قال له الجمهور :جالك قلب تضرب هيفاء
محمد كريم: دكان شحاتة طير النوم من عيني
نفسي اشتغل مع عادل إمام ومحمود عبدالعزيز

أجري الحوار : بسمه ثروت

ظل الممثل الشاب محمد كريم يحلم بالبطولة السينمائية حتي جاءته الفرصة في فيلم “دكان شحاتة” مع المخرج خالد يوسف في ثالث تعاون بينهما بعد فيلمي “حين ميسرة” و”الريس عمر حرب”.
ويؤكد محمد كريم أن المشهد الذي ضرب فيه هيفاء وهبي علي وجهها من أصعب مشاهده في دكان شحاتة. مشيراً إلي أن أطرف تعليق حول دور “سالم” جاءه من أحد المشاهدين الذي قال له “إزاي جالك قلب تضرب هيفاء”.
* كيف تم ترشيحك لبطولة فيلم “دكان شحاتة”؟
هذا الفيلم يعد ثالث تعاون لي مع المخرج خالد يوسف الذي رشحني للعمل وطلب مني التفرغ التام له وتفهمت مطلبه بعدما قرأت السيناريو وبالفعل كان الفيلم يستحق أن اضحي بثلاثة أفلام وشعرت بمدي المسئولية الكبيرة التي حملها لي خالد يوسف لدرجة انه قال “انني اراهن عليك في هذا الفيلم” وبعد العرض أكد لي أنه كسب الرهان..!
وأضاف الشخصية شريرة للغاية ولقد سعدت جدا بدخولي منظومة الأفلام الهادفة ذات المغزي التي يطلق عليها سينما الشارع والتي تلامس أوجاع وآلام المواطن البسيط
*ما هو أصعب مشاهدك في الفيلم؟
كل مشاهدي كانت صعبة وتحتاج إلي تركيز شديد إلا أن هناك مشاهد بعينها حازت علي أعجاب الجمهور منها مشهد النهاية عندما قتل سالم اخاه فالنهاية مركبةوكانت تحتاج مني التعبير بأكثر من احساس.
* وما هو أطرف موقف؟
عندما كان المخرج خالد يوسف يشرح لي كيفية ضرب هيفاء في مشهد “العلقة” الساخنة. فدخلت عليها ثم قمت بشدها من شعرها وصفعتها صفعة قوية فوقعت علي السرير فهجمت عليها بسيل من الصفعات وظللت أضحك أنا وهيفاء من قوة المشهد وخلاله قمت بنزع الخواتم التي كنت ارتديها في الفيلم حتي لاتتسبب خلال الصفعات في اصابتها.
* كيف تدربت علي اللهجة الصعيدية التي تحدثت بها خلال أحداث الفيلم؟
كانت تلك مفاجأة بالنسبة لي في أول يوم تصوير عندما سألني خالد يوسف “ايه اخبارك في الصعيدي؟” فاندهشت فاخبرني أننا سوف نتحدث بالصعيدي في بعض مشاهد الفيلم فشعرت بالرعب حينها واللهجة كانت اضافة للشخصية واستفدت من مصحح اللغة الذي كان يدربنا طيلة الوقت وكنت لا استطع النوم من كثرة التدريب كما كنت في حالة تركيز شديدة جداً.
* بعد تعاونك مع هيفاء وهبي هل تري انها تصلح كممثلة؟
بالتأكيد تصلح خاصة أن المخرج بذل مجهود جباراً معناً جميعا في البروفات الخاصة بالفيلم وهيفاء قد اجتهدت كثيراً وفاجئتني بأدائها وقدمت دوراً جيداً.
* مشاهد قيامك بممارسة الحب مع هيفاء أو “بيسة” بالقوة وفض بكارتها.. اتهمها البعض بخدش الحياء.. فما رأيك؟
هذان المشهدان هما التكملة الخاصة بشخصية سالم في الخط الدرامي الذي سار عليه فهو رجل صعيدي وزوجته التي يحبها ترفض أن يمارس حياته الزوجية معها وتمنعه أخلاقه من القيام بذلك عنوة. ولايوجد في السينما شيء يطلق عليه يصلح أو لايصلح. فهناك سيدات كثيرات مجبرات علي الزواج وممارسة الحب مع ازواجهن وينتهكن كل يوم من قبل أزواجهن وهذا موجود للأسف ويحدث كل يوم.
* ألم تخش من ردود أفعال الجمهور تجاه شخصيتك الشريرة؟
الناس الآن لديها الوعي الكافي لتفرق ما بين شخصية الفنان والدور الذي يقوم به وتلك الأدوار تبرز حجم الممثل. كما تضيف لي بعد بدايتي الفنية في أدوار الشاب الرومانسي.
* كيف جاءتك فكرة النيولوك الجديد الذي ظهرت به خلال الفيلم؟
رأيت أن شخصية سالم حادة وشريرة فلا استطع أن أكون صعيديا دون الشارب وأضفت الخواتم التي كنت ارتديها و”البوصة ” التي كنت اضعها دوما في فمي بالإضافة إلي اصبعي الذي كنت امرره علي شاربي من حين لآخر وقمت أيضا باطالة ذقني في مشاهد سالم بعد زواجه من بيسة والنيولوك تم بالاتفاق مع المخرج خالد يوسف واجمل ما فيه انه ديمقراطي واعطاني فرصة كبيرة جدا لاتحدث معه حول الشخصية مما جعلنا نخرج بشيء جيد وتلك صفات المخرج الذكي المتمكن من أدواته.
* هل هناك مخرجون تتمني التعاون معهم؟
اتمني تكرار التعاون مع خالد يوسف والعمل مع شريف عرفة وداوود عبدالسيد وعمرو عرفة وساندرا نشأت ومحمد خان.
* هل هناك فنان من جيل العمالقة الكبار تتمني التعاون معه؟
أتمني العمل مع الفنان عادل إمام والفنان محمود عبدالعزيز.
* لماذا اختلفت الآراء حول فيلم دكان شحاتة؟
ليس هناك من يستطيع تقديم فيلم تتفق عليه الناس جميعا وانا لمست بنفسي اعجاب الجمهور بالفيلم والأغلبية معه وليست ضده ومن أطرف التعليقات علي دوري في الفيلم ما قاله لي مشاهد بعد العرض “إزاي جالك قلب تضرب هيفاء!!”
* هل خطواتك القادمة ستكون سينمائية فقط؟
لن اركز علي السينما فقط ولو عرض علي عمل تليفزيوني جيد فلن اتردد في تقديمه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الشاب الذي ضرب هيفاء وهبي على وجهها ..جالك قلب تضرب هيفاء

2 comments
  1. رولا 11/11/2010 15:01 -

    كه كه كه ضحكتينهي اوي اصلا هيفاء ياااااع بتخزي ومانها حلوة بتشبه ستي هع

    انتوا فيكم ايه متولعين بجمال هيفاء وهبي؟

    اصلا بتلعب النفس وشوفو سخافتها قليلة ترباية

    اصلا هيفاء وهبي عار على مصر وكمان عادل امام

  2. داليا 13/04/2010 00:02 -

    ههههههههههههههههههههه انا داليا من القليوبية ههههههههههههه بس حد يضرب هيفا وهبى – تصدقو من كتر جمال هيفاء وهبى نفسى اشوفها بتنضرب ههههههه ولا اقولكم حرام كانت تموت فيها دة قمرررر و مش بتاعة ضرب

أضف تعليقاً