى وسككين علشان يدبحو الجزائريين فى السودان واخيرا وليس اخرا اتقى الله فى نفسك وفى بلدك وقولى كلمت الحق لو كنتى فى السودان ترضى ان مصريين يعملو معاكم زى الصيبع الجزائريين اللى عملوه مع البنات المصريين

أضف تعليقاً