انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة

مصريات
ناصر رجب

الصراع في انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة عنوانه “سمك لبن تمر هندي” حيث تدور انتخابات دائرة السنطة بين مرشحين مختلفي المهن والثقافات فمنهم الصحفي والعمدة وسائق تريللا  ومنجد وصاحب صالة أفراح.
ويتوقع ان يخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة في دائرة السنطة لمنافسة نائب الوطني الحالى عبدالمنعم عبيد ونائب المحظورة ابراهيم زكريا يونس 17 مرشحا فمن يفوز في هذا الصراع؟

الحزب الوطني يفاضل بين 3 مرشحين للفئات  لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 بالسنطة وهم:جمال عطا الله صحفي بالأهرام والدكتور محمد أحمد الغنيمي مدير مستشفى السنطة العام ومحمد سعد  البدراوي عوض رجل أعمال كما يفاضل بين 3 مرشحين لمقعد العمال وهم:  السيد موج محاسب ومحمد عامر موظف وعبدالمنعم عبيد النائب الحالي.

وفي قراءة سريعة لـ انتخابات مجلس الشعب 010 السنطة نجد ان 15 مرشحا يخوضون الانتخابات لأول مرة وان معظمهم يخوض انتخابات مجلس الشعب في السنطة للشهرة والتسالى أو لكثرة الأموال ولعل  وعسي!! وبعضهم جعلها “سبوبة” للتفاوض معه والتنازل في اللحظات  الأخيرة!! والبعض الآخر للوجاهة والمنظرة!

تلعب القرى الكبيرة دورا هاما في هذه الدائرة فجميع المرشحين لـ انتخابات الشعب 2010 بالسنطة “يترهانون” عليها مثل الجعفرية والفرشية وميت يزيد وميت صواي حيث من يضمن  أصوات تلك القرى يكتسح انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة من أول مرة.

كما ان المرشحين في انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة من أصحاب العائلات ذات الأسماء الكبيرة يستطيعون حسم الانتخابات لصالحهم لتأثيرهم على باقي العائلات الأخري.
ويأتي جمال عطا الله كأقوي المرشحين على مقعد الفئات من الوجوه الجديدة يخوض  انتخابات مجلس الشعب 2010 السنطة لأول مرة من قرية الجميزة ويعمل مديرا لمكتب جريدة  الأهرام بالغربية ويعتمد على خدماته التي يقدمها لأهل دائرته باعتباره صحفيا وقريبا  من المسئولين بالمحافظة كما يعتمد على اسم عائلته حيث انه ابن عم  مرسي عطا الله رئيس مجلس ادارة الأهرام السابق ويقوم بعقد الاجتماعات مع مجموعات من الأسر يوميا مؤكدا لهم انه سيعمل على حل مشكلة البطالة في  الدائرة  وتسليط الضوء على مركز السنطة الذي حرم من الخدمات والمرافق لمدة طويلة وأنه سيشارك بفاعلية في سن القوانين والتشريعات التي تخدم  المواطنين وكتب على لافتاته منكم وبكم ولكم والدم الجديد الذي لم يلوث.

ومحمد سعد البدراوي عوض من قرية ميت يزيد رجل أعمال وصاحب شركات ومصانع لانتاج الورق والعطور وجه جديد يخوض الانتخابات لأول مرة  ويعتمد أيضا على اسم عائلته الكبير فهو ابن عم حسام عوض عضو مجلس  الشعب السابق الذي لقى مصرعه في حادث تصادم كما يعتمد على أمواله وينفق  الكثير على المشروعات الخيرية التي تخدم أهل دائرته حتى أطلقوا عليه “رجل البر”
الدكتور محمد أحمد الغنيمي مدير مستشفى السنطة العام عضو المجلس المحلي لمحافظة الغربية من مدينة السنطة ويخوض الانتخابات لأول مرة يعمل في  مجال الجراحة العامة وصاحب عيادة خاصة يقوم بالكشف على غير القادرين  بالمجان كما يقوم باجراء الجراحات أيضا لهم بالمجان محاولة منه لمساعدة  غير القادرين وجذب أصوات الناخبين اليه كما يقدم خدماته أيضا للمرضي عن طريق المستشفى وتقديم أفضل سبل العلاج لهم.

** الدكتور مصطفى أحمد داود من قرية شنراق ويعمل اخصائي أنف وأذن وحنجرة بمستشفى السنطة العام ولا يختلف في دعايته وبرنامجه عن المرشح  السابق مدير المستشفى كما انه يخوض الانتخابات لأول مرة.

** عبدالبر فايد من قرية شبراقاص مدرس أول لغة انجليزية ورئيس مجلس محلي قرية شبراقاص يخوض  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة للمرة الثانية حيث لم يحقق في  انتخابات 2005 ما يحلم به ولكنه تعلم لدرس ويريد ان يحقق حلمه هذه المرة معتمدا  على شهرته كمدرس وسط التلاميذ وأولياء الأمور وخدماته التي يؤديها  لأهل قريته باعتباره رئيسا للمجلس المحلي لها.
** عبدالمنعم السباخي محاسب بالضرائب من قرية شبرابيل حاول خوض الانتخابات عام 2005 لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة ولكنه عازم هذه المرة على  خوض تجربة  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة لعل وعسي.

** السيد مطر من قرية قطاي بالمعاش يخوض الانتخابات لأول مرة للتسلية ليس له أي نشاط سياسي أو شعبي غير معروف لأهل الدائرة ولكنه قام بتعليق  عدة لافتات تعبر عن نفسه. وأخيرا.. ابراهيم زكريا النائب الحالى “جماعة الاخوان” من قرية قطاي مدرس بإحدى المدارس الإسلامية الخاصة.

أما على مقعد العمال بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة فيأتي السيد موج من أقوي المرشحين يعمل محاسبا ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري بطنطا من قرية ميت ميمون رئيس لجنة  الطرق بالمجلس المحلي لمحافظة الغربية يخوض الانتخابات للمرة الثانية بعد أن  كان قاب قوسين في انتخابات 2005 حيث حصل على 9800 صوت  مستقلا بأقل 300 صوت عن النائب الحالى عبدالمنعم عبيد يعتمد على نشاطه داخل اللجنة التي يرأسها حيث أصدر 10 توصيات تم تنفيذ 8 منها وأصدر 3  تقارير  هامة عن الطرق كما يعتمد على نشاطه الاجتماعي فهو نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسلمين وعضو مجلس ادارة مستشفى الصدر  بالسنطة ورئيس مركز شباب قرية ميت ميمون من 2003 حتى 2007 قام بالكثير من  الخدمات لأهل دائرته لعلاقاته بالمسئولين بالمحافظة ويهدف الى انشاء  وحدة مرور موحدة تصارع العمل وكوبرى مشاة بالسنطة.

ثم يأتي بعده عبدالمنعم عبيد النائب الحالى كان يعمل ببنك التنمية والائتمان الزراعي وبالمعاش حاليا من قرية طوخ لم يعمل شيئا لأهل دائرته غير انه اشتري  سيارة حديثة كما اشتري فدانين من الأراضي الزراعية خلال عضويته بمجلس  الشعب.
خاص الانتخابات 4 مرات سابقة مستقلا لم يحقق فيها شيئا ولكنه في الانتخابات الأخيرة 2005 وصل الى الإعادة مع عبدالستار شوقي شلبي ثم فاز عليه  في الإعادة ثم التحق بالحزب

الوطني.

** عبدالستار شوقي شلبي من قرية القرشية يعمل بفرنسا منذ 15 عاما ويمتلك عدة محلات هناك خاصة  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة في عام 2005 ووصل الى الإعادة مع  النائب الحالى يستغل ابنها وأهل دائرته خاصة لكونه يعيش في فرنسا ويعطيهم  الوعود بتسفير ابنائهم الى فرنسا وتشغيلهم هناك يأمل في تحقيق الوجاهة لنفسه  بعد ما يحقق المال.
** محمد السيد عامر من قرية قطاي “موظف” بالتأمينات الاجتماعية ووكيل المجلس المحلي لمحافظة الغربية من العمال يعتبر من أقوي المرشحين على  المقعد ويخوض الانتخابات لأول مرة

ويعتمد على كونه وكيلا للمجلس واستطاع ان  يقدم بعض الخدمات لأهل دائرته في مجال توصيل المرافق والخدمات.
** نشأت عبدالفتاح عامر عمدة قرية تاج العجم يخوض الانتخابات لأول مرة ويريد ان يكون عمدة الدائرة كلها! يعتمد على أمواله وشهرته وسط قريته واسم  عائلته الكبير.
** عامر حامد الشوربجي من قرية بلاي من الأعيان ويمتلك العديد من الأطيان الزراعية عضو المجلس المحلي للمحافظة وجه جديد يخوض الانتخابات  لأول مرة ويعتمد على نشاطه السياسي

والشعبي داخل المجلس قدم بعض الخدمات  لأهل دائرته عن طريق الحصول على توقيعات المسئولين على طلباتهم.
** محمود الشافعي وشهرته “صدام” من قرية بلكيم يعمل سائق سيارة تريلا يخوض الانتخابات لأول مرة وليس له هدف واضح من خوض الانتخابات.
** ابراهيم ابراهيم عصر من قرية شبرابلولة ويعمل بشركة الزيوت والصابون بطنطا ورئيس اللجنة النقابية بها خاض  انتخابات مجلس الشعب دائرة السنطة لأول مرة عام 2000  مستقلا وحالفه التوفيق ونجح فيها قم انضم للحزب الوطني ولكنه لم يفعل شيئا لأهل  دائرته سوى أنه امتلك مستودعا لبيع اسطوانات البوتاجاز ومخبزاً لانتاج  الخبز وفي انتخابات 2005 فشل فشلا ذريعا ولم يحقق شيئا وهذه

المرة يحاول ان يكون الحظ بجانبه مثل انتخابات 2000 العجيب انه كتب على لافتاته “بناء  على  رغبة الجماهير معا نجدد العهد”.

** بدوي أحمد عودة من السنطة البلد يخوض  انتخابات مجلس الشعب في السنطة للمرة الثالثة صاحب قاعة أفراح ويخوض الانتخابات على أساس ان الانتخابات فرح كبير وأنه  متخصص تنظيم أفراح وكتب على

لافتاته “منكم ولن نخذلكم”
** سامي زيدان من قرية شنراق “موظف” بسنترال شنراق يخوض  انتخابات مجلس الشعب 2010 السنطة لأول مرة ليس له أي نشاط سياسي أو شعبي أو حتى اجتماعي ويخوض  الانتخابات من باب “جايز

تضرب”!
** راضي للوصيف من قرية بلاي يعمل منجداً  لأول مرة بـ  انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة السنطة ويهدف للشهرة لترويج مهنته وقد حدثت بالفعل بعد ان أصبح حديث جميع أهالى  الدائرة.

موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010

ادعم مرشحك اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

480 comments
  1. بنت القرشيه 05/12/2010 19:04 -

    عبد الستار ده يا جماعه راجل محترم جدااا وخدوم اوى لاهل دايرته واهله وناسه بيحبوووه اوىواحنا كلنا بنموت فيه فاياريت كل واحد عنده كلمه يخليها لنفسه وميطلعش اشاعات على ناس محترمه وخدومه عيب اوى كده

  2. مصرية 03/12/2010 15:00 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد قام بالتزوير الان معا نضرب السيفون على الحزب الوطنى معا لمقاطعة انتخابات البلطجية

  3. محمد احمد عبد القادر 03/12/2010 11:10 -

    اهالى عزبه طوخ يهنئون المحاسب محمد بدراوى عوض ويقولون للاخوان بتوع ابراهيم زكريا يونس و مصطفى داوود البدراوى نجح بالانتخاب والحكومه تشكر وبطلو اشعات حرام عليكو هو مصطفى داوود ده عمل ايه ولا ابراهيم زكريا (لا للاخـــــــــــــوان ) بعد البدراوى مفيش حسا الدين عوض التانى وان شاء الله هيكون خليفه صالح له

  4. مؤمن ومحمد احمدسراج 03/12/2010 10:04 -

    يؤيدون ويبايعون رجل الحر الشريف النيف الخدوم لاهل دائرته جميعآعطاء الخير للجميع رجل الذى نعلم بأنه تقى يعرف احتياج أهل دائرته من خدماتأنه مرشحنا العضو بأذن ألله عن السنطه الحاج / عامر الشوربجى حفظه ألله لأهل دائرته …

  5. محمد النجار طوخ مزيد 02/12/2010 00:24 -

    الف مبروك للنائب المحاسب محمد بدراوى عوض وعقبال الحاج عبدالستار شلبى

  6. محمد النجار طوخ مزيد 02/12/2010 00:20 -

    عيد الوكيل واسعد حكيم ومحمد النجار يؤيدون بكل الحب اخوهم المهذب الحاج عبدالستار شلبى

  7. محمد النجار طوخ مزيد 02/12/2010 00:16 -

    جمل جمل جمل عبدالستار يا اجمد جمل عائلات النجار تؤيد الحاج عبد الستار شوقى شلبى وتتمنى له الفوز فى الانتخابات عنهم الحاج محمد النجار

  8. محمد النجار طوخ مزيد 02/12/2010 00:13 -

    بالتوفيق يا عبد الستار والله معاك وينصرك اخوك محمد النجار طوخ مزيد

  9. محمد عوض ميدو 01/12/2010 23:22 -

    الف مليون مبروك لرجل الاعمال الناجح محمد باشا بدراوى عوض وان شاء الله يكون خير سلف للمرحوم الكابتن حسام الدين عوض واتمنى التوفيق ل عبد الستار بية شلبى بالنجاح مع تحيات الكابتن محمد فؤاد عوض ميدو

  10. عيد الوكيل 01/12/2010 15:09 -

    كم ظلمت ياعبد الستار قادر ربنا ان يرفع عنك الظلم وتجد من يؤيدك

  11. شوشو 01/12/2010 11:04 -

    الاستاذ عبد الستار اللى محدش شافه اصلا فى الانتخابات ولا من يوم ما نجح كفايه عليه دوره واحده

  12. شوشو 01/12/2010 11:03 -

    ربنا معاك يا استاذ محمد وربنا يوفقك اهالى الجعفريه وتطاى معاك ان شاء الله تنجح فى الدوره دى

  13. ahmed galal 30/11/2010 17:26 -

    كل من يحاول التشكيك فى نزاهة ابوشلبى اقول له حسبى الله ونعم الوكيل

  14. ahmed galal 30/11/2010 17:24 -

    معاك ياشلبى ابن السنطه والقرشيه بنحبك ياشلبى (خدوم -طيب -محترم – صالح …………….)
    زى ماقال الريس …. عبدالستار كويس بالتوفيق من كل قلبى
    احمد جعفر

  15. النسر ميت يزيد 29/11/2010 18:19 -

    كل واحد عند كلمه تعباه يخليها لنفسه كلنا مع عبدالستار شلبي قلبا وقالبا وان شاء الله زي ما وصل البدراوي هنوصل عبدالستار للبرلمان وحتي لو كل الدنيا وقفت قصدنا ميت يزيد عمرها ما هتسيبك يا عبدالستار وربنا معاك وكفايه اننا بنقولك بنحبك يا عبدالستارررررررالنسررر ميت يزيد النسررررر يا بهايم

  16. ابراهيم زكريا يونس 29/11/2010 14:07 -

    بقول حزبى الله ونعم الوكيل

  17. ابراهيم زكريا يونس 29/11/2010 14:07 -

    حزبى اله ونعم الوكيل

  18. ابراهيم زكريا يونس 29/11/2010 14:06 -

    حزب اية ال انتة جاى تقول علية

  19. ابراهيم زكريا يونس 29/11/2010 14:05 -

    منكم لله يازلمة هددتم مستقبل مصر بالبلطجة والتزوير

  20. شبل سلام 29/11/2010 12:11 -

    يسوادى هو الراجل دة مش هينجح خالص يرتنى ممشيت وراة انشاء اللة المرة القادمة هبيع العربية والتليفون والجمل واعمل بيهم دعاية للارنب

  21. احمد غالب ومصطفى جابر ومحمد السيد 29/11/2010 12:06 -

    يؤيدو ا اى حد غير الارنب من غير اغراض شخصية

  22. محمد ....شنراق 29/11/2010 10:45 -

    كانت قريه شنراق والقرى المجاورة كلها تويد الدكتور مصطفى رمز العلم والايمان.لكن بعد التزوير القائم نقول للاسف وان شاء الله فى الدوره القادمه يعطيك العمر كله.

  23. محمد ....شنراق 29/11/2010 10:31 -

    نتيجه النهائيه فى انتخابات مجلس الشعب عن دائره السنطه هى محمد سعد البدراوى بمقعد الفئات ومحمد السيد عامر ان شاء الله ….

  24. المهندس غبد المنعم إبراهيم 29/11/2010 08:00 -

    اعوذ بالله من كلمة انا المهندس عبد المنعم إبراهيم / من التطاي صاحب مكتبة آل خليفة بالزراعية 0103218729 وانا في خدمتكم أتمنى من الله سبحانه وتعالى نجاح د/ مصطفى داود رمز العلم المصري ، والمحاسب / محمد السيد عامر رمز الحصان واقول لهما كلمة أخيرة ربنا ينصركم على من يعاديكم

  25. د\ محمد الغنيمى 29/11/2010 07:11 -

    بالتوفيق يا ابو الدكترة وربنا معاك محمد عزيز

  26. د/ سعيد داود 29/11/2010 01:21 -

    الدكتور سعيد داود يتمنى التوفيق لاخيه الدكتور مصطفى داود

  27. eng.bisoo d...d 29/11/2010 01:18 -

    i hate ekhwan moslemeem……………..they r bad groob as well as el 7komh htshambarhm kollohm

  28. م /مصطفى عدلى 29/11/2010 01:10 -

    من حق الكبير يدلع و انت الكبير يا د/مصطفى ويا رب تنجح عشان خاطرباسم ابن اخوك

  29. م/باسم داود 29/11/2010 01:05 -

    ان شاء الله ان شاء الله انت وبس يا عمى مصطفى ووالله بقولها من كل قلبى

  30. محمد عز 29/11/2010 00:53 -

    نحن قريه الجعفريه ناْيد ونناصر الحاج محمد السيد عامر رمز الوفاء

  31. ابو اشرف 28/11/2010 23:54 -

    ربنا يوفقك يا حج/ عامر انشاء الله ناجح

  32. مسلم عيد من شباب ميت يزيد من السعوديه 28/11/2010 21:34 -

     ان شاء الله المهندس محمد سعد البدراوى عوض  ينجح طالما وراه شباب ميت يزيد الاشداء وربنا معها ويارب عبد المنعم عبيد يسقط هو كده كده ساقط لانه زى قلته موجود زى ماهو موجود مافى فرق بين وجوده من عدمه

  33. ابراهيم مصطفى فرحات 28/11/2010 20:57 -

    كلها ساعات يا دكتور /مصطفى وهتبقى تحت قبة البرلمان ان شاء الله وشنراق كلها ورائك وعائلة فرحات فرحات ايضا ورائك

  34. الحاج/عبد الفتاح عماره عيد 28/11/2010 20:38 -

    بالتوفيق يا دكتور

  35. الحاج/عبد الفتاح عماره عيد 28/11/2010 20:37 -

    نحن معك يا دكتور احنا معاك العلم هو علمنا والشرف هو غايتنا والتغير هو هدفنا فسير يا ابن شنراق ومركز السنطه على بركة الله المخلص/الحاج عبد الفتاح عماره عيد واولاده مع اطيب التمنيات بالنجاح د/مصطفى احمد داود رمز العلم

  36. عمر هدهد 28/11/2010 17:37 -

    عائلة هدهد بتطاي تؤيد الاستاذ محمد السيد عامر والاستاذ ابراهيم زكريا يونس لعضوية مجلس الشعب 2010عنهم الحاج\ ابراهيم هدهد

  37. عمر هدهد 28/11/2010 17:31 -

    محمد السيد عامر يا بلاش واحد غيره ماينفعناش

  38. ابراهيم مصطفى فرحات 28/11/2010 01:10 -

    اوعدكم الى الدكتور مصطفى لما ينجح هيحقق احلامكم

  39. ابراهيم مصطفى فرحات 28/11/2010 01:07 -

    يا اهالى دائرة السنطة الكرام صوتكم اما نه

  40. ابراهيم مصطفى فرحات 28/11/2010 01:05 -

    هنقولها باعلى صوت مفيش غير الدكتور مصطفى داود

  41. رجال السنطه 27/11/2010 23:20 -

    اللعبه الخايبه اللى كان راسمها كل من عبدالستار شلبى و محمد السيد عامر إنهم يكونوا فى ما بينهما تحالف على حساب جبهة الفئات يعنى ينجح من الدائره إثنين من العمال كشفها أمن الدوله وهكذا أصبح الإثنين خارج المنافسه

  42. شباب ميت يزيد 27/11/2010 23:12 -

    ابن شلبى مش هياخد ولا صوت من عندنا بعد اللى كان عاوز يعمله بأن يتحالف مع محمد عامر  كمرشحين عمال و يلغوا  الفئات ( يعنى كل واحد منهم يعطى أصواته لنفسه و للمرشح التانى و ينجحوا الاتنين و يسقط كل من فى الفئات ) و لكن لسوء حظهم اللعبه إنكشفت من الحكومه و الإتنين خسرانين { هم دول الرجاله اللى الحزب إختارهم }

  43. محمد رفعت الشاذلى 27/11/2010 22:54 -

    ان شاء اللة غدا نقول لرمز العلم لابن قرية شنراق للرجل الشريف مبروك مبروك مبروك وان شاء الله تكون انت وشنراق الكسبانين والرابحين باذن الله والصحافةفين الشريف اة يامعلم علم علم على العلم

أضف تعليقاً