أعداد المعتمرين تضاعفت فجأة..إلى 510 آلاف

أعداد المعتمرين تضاعفت فجأة..إلى 510 آلاف

أعداد المعتمرين تضاعفت فجأة..إلى 510 آلاف

قبل ساعات من تنفيذ قرار نظيف لمواجهة أنفلونزا الخنازير
أعداد المعتمرين تضاعفت فجأة..إلى 510 آلاف
ولجنة وزارة الصحة: منع مرضى الجهاز التنفسي والقلب والفشل الكلوي والسمنة المفرطة من عُمرة رمضان
عبدالحميد أباظة: القرار لا يشمل الحاصلين علي تأشيرات مسبقة
نقيب الأطباء: لا نملك الإمكانيات لمواجهة انتشار الوباء

باهي حمزة وهالة سالم وعبداللاه هاشم

تضاعفت فجأة أعداد المتقدمين للحصول علي تأشيرة عُمرة رمضان إلى 510 آلاف شخص قبل ساعات من تنفيذ قرار الاجتماع الوزاري الطاريء بالإسكندرية برئاسة د.أحمد نظيف بزيادة قيود السفر للعُمرة والتي بدأ تنفيذها من أمس.
وتتضمن رفع سن الحد الأدني للراغبين في أداء العُمرة من 12 إلى 25 عاماً والحد الأقصي 65 عاماً والوقف الفوري لأي حجوزات جديدة ورفع درجة الترصد في المطارات والموانيء والمتابعة المستمرة من وزاة الصحة للوضع الوبائي لمرض أنفلونزا الخنازير واستمرار اللجنة الوزارية في اجتماع دائم لمتابعة الموقف تحسبا لاتخاذ أية قرارات أخري مطلوبة بصورة فورية خلال الفترة القادمة.
حضر الاجتماع وزراء الدفاع والخارجية والداخلية والصحة والأوقاف والسياحة والطيران المدني.
قال عبدالعزيز حسن وكيل الوزارة للرقابة علي الشركات ان الاقبال تضاعف فجأة إلى 510 آلاف معتمر بينهم 410 آلاف سافروا منذ بداية الموسم حتي الآن وذلك من خلال 287 شركة سياحية لها حق تنظيم العُمرة وأن هناك أكثر من مائة ألف معتمر في انتظار التأشيرات.
كما أوصت اللجنة – التي تتبع وزارة الصحة – بتأجيل العُمرة لمن هم أقل من 25 عاماً حيث انه ثبت ان هذه الفئة العمرية أكثر عرضة للإصابة بفيروس إيه “اتش1 إن1” المعروف بأنفلونزا الخنازير.
وتضم اللجنة التي شكلها د. حاتم الجبلي وزير الصحة كلا من: د.حمدي السيد نقيب الأطباء “رئيساً” ود.عبدالحميد أباظة مساعد الوزير لشئون الاتصال السياسي ود.عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ود.عمرو قنديل مدير عام الأمراض المعدية بوزارة الصحة وممثلين عن وزارات الداخلية والأوقاف والتعليم العالي.
صرح د.عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بأن مرضي الجهاز التنفسي والقلب والفشل الكبدي والكلوي والسمنة المفرطة سيتم منعهم نهائياً من أداء عُمرة رمضان وبالنسبة لمرضي ارتفاع ضغط الدم والسكر ومن ليس لديهم أية مضاعفات يستطيعون أداء العُمرة والحج.
قال د.عبدالحميد أباظة إن اللجنة في انعقاد مستمر ومنتظم حسب ما تتطلبه ظروف انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير في مصر وسترفع اللجنة توصياتها للدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة مشيرا إلى أن القرار لا يشمل الحاصلين علي تأشيرات مسبقة.
أكد د.حمدي السيد نقيب الأطباء أننا لا نملك الامكانيات اللازمة لمواجهة انتشار الوباء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً