اول حالة وفاة في مصر بفيروس انفلونزا الخنازير لسيدة عائدة من السعودية بعد اداء العمرة

انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

مصريات

أعلنت وزارة الصحة مساء أمس عن أول حالة وفاة في مصر بفيروس “اتش 1 إن 1” المسبب لمرض “أنفلونزا الخنازير”.
ذكرت الوزارة في بيان أن الحالة لسماح السيد سليمة “25 سنة” من شبين الكوم عادت من السعودية بعد أداء العمرة.. يوم 16 يوليو الجاري.
أشار البيان إلي أن السيدة تم احتجازها في مستشفي بطنطا يوم وصولها.. وكانت تعاني من حمى روماتيزمية وجلطة بالشريان والتهاب حاد وفشل تنفسي ونقص شديد في نسبة الأكسجين بالدم.. وتوفيت بالمستشفي “السبت”.

و أوضح وزير الصحة د.حاتم الجبلي أن  سماح كانت قد سافرت إلى السعودية في يوم 6 من شهر يوليو الحالي وذلك لأداء العمرة، وأصيبت بارتفاع في درجات الحرارة أثناء وجودها في مدينة مكة المكرمة بعد أدائها العمرة، و بعد ذهابها إلي المدينة المنورة ظهرت اعراض انفلونزا الخنازير عليها، الامر الذي ادي الى دخولها المستشفى هناك.

و قال إن السيدة جاءت إلى مطار القاهرة من المدينة المنورة وهي مصابة بـ انفلونزا الخنازير بالفعل، وعندما مرت علي جهاز المسح الضوئي المخصص للكشف عن المصابين بـانفلونزا الخنازير لم تظهر عليها أي أعراض للإصابة بانفلونزا الخنازير وذلك لأنها كانت قد تعاطت خافضا للحرارة، وتوفيت بعد ذلك.

في نفس الوقت، أعلن متحدث بإسم وزارة الصحة المصرية أنه تم الكشف عن عشر حالات جديدة من انفلونزا الخنازير في مصر قادمون من الخارج.

وبهذا ترتفع عدد حالات انفلونزا الخنازير في مصر إلي 127 حالة، وتم شفاء 106 حالة من انفلونزا الخنازير في مصر حتي الان .. والـ 21 حالة المتبقية صحتها مستقرة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً