القبض على عصام العريان

صورة القاء القبض على عصام العريان

لحظة القاء القبض على عصام العريان اليوم

كتبت – ندى المصري:

نجحت الاجهزة الامنية فجر اليوم الاربعاء الموافق 30 اكتوبر 2013 في القاء القبض على عصام العريان القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة في احدى الشقق بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة .

وجاء القبض على عصام العريان بعد اكثر من الف مأمورية لقوات وزارة الداخلية في ثمانية محافظات كان عصام العريان ينجح في الهروب وقتها بمساعدة مجموعة من معارفه واقاربه اضافة الى دعم التنظيم السري لجماعة الاخوان المحظورة.

وتعتبر عملية القبض على عصام العريان ضربة جديدة قاصمة لجماعة الاخوان المسلمين قبل ايام من موعد محاكمة مرسي الرئيس الاخواني المخلوع، والتي سوف تتم يوم 4 نوفمبر القادم .

ويواجه عصام العريان عدة اتهامات من بينها قتل المتظاهرين في احداث الاتحادية ، والتحريض على القتل والعنف في احداث الحرس الجمهوري وتعذيب مواطنين داخل اعتصام رابعة.

لحظة القبض على عصام العريان اليوم

صورة لحظة القاء القبض على عصام العريان فجر اليوم

وعصام العريان الذي كان يصنفه البعض على انه من حمائم الاخوان، دأب بعد ثورة 30 يونيو على تحريض الاخوان على العنف من خلال  تسجيلاته التي تذيعها قناة الجزيرة القطرية ( الناطق الغير رسمي للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان )، وهو صاحب المقولة الشهيرة “اين البرلمان” التي كان يرددها عند وقوع اي كارثة او حادثة خلال حكم المخلوع مرسي.

ومن المتوقع ان يكون عصام العريان متواجداً يوم الاثنين المقبل داخل قفص الاتهام خلال محاكمة محمد مرسي لانه مطلوب في نفس الاتهامات المتعلقة بالتحريض على القتل والعنف في احداث الاتحادية التي يحاكم فيها مرسي و 14 من قيادات الجماعة المحظورة، وذلك ابان حكم الرئيس المخلوع مرسي كما يتهم ايضاً بقضايا اقتحام السجون واحداث العنف في يناير 2011 والتسبب في قتل مواطنين .

يوتيوب فيديو اخبار القبض على عصام العريان في مصر اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بالصور لحظة القاء القبض على عصام العريان قبل موعد محاكمة مرسي

6 comments
  1. يارب احمى الجيش والشرطة والشعب المصرى الاصيل الدى يقول نعم للدستور نعم نعممممممم للدستور

  2. مشروع شهيد 04/11/2013 16:05 -

    عقبال لميس وشلة ابليس كلها

  3. يوسف الوجدي 02/11/2013 12:36 -

    القضية ليست في القبض على الاخوان و التهكم عليهم.القضية حتما في شعب مصري عظيم يكره و يمقت بشدة الظلم و الطغيان.وهو تبعا لدلك لن يستسلم لعصابة السيسي و من معه.سيستمر في التظاهر و الخروج حتى تسقط الديكتاتورية…( الا ان نصر الله قريب )

  4. وليد ابكر ادم 01/11/2013 15:13 -

    اجمل ما قرات و سمعت اليوم

  5. هوليه كل واحد يتقبض عليه يضحك 30/10/2013 16:01 -

    هو كل واحد يتقبض عليه يضحك طبعا محدش منهم مصدق انه هيتقبض عليه

  6. عصام عمران 30/10/2013 13:34 -

    مبروك للعريان وعقبال القبض على الارهابى عاصم عبدالماجد

أضف تعليقاً