انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

مصريات
ناصر رجب

الصراع في انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة عنوانه “سمك لبن تمر هندي” حيث تدور انتخابات دائرة السنطة بين مرشحين مختلفي المهن والثقافات فمنهم الصحفي والعمدة وسائق تريللا  ومنجد وصاحب صالة أفراح.
ويتوقع ان يخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة في دائرة السنطة لمنافسة نائب الوطني الحالى عبدالمنعم عبيد ونائب المحظورة ابراهيم زكريا يونس 17 مرشحا فمن يفوز في هذا الصراع؟

الحزب الوطني يفاضل بين 3 مرشحين للفئات  لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 بالسنطة وهم:جمال عطا الله صحفي بالأهرام والدكتور محمد أحمد الغنيمي مدير مستشفى السنطة العام ومحمد سعد  البدراوي عوض رجل أعمال كما يفاضل بين 3 مرشحين لمقعد العمال وهم:  السيد موج محاسب ومحمد عامر موظف وعبدالمنعم عبيد النائب الحالي.

وفي قراءة سريعة لـ انتخابات مجلس الشعب 010 السنطة نجد ان 15 مرشحا يخوضون الانتخابات لأول مرة وان معظمهم يخوض انتخابات مجلس الشعب في السنطة للشهرة والتسالى أو لكثرة الأموال ولعل  وعسي!! وبعضهم جعلها “سبوبة” للتفاوض معه والتنازل في اللحظات  الأخيرة!! والبعض الآخر للوجاهة والمنظرة!

تلعب القرى الكبيرة دورا هاما في هذه الدائرة فجميع المرشحين لـ انتخابات الشعب 2010 بالسنطة “يترهانون” عليها مثل الجعفرية والفرشية وميت يزيد وميت صواي حيث من يضمن  أصوات تلك القرى يكتسح انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة من أول مرة.

كما ان المرشحين في انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة من أصحاب العائلات ذات الأسماء الكبيرة يستطيعون حسم الانتخابات لصالحهم لتأثيرهم على باقي العائلات الأخري.
ويأتي جمال عطا الله كأقوي المرشحين على مقعد الفئات من الوجوه الجديدة يخوض  انتخابات مجلس الشعب 2010 السنطة لأول مرة من قرية الجميزة ويعمل مديرا لمكتب جريدة  الأهرام بالغربية ويعتمد على خدماته التي يقدمها لأهل دائرته باعتباره صحفيا وقريبا  من المسئولين بالمحافظة كما يعتمد على اسم عائلته حيث انه ابن عم  مرسي عطا الله رئيس مجلس ادارة الأهرام السابق ويقوم بعقد الاجتماعات مع مجموعات من الأسر يوميا مؤكدا لهم انه سيعمل على حل مشكلة البطالة في  الدائرة  وتسليط الضوء على مركز السنطة الذي حرم من الخدمات والمرافق لمدة طويلة وأنه سيشارك بفاعلية في سن القوانين والتشريعات التي تخدم  المواطنين وكتب على لافتاته منكم وبكم ولكم والدم الجديد الذي لم يلوث.

ومحمد سعد البدراوي عوض من قرية ميت يزيد رجل أعمال وصاحب شركات ومصانع لانتاج الورق والعطور وجه جديد يخوض الانتخابات لأول مرة  ويعتمد أيضا على اسم عائلته الكبير فهو ابن عم حسام عوض عضو مجلس  الشعب السابق الذي لقى مصرعه في حادث تصادم كما يعتمد على أمواله وينفق  الكثير على المشروعات الخيرية التي تخدم أهل دائرته حتى أطلقوا عليه “رجل البر”
الدكتور محمد أحمد الغنيمي مدير مستشفى السنطة العام عضو المجلس المحلي لمحافظة الغربية من مدينة السنطة ويخوض الانتخابات لأول مرة يعمل في  مجال الجراحة العامة وصاحب عيادة خاصة يقوم بالكشف على غير القادرين  بالمجان كما يقوم باجراء الجراحات أيضا لهم بالمجان محاولة منه لمساعدة  غير القادرين وجذب أصوات الناخبين اليه كما يقدم خدماته أيضا للمرضي عن طريق المستشفى وتقديم أفضل سبل العلاج لهم.

** الدكتور مصطفى أحمد داود من قرية شنراق ويعمل اخصائي أنف وأذن وحنجرة بمستشفى السنطة العام ولا يختلف في دعايته وبرنامجه عن المرشح  السابق مدير المستشفى كما انه يخوض الانتخابات لأول مرة.

** عبدالبر فايد من قرية شبراقاص مدرس أول لغة انجليزية ورئيس مجلس محلي قرية شبراقاص يخوض  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة للمرة الثانية حيث لم يحقق في  انتخابات 2005 ما يحلم به ولكنه تعلم لدرس ويريد ان يحقق حلمه هذه المرة معتمدا  على شهرته كمدرس وسط التلاميذ وأولياء الأمور وخدماته التي يؤديها  لأهل قريته باعتباره رئيسا للمجلس المحلي لها.
** عبدالمنعم السباخي محاسب بالضرائب من قرية شبرابيل حاول خوض الانتخابات عام 2005 لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة ولكنه عازم هذه المرة على  خوض تجربة  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة لعل وعسي.

** السيد مطر من قرية قطاي بالمعاش يخوض الانتخابات لأول مرة للتسلية ليس له أي نشاط سياسي أو شعبي غير معروف لأهل الدائرة ولكنه قام بتعليق  عدة لافتات تعبر عن نفسه. وأخيرا.. ابراهيم زكريا النائب الحالى “جماعة الاخوان” من قرية قطاي مدرس بإحدى المدارس الإسلامية الخاصة.

أما على مقعد العمال بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة فيأتي السيد موج من أقوي المرشحين يعمل محاسبا ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري بطنطا من قرية ميت ميمون رئيس لجنة  الطرق بالمجلس المحلي لمحافظة الغربية يخوض الانتخابات للمرة الثانية بعد أن  كان قاب قوسين في انتخابات 2005 حيث حصل على 9800 صوت  مستقلا بأقل 300 صوت عن النائب الحالى عبدالمنعم عبيد يعتمد على نشاطه داخل اللجنة التي يرأسها حيث أصدر 10 توصيات تم تنفيذ 8 منها وأصدر 3  تقارير  هامة عن الطرق كما يعتمد على نشاطه الاجتماعي فهو نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسلمين وعضو مجلس ادارة مستشفى الصدر  بالسنطة ورئيس مركز شباب قرية ميت ميمون من 2003 حتى 2007 قام بالكثير من  الخدمات لأهل دائرته لعلاقاته بالمسئولين بالمحافظة ويهدف الى انشاء  وحدة مرور موحدة تصارع العمل وكوبرى مشاة بالسنطة.

ثم يأتي بعده عبدالمنعم عبيد النائب الحالى كان يعمل ببنك التنمية والائتمان الزراعي وبالمعاش حاليا من قرية طوخ لم يعمل شيئا لأهل دائرته غير انه اشتري  سيارة حديثة كما اشتري فدانين من الأراضي الزراعية خلال عضويته بمجلس  الشعب.
خاص الانتخابات 4 مرات سابقة مستقلا لم يحقق فيها شيئا ولكنه في الانتخابات الأخيرة 2005 وصل الى الإعادة مع عبدالستار شوقي شلبي ثم فاز عليه  في الإعادة ثم التحق بالحزب

الوطني.

** عبدالستار شوقي شلبي من قرية القرشية يعمل بفرنسا منذ 15 عاما ويمتلك عدة محلات هناك خاصة  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة في عام 2005 ووصل الى الإعادة مع  النائب الحالى يستغل ابنها وأهل دائرته خاصة لكونه يعيش في فرنسا ويعطيهم  الوعود بتسفير ابنائهم الى فرنسا وتشغيلهم هناك يأمل في تحقيق الوجاهة لنفسه  بعد ما يحقق المال.
** محمد السيد عامر من قرية قطاي “موظف” بالتأمينات الاجتماعية ووكيل المجلس المحلي لمحافظة الغربية من العمال يعتبر من أقوي المرشحين على  المقعد ويخوض الانتخابات لأول مرة

ويعتمد على كونه وكيلا للمجلس واستطاع ان  يقدم بعض الخدمات لأهل دائرته في مجال توصيل المرافق والخدمات.
** نشأت عبدالفتاح عامر عمدة قرية تاج العجم يخوض الانتخابات لأول مرة ويريد ان يكون عمدة الدائرة كلها! يعتمد على أمواله وشهرته وسط قريته واسم  عائلته الكبير.
** عامر حامد الشوربجي من قرية بلاي من الأعيان ويمتلك العديد من الأطيان الزراعية عضو المجلس المحلي للمحافظة وجه جديد يخوض الانتخابات  لأول مرة ويعتمد على نشاطه السياسي

والشعبي داخل المجلس قدم بعض الخدمات  لأهل دائرته عن طريق الحصول على توقيعات المسئولين على طلباتهم.
** محمود الشافعي وشهرته “صدام” من قرية بلكيم يعمل سائق سيارة تريلا يخوض الانتخابات لأول مرة وليس له هدف واضح من خوض الانتخابات.
** ابراهيم ابراهيم عصر من قرية شبرابلولة ويعمل بشركة الزيوت والصابون بطنطا ورئيس اللجنة النقابية بها خاض  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة لأول مرة عام 2000  مستقلا وحالفه التوفيق ونجح فيها قم انضم للحزب الوطني ولكنه لم يفعل شيئا لأهل  دائرته سوى أنه امتلك مستودعا لبيع اسطوانات البوتاجاز ومخبزاً لانتاج  الخبز وفي انتخابات 2005 فشل فشلا ذريعا ولم يحقق شيئا وهذه

المرة يحاول ان يكون الحظ بجانبه مثل انتخابات 2000 العجيب انه كتب على لافتاته “بناء  على  رغبة الجماهير معا نجدد العهد”.

** بدوي أحمد عودة من السنطة البلد يخوض  انتخابات مجلس الشعب في السنطة للمرة الثالثة صاحب قاعة أفراح ويخوض الانتخابات على أساس ان الانتخابات فرح كبير وأنه  متخصص تنظيم أفراح وكتب على

لافتاته “منكم ولن نخذلكم”
** سامي زيدان من قرية شنراق “موظف” بسنترال شنراق يخوض  انتخابات مجلس الشعب 2010 السنطة لأول مرة ليس له أي نشاط سياسي أو شعبي أو حتى اجتماعي ويخوض  الانتخابات من باب “جايز

تضرب”!
** راضي للوصيف من قرية بلاي يعمل منجداً  لأول مرة بـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة ويهدف للشهرة لترويج مهنته وقد حدثت بالفعل بعد ان أصبح حديث جميع أهالى  الدائرة.

موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010

ادعم مرشحك اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

480 comments
  1. ربى الله 19/10/2011 09:08 -

    ابراهيم زكريا يونس -عامر الشوربجى -السيد موج-محمد بدراوى عوض-عبد الستار شوقى شلبى -محمد السيد عامر.وغيرهم فهم على رؤسنا وكلهم ادب واحترام ونحن بكلامنا هذا نولد الحقد والكراهيه بين المرشحين وبين البلاد وبعضها

  2. ربى الله 19/10/2011 09:04 -

    جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشعب 2010 كلهم شرفاء نتمنى ان يكون ممثلنا عند الحكومه لا يخشى فى الله لومة لائم

  3. عبدالمنعم السباخي 09/07/2011 13:47 -

    يجب تحري الدقة عند الكتابة عن مرشح او اي شخص وفي اي مقال ومحررات تتدوال عن طريق هذه الصفحة لان من الواجب ان تكون الصفحة همزة وصل للتعارف بين المرشح وقارئها وكفي مامضي من سياسات سيئة كانت نتائجها اسوء ,,اقدم نبذة عن عن السيرة الذاتية لعبدالمنعم السباخي لتعرف من هو*
    **خريج كلية التجارة دفعة 1974ثم دراسات ماجستير المحاسبة والمراجعة **زمالة مجمع المحاسبين البريطاني c.p.a *عضو جمعيعة المحاسبين الامريكية m.c.p.a .زمالة جمعية الضرائب المصرية وعضو جمععية الضرائب الدولية i.f.c**صاحب مكاتب عبدالمنعم السباخي للمحاسبة والاستشارات المالية والضرائبية ,,,شكرا

  4. Egyptian sward 02/03/2011 14:33 -

    طبيعى ان يكون كل مواطن مع مرشح بلده او مرشح خدمه فى حين من الوقت ولكن فى هذه الدوره البقاء للاصلح وليس الفاسد …. السيد عبد النبى موج رجل محترم فاضل وله كل التقدير وهو من المنافسين المحترمين الذين نحترمهم ونقدرهم 
    السيد الفاضل محمد عامر هو ايضاً رجل محترم وكان منافس شريف يستحق الاحترام والتقدير
    باقى المرشحين افاضل مهما كانت النيه التى خاضوا بها الانتخابات 
    ولكن الاخوه الاعزاء الذين يتكلمون عن عادل شلبى وكانه رجل نزيه شريف محترم
    اقول لكم انتم تكذبون على انفسك لان مرشحكم لم يحترم احد ولم يقدر احد واغتر بنفسه وماله 
    ماله الذى اسقطه …اتعرفون لماذا ؟؟؟ لانه لا يسوى شئ دون هذا المال
    انا مواطن من مركز السنطه ولم ارى فى حياتى مواطن بشرف ونزاهة واحترام عامر الشوربجى الذى لم يشئ قط الاضرار باحد المرشحين يوما لولا سفاهة بعضهم وعلى رأسهم عبد الستار الذى زور هو ايضا وكان فى المركز الثانى على قائمه تزوير انتخابات السنطه ….. هل تريد ان تسمع قليلا عن الاموال التى دفعتها للحزب ؟؟ ام عن الاموال التى تفرقها على من حولك ليكونا بجانبك ام عن عملك الذى لا نعرف عنه شئ …… صحيح ما معنى المجلس الاوربى المصرى ؟؟ ارجوك عرف لى معنى هذه الجمله التى تتزاهى بها فى المركز…. ايها الافاضل استمعوا لصوت العقل لان عصر الفساد اندثر منذ ايام قليله 
    اما عن السيد المحترم محمد عامر .. كنت احترمك وما زلت افعل ولكن بعد ان قبلت التزوير وخسرت المعركه ….هل ستخوض و انت خاسر لحب الناس  وثقتهم ؟؟؟؟
    اما عن الرجل الفاضل القدير الذى لم يقبل بالتزوير وكان معروضاً عليه …. والذى انشق عن الحزب الوطنى الفاسد منذ عام كامل ..بعد ان عرف ما يخطط له الحزب من تزوير وفساد 
    فانت الرجل المنتظر فى مركز السنطه وليس لخدماتك التى ليس لها حدود او عدد فقط
    ولانك تحوى كل صفات العضو الجدير بالمسؤليه والمحب لوطنه …. عامر الشوربجى .. معك الله ووفقك لما يريد من خير لهذه الامه العظيمه.

  5. الحاج / سعد عبدالعاطى 01/03/2011 16:50 -

    سير ياحاج عامر على بركة الله فى عهد جديد هو عهد الحريه والشباب

  6. محمد فتحى بدير 01/03/2011 16:49 -

    أتمانى للحاج / عامر الشوربجى عهد جديد هو عهد الحريه والشباب وأتمنى من الشباب الاختيار الاصلاح

  7. احمد جمعه 09/02/2011 13:39 -

    والمصحف عامر الشوربجى كان ناجح وحزبى الله ونعم الوكيل

  8. ابوعلي من تطاي 03/01/2011 21:00 -

    هو انتم لسة بتتكلمو في اية ما اللي عدي عدي وخلاص وخليكم سارحين بالجمل بتاعكم لما نشوف هتوصلوا الي فين وانشاءاللة ابقوا هاتوا لكم فيل من الهند بديل للجمل

  9. الاستاذ السيد عبد النبي موج راجع احسن من الاول وهيدوس علي الجمل وعاي الحصان

  10. مصرية 26/12/2010 15:00 -

    البدراوى مين يابا يااهل طوخ انتم لطوخ وطوخ لكم فى الاعادة الحق ظهر اللى ساعد على التزوير وقع ومحدش سما علية

  11. عابر سبيل ابن طوخ 16/12/2010 11:24 -

    ياجماعة مش مهم مين ينج المهم من يصدق الوعد ويخدم الجميع ويعمل خدمات للجميع مش مصالح شخصية وياريت السادة الاعضاء الانجحوا يتاكلموا فى مشاكل الاسكان التى تقابل الجميع الان من ابناء المركز كيف يقوم كل واحدمنا بتاسيس بيته ويفجاء بقانون يقول 3 ادوار فقط او دوراين همل من كثرة المساحة عندنا حرام عليكم الاسعار نار سعر الاراضى وكمان ياريت يحسوا بالغلابة ابناء البلاد البطالة مشاكل كثيرة مشاكل عامة مش شخصية فقط الاينج ينج المهم الا يخدم ويخاف ربنا فى المنصب مش نفسى واهلى فقط كما تم من قبل واياكم واصحاب السوء

  12. اسامة المنشاوي 12/12/2010 10:58 -

    عائلة المنشاوي تهنئ الاستاذ(محمد السيد عامر ) بنجاحه وفوزه علا عبد الستار الحمار

  13. سوكا 12/12/2010 10:55 -

    اكتساح وعبد الستار الحمار معملش حاجة ياحصان ياحصان ياحصان اضرب في المليان

  14. بنت البندرة 07/12/2010 22:01 -

    يابو شلبى ياحبيب الملايين كلنا معاك ووراك واحنا واقفين لكل واحد يقول فى حقك كلام غير صحيح بالمرصاد وكفاية اننا كلنا عارفينك وعارفين اخلاقك واى حد يقول غير كده يبقى حاقد

  15. ابو علي من تطاي 06/12/2010 22:26 -

    معلشي يا استاذ محمد انا مسافر بر ةولسة عارف النتيجة ا لان

  16. ابو علي من تطاي 06/12/2010 22:19 -

    بصراحة الف مليون مبروك يا استاذ (محمدعامر) وقلبي معاك يا استاذ( ابراهيم زكريا) والاستاذ محمد السيد ابن بلدك بردة والعضوية ما راحتش بعيد بردة وانشاء اللة الاشتاذ محمد يستكمل مشوارك بردة

  17. ابو علي 06/12/2010 22:13 -

    بصراحة اللة ينور (واعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل)

  18. من عزبة طوخ وماحدش يعرفنى 06/12/2010 16:01 -

    الحصان ناجح وكا من من كان مع الجمل هنروح تتطاى ونذبح الجمل وفهد بلان قال اية وركبنا على الحصان يابت جمالك هبشنى من فرنسا فى كم مليون وهيسقط يابنت القرسية تعالى المغربية اركبك الحصان ونااكلك لحمة جمالكم

  19. سارة زهانة 06/12/2010 14:48 -

    عائلة زهانة والشعراوى من الجعفرية بترشح محمد السيد عامر

  20. سارة زهانة 06/12/2010 14:48 -

    انا وعائلتى باجمعها بترشح محمد السيد عامر لانة ابن بلادنا

  21. شبل سلام 06/12/2010 12:32 -

    بحب ابن بلدى وهو مكتوب علية لان الاسلام بقول كدة

  22. طيب يا جماعه الاخبار ايه دلوقتى؟ لسا محدش عارف حاجه والعمليه تايهه

  23. ربيع مصطفى ثابت طوخ مذيد 05/12/2010 23:56 -

    ميت يا زيد راحت تضرب بللاى طب دا كلام ينفع بقى

  24. ربيع مصطفى ثابت طوخ مذيد 05/12/2010 22:48 -

    لا للحزب الوطنى والـ خدتو الا رعة تخدوو ام الشعور يا حزب الندامة كيلو السكر 7ج يعنى محتاجيين اية والسجائر فاقت ثمنها اسعار السجائر المستوردة يعنى الحزب الوطنى هيقدر يهزم الاسعار دى والله العظيم ليشحتونا التراب ويمكن يحزبونا على خطوتنا فى السير على الاقدام الخطوة تبقى بربع جنية ههههههههههه
    منكم لله يا اعوان صفوت الشريف وكل راجل اعمل مطواطىء معهم

  25. ربيع مصطفى ثابت 05/12/2010 22:42 -

    مفيش حد يستاهل من اتباع الحزب كلة خايين للبد واكيد اكيد هيتحل المجلس دة وبكرة تشوفو وتصدقو ان الاحزاب مش هتسكت على الاهانة بتاع صفوت الشريف يعنى اية صفوت بية الشريف يقول ميهمناش احزاب تخرج وجدهم زاى عدم وجدهم يعنى اية الحزب الوطنى هوا ال لية اهتمام الحزب مكروه من كل الاديان والشعب المصرى وحسبى الله ونعم الوكيل

  26. بنت القرشيه 05/12/2010 19:22 -

    واللى يقول على عبد الستار بيوعد اهل بلده بالسفر والكلام اللى ملوش لزمه ده دى يا جماعه مش حقيقى خااالص الراجل دى محترم اوووى وخدوم بجد وبيفكر يصلح اهل بلده ازاى ويقدملهم خدمات تنفعهم ازاى الظلم حرام

  27. بنت القرشيه 05/12/2010 19:12 -

    حط ايد على ايد القرشيه وميت يزيد حققنا نص حلمنا واخدنا كرسى وانشلء الله هناخد التانى خدنا الفئات وبقالنا العمال احنا طماعين وهناخد الكورسيين احنا وميت يزيد مع بعض مش هنحتاج لحد يبيع ويشترى فيناومننساش فضل حبيبنا اللى وقفو جمبنا من اهالى القرى الاخر زى البندره ومنيه البندره وطوخ ومنيه طوخ دول حبيبنا وانشاء الله الخدمات هتعود علينا كلناويارب كمل فرحتنا وتم نصرتنا

  28. بنت القرشيه 05/12/2010 19:07 -

    انشاء الله المغربيه محمد السيد عامر هيبقى الضحايه وناجح يا عبدووووو انشاء الله قريتك كلها وراك

  29. بنت القرشيه 05/12/2010 19:06 -

    عود ريحان على عود ريحان عبد الستار فى البرلمان وانشاء الله يابو شلبى هتنورنا فى البرلمان لانك راجل كوووويس وتستاهل تمثلنا تحت القبه

أضف تعليقاً