اخر اخبار انتخابات مجلس الشعب 2015

انتخابات مجلس الشعب 2015

مصريات

اخبار مجلس النواب- حسين بدوي

بدأت اليوم الجولة الثانية الاعادة من المرحلة الاولى لـ انتخابات مجلس الشعب 2015 ، والتي تضمن المحافظات التالية: الاسكندرة، الجيزة، اسوان، بني سويف، البحيرة، الوادي الجديد، مرسى مطروح ،قنا، الاقصر،اسيوط،المنيا،الفيوم، البحر الاحمر.
واعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن تأييدها لقرار القضاء الاداري بالغاء نتيجة الانتخابات البرلمانية في اربعة دوائر وهي :دائرة دمنهور في البحيرة، دائرة الرمل بالاسكندرية، ودائرتي الواسطى و بندر اسيوط بمحافظة اسيوط ولم يتم الى الان تحديد موعد اجراء انتخابات مجلس النواب بها مرة اخرى.
وصرح مسئولو اللجنة العليا ان الاقبال في انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج والتي انطلقت امس الاثنين 26 اكتوبر كان متوسط.

وقد اشارت الحكومة المصرية من خلال احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ان الدولة لا تدعم اي مرشح او قائمة في الانتخابات البرلمانية وبأنها تلتزم الحياد تجاه جميع المرشحين.
من ناحية اخرى تشهد عدة دوائر في الانتخابات الحالية عدة تجاوزات فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية واستغلال الشعارات الدينية والتهديدات الطائفية خاصة مع تنافس 23 مرشح قبطي في جولات الاعادة.
وفي وقت سابق اصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بمنح اجازة رسمية يومي الثلاثاء والاربعاء في المدارس التي تجرى بها انتخابات الاعادة.

كما تقرر منع المنتقبات اللاتي يمتنعن عن كشف وجوههن من دخول اللجان الانتخابية وحق الادلاء باصواتهن لمخالفة القانون الذي ينص على ضرورة الكشف عن شخصية الناخب والامتناعط حقهن الدستوري.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اليوم الشعب يصوت في الاعادة بـ انتخابات مجلس النواب 2015

أضف تعليقاً