إلزام الشركات المنظمة للحج السياحي بتطعيم الحجاج

الحجاج المصريين

الحجاج المصريين

إلزام الشركات المنظمة للحج السياحي بتطعيم الحجاج

مصريات

اعتمد زهير جرانة وزير السياحة أمس الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام.. وتلقت غرفة الشركات الضوابط الجديدة للحج وقامت بإخطار كل الشركات بها لبدء الإجراءات والاستعدادات لموسم الحج، بالتنسيق بين الغرفة وشركاتها لإنجاح الموسم وتقديم خدمات مميزة للحجاج والعمل على ضمان راحتهم وسلامتهم خلال أدائهم للمناسك.
تضمنت ضوابط الحج لهذا العام إلغاء نظام التضامن بين الشركات والذي كان متبعا في السنوات السابقة.. وقصر الاندماج بين الشركات فقط على توثيق عقود السكن حتى تصبح كل شركة مسئولة عن تنفيذ حصتها من الحج، كما تضمنت الضوابط ضرورة البدء فورا في تقديم الشركات لأوراقها ومستنداتها الى غرفة عمليات الحج بوزارة السياحة للحصول على تأشيرات مندوبي الشركات لتوثيق عقود السكن.. وقد تحدد يوم 4 أكتوبر كآخر موعد لإصدار التأشيرات للمندوبين لتوثيق عقود مساكن الحجاج.
واشترطت الضوابط ضرورة تقديم شهادات صحية لكل حاج تدل على التطعيم ضد الحمى الشوكية واللقاح الرباعي والانفلونزا الموسمية.. كما اشترطت الضوابط ضرورة تطعيم الحجاج ضد مرض أنفلونزا الخنازير في حالة توافر اللقاح الخاص بذلك.. وايضا تقديم كل حاج كشفا منفصلا يوضح الأمراض المزمنة التي يعاني منها الحجاج خاصة أمراض السكر والضغط والفشل الكلوي ودوالى المريء والضغط.
وحددت الضوابط المسافة الخاصة بمساكن الحجاج بحيث لا يزيد بعدها عن المسجد الحرام بأكثر من 750 مترا لحجاج الطيران و1200 متر لحجاج البر والبواخر ومنعت الضوابط تسكين الحجاج في المطالع والمرتفعات والأماكن التي يصعب الوصول اليها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. خالد السيد 27/10/2010 19:59 -

    استفسار عن تاشيره (أ/فاطمه صالح المرسى سلامه)

أضف تعليقاً