امم افريقيا 2010 - مباراة مصر والجزائر انجولا

امم افريقيا 2010 - مباراة مصر والجزائر انجولا

مباراة مصر والجزائر انجولا 2010

الدبلوماسيون العرب يطالبون مصر والجزائر بتهدئة الأوضاع

مطالب بتحويل مباراة مصر والجزائر 2010 الى احتفال في حب القدس

رضوى السيسي
طالب المسئولون والدبلوماسيون العرب بتهدئة الأجواء قبيل مباراة مصر والجزائر في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية انجولا 2010 التي ستعقد غداً.

شددوا أنه على لاعبي وشعبي البلدين ان يعلموا ان مباراة مصر والجزائر القدمة  في النهاية مباراة في كرة القدم يجب ان تساعد على زيادة روابط الشعوب وليس العكس خاصة وان العلاقات المصرية الجزائرية طوال تاريخها شاهدة على وحدة المصير والشراكة الاستراتيجية.

أكدوا ان العالم العربي يواجه أزمات شتي تتطلب التركيز عليها والاهتمام بها وان توجه طاقات الشعوب العربية بما يحقق مصالحها.

وشدد السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة تهدئة الأجواء واستغلال مباراة مصر والجزائر انجولا 2010 بين منتخبي البلدين لتجاوز أي خلافات واثبات ان أواصر الود والعلاقات التاريخية بين مصر والجزائر أقوى من أن تنال منها أزمة عابرة.

ورحب يوسف بالتوجهات الإعلامية الهادئة على الجانبين. مشيراً الى ان الخطاب الاعلامي العقلاني والموضوعي له دور أساسي في هذا المجال. معرباً عن أمله في ان يمارس الإعلام دوراً إيجابياً في هذه الأيام.

وأشار يوسف الى ان النشاطات الرياضية بصفة عامة كانت دائماً مناسبة للتقريب بين الشعوب ولا ينبغي ان نكون استثناء على ذلك. مضيفاً ان العالم العربي يواجه أزمات شتي تتطلب التركيز عليها والاهتمام بها وان توجه طاقات الشعوب العربية بما يحقق مصالحها.

من ناحية أخرى طالب الدكتور جمال عبد السلام مدير لجنة القدس والعلاقات الخارجية باتحاد الأطباء العرب المنتخب المصري و المنتخب الجزائري بان تكون مباراة مصر والجزائر غداً في دور نصف النهائي ببطولة انجولا 2010 ذاتها عرساً كروياً عربياً في حب القدس.

وأكد عبد السلام ان قضية القدس جديرة بجمع قلوب العرب والمسلمين حولها خاصة في ظل ارتفاع الروح المعنوية والالتزام بالأخلاق الرياضية الرفيعة واللعب بروح الفريق الجماعية التي بدا عليها لاعبو الفريقين ليقدما صورة مشرقة لاجتماع العرب حول قضية لهم تتعرض الان لأخطر مراحلها في ظل سياسات التهويد ومساعي هدم المسجد الأقصي المبارك.

وأضاف عبد السلام ان على لاعبي وشعبي البلدين اان يعلموا انها في النهاية مباراة في كرة القدم يجب ان تساعد على زيادة روابط الشعوب وليس العكس وان العلاقات المصرية الجزائرية طوال تاريخها شاهدة على وحدة المصير والشراكة الاستراتيجية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الدبلوماسيون العرب يطالبون مصر والجزائر بتهدئة الأوضاع | مباراة مصر والجزائر 2010

13 comments
  1. ♥ الجزائر على عيني و راسي ♥ 13/02/2010 13:46 -

    الامير المصرى
    2010.01.31 16:55
    ……بالكم بشعب قاده ثورتهم امرأه وشعب قاد ثورتهم رجال شهد لهم التاريخ بالرجوله وهذا هو الفرق مين مصر الرجوله وجزائر الاطفال والنساء
    __________________________________
    دور المرأة فى الحروب والمعارك:

    أسهمت المرأة بقدر كبير طوال المعارك التى دارت عبر التاريخ دفاعا منها عن بيئتها ومشاركة منها لرجال قومها ولقد حفظ التاريخ لها مشاركة فعلية خاصة فى صدر الإسلام يوم أن كان المسلمون يدافعون عن عقيدتهم فلقد شاركت المرأة المسلمة الرجال فى ميادين القتال وأسهمت بنصيبها.

    فلقد كانت النساء يخرجن مع الرجال فى الجيوش الإسلامية وبرغم أن النصوص فى الإسلام لم توجب على المرأة الجهاد حرصاً منه على صيانتها لمواطن الفتنة وعن مواجهة المواقف الصعبة إلا أن نفس النصوص لم يرد فيها ما يمنع من جواز إسهامها فى المعارك وخوضها.

    1- وروى مسلم وغيره عن أنس رضى الله عنه أنه قال: كان النبى عليه الصلاة و السلام “يغزو بأم سليم ونسوة من الأنصار معه فيسقين الماء ويداوين الجرحى”.

    2- وعن الربيع بنت معوذ رضى الله عنها فيما رواه البخارى قالت :كنا نغزو مع النبى عليه الصلاة و السلام فنسقى القوم ونخدمهم.

    3- وروى مسلم عن أم عطية قالت : غزوت مع النبى عليه الصلاة و السلام : ( سبع غزوات أخلفهم فى رحالهم فأصنع لهم الطعام وأداوى الجرحى وأقوم على المرضى ).

    وعموما فقد صمدت المرأة فى ميدان القتال وشهدت المواقع الحربية واستخدمت السلاح بكل جدارة وشهد لها الرجال بالشجاعة وثبتت فى الميدان عندما انهزم الرجال ومن النساء الشهيرات التى صمدت فى القتال أسماء بنت أبى بكر الصديق التى شهدت وقعة اليرموك مع زوجها الزبير واتخذت خنجرا زمن سعيد بن العاص فى الفتنة فوضعته تحت مرفقها وقالت إن دخل على لص بعجت بطنه.

    وأسماء بنت يزيد بن السكن الأنصارية التى شهدت اليرموك فقتلت يومئذ تسعة من الروم بعمود خبائها.

    وأمية بنت قيس بن أبى الصلت الغفارية التى شهدت خيبر وقاتلت مع المقاتلين وهى يومئذ صغيرة السن.

    وأم الحارث الأنصارية التى ثبتت فى القتال يوم حنين إذ فر الناس وبقيت صامدة مع من صمدوا من الرجال وأم حكيم بنت الحارث المخزومية التى قاتلت فى معركة أحد مع زوجها عكرمة بن أبى جهل ضد المسلمين وقاتلت يوم الفتح ويوم وقعة اليرموك قتلت سبعة من رجال الروم وصفية بنت عبد المطلب بن هاشم التى شهدت غزوة أحد وصمدت بعد انهزام الرجال وبيدها رمح تضرب به وجوه الأعداء وشهدت غزوة الخندق وقتلت اليهودى الذى كان يتجسس وشهدت خيبر وأبلت بها.

    وغزالة زوجة شبيب بن يزيد التى كانت مشهورة بالشجاعة وقد كان الحجاج على قوته وبطشه يخافها.

    ولم يثبت التاريخ على أن المرأة انفردت بالقتال دون الرجل إلا إنها كانت فى مقدمة الرجال تحضهم على القتال وتنادى فيهم فتكون بذلك عوناً للرجل ومشاركة له فى حروبه وفى ساحة المعركة، وقد اشتركت المرأة فى النضال الوطنى والحروب الشعبية اشتراكاً فعلياً فحملت السلاح وقاتلت مع المقاتلين وقادت الإضرابات ونظمت المظاهرات ووقفت وقفة جريئة أمام المستعمرين فى بلاد العرب وفى إفريقيا واستخدمت قلمها وفكرها لتعبر عن استنكارها وحمت المقاتلين من بأس المستعمرين وخبأتهم ونقلت لهم الطعام والمؤن كما نقلت لهم الذخائر فى جنح الليل وعلى ظهرها ورأسها وكان للمرأة دور كبير فى انتصار الشعوب المناضلة.

    المرأة الفلسطينية والجزائرية والمصرية والسورية والمرأة الفيتنامية والكوبية و الكورية و الإفريقية و الأثيوبية و كلهن قاتلن مع الرجال جنبا إلى جنب فى الغابات والمغاور والتسلل والانسحاب وغير ذلك.
    لو كنت ملم بامور التاريخ يا هذا لعرفت ان الثورة في بلادنا قادها الرجال مثلما قادتها النساء

  2. الامير المصرى 01/02/2010 09:32 -

    اعتقد ان بعد ماتش امس لم ولن يجرؤ احد فى التشكيك فى قدره بطل افريقيا بل بطل العالم وهو المنتخب المصرى وعلى كل طفل جزائرى جبان وضع اللهايه او السكاته بفمه ويسكت ويبكى على نفسه ولو عايز يتعلم الرجوله ياتى الى مصر ويمشى بالشارع ويتعلم من معامله الناس كيف تكون الرجوله والاصاله والمحترم الذى يقول غير ذلك اقول له دى مصر ام الدنيا ودول اولادها الابطال يا( ابو ……………حمره) قصدى يا ابو كروت حمره وعلى رأى المثل (علم فى ال………….. يصبح ناسى ) مع تحياتى (الامير المصرى)

  3. الامير المصرى 31/01/2010 16:55 -

    انا لن امدح فى المنتخب المصرى ولا ادائه ولا فوزه هل تدرون لماذا لان هذا هو الصبيعى على اى لاعب مصرى
    وايضا لا الوم ولا اقلل من اللاعب الجزائرى ولا الومه على الخساره لان ده الطبيعى بالنسبه لهم اطفال كيف لهم اللعب مع الكبار عبيد كيف لهم اللعب مع الاسياد حفا بلد المليون شهيد ما بالكم بشعب قاده ثورتهم امرأه وشعب قاد ثورتهم رجال شهد لهم التاريخ بالرجوله وهذا هو الفرق مين مصر الرجوله وجزائر الاطفال والنساء

  4. مصرى بيحب بلده 29/01/2010 04:03 -

    مبروك لمصر لقد لعب الفريق المصرى بطريقة جديده هى مش جديده قوى بس معروفة هى طريقة الكلب الحيران يعنى لعيبة الجزاير مش عارفين يمسكوا الكورة من اسيادهم المصريين وكل مايروح اللاعب الجزائرى عشان ياخد الكورة من سيده المصرى يروح سيد مباصيها لزميلة ويظل اللعيبة فى وسط الملعب لم يتمكنوا من مسك الكورة هذه الطريقة تسمى الكلب الحيران او الكلاب الحيرانة وهى تكتيك جديد من تأليف المعلم حسن شحاته تحيا مصر ويحيا المنتخب ويحيا حسن شحاته وعظيمة يامصر 

  5. مصرى وليا الفخر 28/01/2010 18:12 -

    بوجه كلامى لجزائرى انت تتحدث بلهجة المصلح والصالح لماذا تذكر انكم تعرضتم لاعتدائات بمصر وانتم تعلمون جيدا ان الجماهير المصريه لم تمس اى لاعب جزائرى ولم تتعدى على اى ضيف فى بلادها ولو كان مذنب عندكم الاعلام نشر صور موتى بالقاهره وضحكو عليكم وبتنظيم صهيونى من روراوا اقولها لك مصر ام الدنيا واجمل واطهر ارض احترامى للمليون شهيد لانهم كانو اخر الرجال فى الجزائر

  6. جزائري وأفتخر 28/01/2010 13:53 -

    نحن مع المصالحة مع شرفاء مصر لكن الاعلامين والفنانين وكل من تجرا وشتم الشهداء لا ولن نقبل بمصالحته والويل والويل لكن فنان شب وشتم الجزائر ان دخل الجزائر الطاهرة والزكية بدم الشهداء الابرار …
    وكل من يقول احداث السودان اقولها واكرر ماذا حدث بالسودان وهاتو برهانكم ان كنتم صادقين

    ولا حديث عن احداث السودان بدون حديث عن احداث الثاهرة وكل من يقول ان هزيمة مصر بالسودان كان بسبب احداث خارج نطاق الروح الرياضية واقول انا ان هزيمتنا في القاهرة كان بسبب الاحداث الاخلاقية طبعا …

    وكونو عاقلين وفكرو منطقيا ….
    والخطا كان من الطرفين لكن من الجانب المصري كان اكبر بكثير ………..
    والسلام عليكم ورحمة الله

  7. جدار العار 28/01/2010 12:58 -

    الدبلماسيون العرب يبانو من اجل جدار العار
    وصدق الي قال

    العرب يلعبون في الحرب و يحاربون في اللعب
    جاتكم نييييلة تميلكم في ستين نيلة

  8. عـامر منيب 28/01/2010 12:09 -

    دبلوماسيون عرب ههههههههههههههههههههه دبلوماسيون عرب ههههههههههههههههههههه دبلوماسيون عرب ههههههههههههههههههههه مسخرة الناس دي بجد .. اكل ومرعي وقلة صنعة

  9. أطالب فكك بالبحث في قوائم الجروبات المتأهلة لكأس العالم عن منتخب مصر و يغني إنت فين إنت فين

  10. الفنك الليبي 28/01/2010 09:52 -

    اخيرا تحركو العرب………….والمتنيل علي عينه بتاع الدمعه [الجامعه] العربيه……جتكم خيبه…..صحيح الاحتلال لكم نعمه.

  11. امير المصرى 28/01/2010 00:59 -

    ده مصرى وبيطريئ على الجزائر صح ولا لا

  12. الفرعون الصقر 28/01/2010 00:08 -

    يا أخ يا لى مسمى نفسك(فكك)……………لا توقد نار الفتنة حرام عليك……ازا شتمتوهم فهم سيشتمون كل المصريين بسببك……………………(الأسم يدل على صاحبة)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. اطالب الاخوه الجزائرين بالنظر الى فانلة منتخبنا ويعدو النجوم مع سماع اغنية سهران بعد النجوم وانا ليك كل يوم ههههههههههههه

أضف تعليقاً