استبعاد كبار السن من أداء الحج مع البعثة المصرية هذا العام

استبعاد كبار السن من أداء الحج مع البعثة المصرية هذا العامتنفيذاً لقرار استبعاد كبار السن من أداء الحج مع البعثة المصرية هذا العام

الداخلية تستدعي احتياطي القرعة..من جميع المحافظات

اللواء صلاح هاشم: تكليف مديريات الأمن بحصر المستبعدين.. والتأكد من الشهادات الصحية

مصريات
خالد السكران
بدأت الشئون الإدارية في مديريات الأمن في حصر عدد الحجاج ممن تزيد أعمارهم على 65 عاما وذلك لاستدعائهم ورد رسوم الحج التي قاموا بسدادها وذلك في إطار تنفيذ قرار حبيب العادلي وزير الداخلية ووفقا لما انتهى إليه الأمر بشأن منع كبار السن والمرضى من أداء الحج هذا العام خشية تعرضهم للإصابة بأنفلونزا الخنازير.
وهناك اخبار أن الوزارة ستستكمل عدد الحجاج بدلا من المستبعدين من خلال كشوف القرعة الاحتياطية.
صرح اللواء صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بأنه تم تكليف مديريات الأمن بحصر عدد الحجاج ممن تزيد أعمارهم على 65 سنة من خلال البيانات المدونة على الحاسبات الآلية والمسجلة بوثائق السفر التي سلمها الحجاج الى الشئون الإدارية كما ستقوم المديريات باستلام الشهادات الصحية التي حددتها وزارة الصحة وتتضمن إجراء فحوصات طبية تؤكد خلو الحاج من الأمراض مشروطة بأن تكون معتمدة من الجهات التي تم تحديدها في هذا الشأن.
قال اللواء هاشم: إن هذه الإجراءات ستتم في زمن قياسي لتحديد الأعداد التي سيتم استبعادها واختيار البدلاء حتى يتمكنوا من سداد الرسوم. وستقوم وزارة الداخلية بإنهاء التأشيرات مع الجانب السعودي والتي ستتم عبر الحاسبات الآلية واستكمال باقي الإجراءات حتى يتحقق النجاح لموسم الحج.
أشار هاشم الى أن هناك توجيهات مشددة من وزير الداخلية بأن يكون ضباط البعثة الطبية التابعة للوزارة بأعداد تكفي المراقبة التامة لجميع الحجاج المصريين والتدخل لعلاجهم من أي أمراض قد يتعرضون لها. وأن تكون البعثة مزودة بالأدوية والعقاقير التي تمكنها من أداء مهمتها بنجاح.

شاهد حديث وزير الصحة حاتم الجبلي مع عمرو اديب في القاهرة اليوم عن السفر واداء الحج وخطر الاصابة بانفلونزا الخنازير

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً