تدريبات النادي الاهلي

تدريبات النادي الاهلي

الهجوم سلاح الاهلي امام انبي

مصريات
أحمد زهران
اطمأن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي على جميع لاعبيه وفي مقدمتهم أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الفريق الذي أثار الذعر في نفوس الجميع لدي سقوطه مصابا بكدمة في تدريبات يوم الجمعة الماضي لكنه ظهر بشكل جيد بعد ذلك كما شارك في تدريبات الأمس دون أي مشكلة.
كما اطمأن الجهاز الفني على حالة لاعبه أحمد حسن كابتن منتخب مصر الذي عاد للمشاركة في تدريبات الفريق خلال اليومين الماضيين بعد تعافيه من آلام العضلة الضامة التي عانى منها بعد مباراة الفريق الماضية أمام المنصورة يوم الاثنين الماضي.

بذلك اكتملت القوة الضاربة للفريق قبل خوض مباراته المهمة والصعبة غدا الاثنين أمام إنبي في الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز والتي تمثل خطوة مهمة للفريق في طريق الدفاع عن لقب الدوري الممتاز.

ومع اكتمال القوة الضاربة ووجود العديد من اللاعبين الجاهزين والمتميزين لدي الجهاز الفني زادت صعوبة اختيار التشكيل الأساسي من بين هؤلاء اللاعبين وهو ما يضع الجهاز الفني للفريق في حيرة شديدة وخاصة مع اختيار خط الهجوم لاسيما بعد تألق محمد فضل في خط الهجوم خلال مباراة المنصورة وظهور عماد متعب بشكل رائع رغم عدم نجاحه في هز شباك المنصورة اضافة الي عودة أحمد على بعد انتهاء الايقاف مما يجعل تواجده في التشكيل الأساسي أمرا محتوما الي جانب تألق الأنجولي جيلبرتو بشكل كبير بعد عودته من رحلته مع منتخب بلاده.

على الرغم من المنافسة القوية بين اللاعبين في أكثر من مركز يبدو أن تشكيل الفريق لن يخرج عن أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل في الدفاع وأحمد على وسيد معوض في الجانبين وأحمد فتحي وأحمد حسن والمعتز بالله إينو “جيلبرتو” في الوسط ومن أمامهم محمد بركات الذي سيلعب خلف رأسي الحربة محمد أبو تريكة وعماد متعب مع الاحتفاظ بكل من فضل وبلال ومصطفى شبيطة و حسام عاشور ضمن البدلاء كأوراق رابحة للدفع بها وقت الحاجة عليها.

بالنسبة لخطة المباراة فينتظر أن تعتمد على الهجوم المكثف منذ الدقيقة الأولي بعدما لمس الجهاز الفني للأهلي معاناة إنبي من مشاكل في الدفاع وذلك من خلال مسيرته في بطولة كأس الاتحاد الافريقي “الكونفيدرالية” وكذلك مسيرته في الدوري والتي خاض فيها خمس مباريات حتى الآن اهتزت شباكه فيها سبع مرات.
لذلك كانت تعليمات البدري للاعبيه خلال تدريبات اليومين الماضيين هي ضرورة اللعب من لمسة واحدة ونقل الهجمة بشكل سريع وضرورة الانتقال بأقصي سرعة من الدفاع الي الهجوم وبأكبر عدد ممكن من اللاعبين.. كما ترتكز خطة الاهلي على تسجيل هدف مبكر يربك حسابات إنبي الذي يقوده ضياء السيد ابن الاهلي والذي سبق له المشاركة في الجهاز الفني لتدريب الاهلي في سنوات سابقة.

من ناحية أخرى أرجأ هادي خشبة مدير الكرة بالاهلي استكمال المفاوضات مع أحمد السيد و محمد بركات وكذلك عماد متعب بشأن تجديد تعاقداتهم لما بعد مباراة إنبي خاصة وان المباراة في غاية الصعوبة وتحتاج لتركيز جميع أعضاء الفريق.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الهجوم سلاح الاهلي امام انبي

أضف تعليقاً