الإخوان يتهمون الحكومة باستغلال فوبيا الخنازير للتآمر على التعليم الأزهري

علي لبن نائب عن الاخوان المسلمين في مجلس الشعب

علي لبن نائب عن الاخوان المسلمين في مجلس الشعب

مصريات
اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة باستغلال المخاوف من انتشار إنفلونزا الخنازير في تنفيذ مؤامرتها على التعليم الأزهري وذلك بالإجراءات التي اتخذتها لتنظيم الدراسة في المعاهد الأزهرية وقصرها على 3 أيام فقط بزعم تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول، واتهم النائب الإخواني على لبن في سؤال برلماني عاجل الحكومة بالاعتداء على الأزهر الشريف ومؤسساته التعليمية والاعتداء أيضا على الدستور والقانون والأحكام القضائية الصادرة من المحكمة الإدارية العليا التي حذرت مجلس المحافظين والسلطة التنفيذية التدخل في شئون التعليم بالأزهر الشريف.

وأكد النائب على لبن في سؤاله الموجه الى رئيس مجلس الوزراء الى ضرورة احترام الدستور والقانون وإلغاء القرارات الصادرة من محافظ الغربية ومجلس المحافظين بجعل الدراسة بالمعاهد الأزهرية ثلاثة أيام في الأسبوع تحت زعم وحجة تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول تحسبا لتحور فيروس إنفلونزا الخنازير.

وتساءل النائب أين هي الكثافة الطلابية الموجودة بالمعاهد الأزهرية؟ كما تساءل النائب الى متى يتم التدخل في شئون الأزهر ومحاربته بهذه الصورة رغم تمتعه طبقا للقانون 103لسنة 1961 بالاستقلالية وتبعيته مباشرة الى رئيس الجمهورية وأن وزير شئون الأزهر يعين بقرار من رئيس الجمهورية إلا أن الأزهر لا يخضع لسلطات المحافظ أو الإدارة المحلية وأشار لبن الى ضرورة تصحيح الأوضاع واحترام الأزهر الشريف خاصة أن القرارات الصادرة من محافظ الغربية ومجلس المحافظين تمثل اعتداء صارخا على تلك المؤسسة التعليمية الدينية وأن القرار يمثل أيضا اعتداء على السلطة التشريعية “البرلمان” الذي يملك وحده تعديل القوانين.

طالب لبن من د. أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب تكليف لجنة التعليم بعقد اجتماع عاجل في أقرب وقت إنقاذا للتعليم الأزهري مما يحاك ضده من مجلس المحافظين كما طالب بالرد كتابيا على سؤاله البرلماني خلال 30 يوما طبقا للائحة الداخلية للمجلس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً