الخارجية: شهادة الأنفلونزا من مصر.. لدخول السعودية

زهير جرانة وزير السياحة
زهير جرانة وزير السياحة

الأسعار الأرخص والبرامج المميزة وعدم ارتكاب مخالفات.. معايير التخصيص
وزير السياحة يعتمد توزيع 30 ألف تأشيرة حج ل 1100 شركة
جرانة: عقوبات صارمة تنتظر الشركات المخالفة
الخارجية: شهادة الأنفلونزا من مصر.. لدخول السعودية

مصريات
 اعتمد زهير جرانة وزير السياحة أسماء الشركات المسموح لها بتنظيم الحج السياحي هذا العام.. حدد الوزير 1100 شركة لهذا الغرض تم توزيع 30 ألف تأشيرة عليها بواقع 17 تأشيرة لكل شركة من المستوى الأول “فئة أ” و10 تأشيرات للمستوى الثاني و4 للثالث وتأشيرتين لكل شركة جديدة تعمل لأول مرة.
طالب جرانة الشركات بالحفاظ على تميز الحج السياحي من حيث الخدمات المقدمة للحجاج خاصة بالمشاعر المقدسة وأيضاً سكن الحجاج المصريين  بمكة والمدينة مؤكداً أن هناك عقوبة صارمة تنتظر الشركات المخالفة.
صرح أسامة العشري وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات بأن اختيار الشركات وتوزيع الحصص تم بشفافية تامة في اجتماع موسع للجنة الدائمة للحج والعمرة وبمعايير دقيقة أساسها الأسعار الأرخص والبرامج المميزة وعدم ارتكاب مخالفات في السنوات السابقة.
قال إنه بالنسبة للحصة المفتوحة من التأشيرات التي تم تطبيقها لأول مرة هذا العام على النصف الثاني من حصة السياحة والتي تقدمت الشركات بطلبات للحصول عليها فقد تم تخصيص 50% من العدد الذي طلبته كل شركة و5% إضافية للشركات المتميزة في برامجها.
من جانبها ناشدت وزارة الخارجية المصرية الحجاج الالتزام بالاشتراطات الصحية الإضافية الجديدة هذا العام.. قال السفير د.مصطفي جندي نائب مساعد الوزير للشئون القنصلية إنه يشترط لدخول السعودية شهادة تطعيم سارية المفعول ضد الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الخنازير

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً