انقطاع الكهرباء في مصر 2010

انقطاع الكهرباء في مصر 2010

انقطاع الكهرباء في مصر 2010

 

مصريات

يبدو أن تصريحات المسئولين عن حل مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر 2010 لن تتحقق وسوف يستمر المواطنين في تكبد خسائر بسبب انقطاع الكهرباء في مصر 2010 على مستوى جميع المحافظات  وقد يؤدي انقطاع الكهرباء في مصر 2010 الى تلف الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية التي اشتروها قبل رمضان .. وطالبوا بإيجاد حلول مناسبة لإنقاذ الناس من الظلام.

وقد عاشت العديد من المحافظات في ظلام دامس بسبب انقطاع الكهرباء في مصر خلال شهر رمضان الأمر الذي يؤدي الى انقطاع المياه أيضاً مما يضاعف من معاناتهم أوقات ساعات الصيام.. وفي رصد لهذه الظاهرة في العديد من المحافظات.


انقطاع الكهرباء في مصر 2010 : كفر الشيخ ـ عبدالقادر الشوادفي:
أصبح انقطاع التيار الكهربائي ضيفاً ثقيلاً يمتد لأكثر من ثلاث ساعات كل يوم داخل جميع مدن وقري محافظة كفر الشيخ تحت زعم تخفيف الأحمال مما أدي الى إصابة جميع مواطني المحافظة بالارتباك الشديد نظراً لحرارة الجو الشديدة وتعطل الأجهزة الكهربائية وإصابة الأماكن الحيوية بالشلل التام هذا علاوة على المآسي والمفارقات العجيبة التي تحدث بسبب انقطاع التيار الكهربائي كل يوم من الساعة الثامنة مساء حتى بعد العاشرة مساء ويتسبب ذلك في وتوقف المصاعد بالعمارات الشاهقة واضطرار سكان هذه العمارات للصعود أكثر من 10 طوابق على السلم هذا بالإضافة الى توقف الأجهزة داخل غرف العمليات بالمستشفيات.
أدى ذلك كله الى تكالب مواطني المحافظة على شراء كشافات شحن الكهرباء والعودة الى لمبات الجاز مرة أخرى وضوء الشموع.

انقطاع الكهرباء في مصر المنوفية ـ جمال الدين محمد:

تعاني الوحدات الصحية الريفية في القري من انقطاع التيار الكهربائي بصفة يومية لمدة أكثر من خمس ساعات مما تتسبب في إتلاف الأجهزة والمستلزمات الطبية الموجودة بها. كما يعاني الأهالى من مواطني محافظة المنوفية من خسائر فادحة علاوة على حدوث سرقات من المنازل وأيضاً عدم استكمال صلاة التراويح لعدم وجود كهرباء بالمساجد لدرجة أن غرفة عمليات ديوان عام محافظة المنوفية تتلقي يومياً أكثر من 500 بلاغ من الأهالى لانقطاع الكهرباء.

انقطاع الكهرباء في مصر 2010
: البحيرة ـ كارم قنطوش:

في البحيرة تفاقمت مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر 2010 خاصة بالقري الرئيسية بالمراكز وتوابعها من العزب والنجوع ووصلت الى طريق مسدود وظهرت مصابيح الكيروسين بمنازل البسطاء وضوء كلوبات الغاز بمنازل عمد هذه القري التي ضربها الظلام.
المشكلة لاتزال مستمرة برغم زيارة د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة للمحافظة وعرض جميع هذه المشكلات عليه وما زاد الطين بلة أن الأوضاع ازدادت سوءاً.. بعد زيارة وزير الكهرباء.
ظاهرة انقطاع التيار والتي كثيراً ما تحدث قبل انطلاق مدفع الإفطار بعدد كبير من القري والتوابع تحولت الآن لعادة بجميع قري المحافظة والسبب المعلن من ناحية مسئولى الكهربائي تخفيف الأحمال.
انقطاع الكهرباء في مصر 2010 :بورسعيد ـ طارق حسن:
أصبح الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ببورسعيد مصدراً للإزعاج وأم المشاكل.. حيث تسبب هذا الانقطاع الى إحداث تلفيات في الأجهزة الكهربائية بالمنازل وإتلاف الأطعمة في مخازن الثلاجات الكبري.. بينما يظل حي الشرق حي الصفوة وأولاد الذوات في مأمن من هذا وتتأثر فقط المناطق الشعبية مثل الزهور والتعاوينات والسلام والقابوطي والعرب.

انقطاع الكهرباء في مصر 2010 :المنصورة ـ مصطفي عزت:
في الدقهلية صرح المهندس العدل على العدل وكيل وزارة الكهرباء بأنه مع ارتفاع درجة الحرارة يزيد استهلاك الكهرباء لتشغيل أجهزة التكييف التي وصل عددها الى ثلاثة ملايين جهاز حسب إحصائية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ومن ثم فإنه لابد من فصل محولات الكهرباء بالتناوب ترشيداً للطاقة ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك عن طريق إنارة الشوارع باللمبات الموفرة وتشغيل هذه الأعمدة بنظام لمبة ولمبة بالتبادل وتشغيل محطات المياه والصرف الصحي بالديزل في الفترة من الساعة 6.30 الى ..8.30 وأشار الى أن زيادة معدلات الاستهلاك هذا الصيف وصلت الى 12.5% علماً بأن المعدل العالمي 6% فقط.

انقطاع الكهرباء في مصر :  رأس البر ــ نادر عمارة:
اجتاحت ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي محافظة دمياط وقراها وتعرض المأكولات في الثلاجات المنزلية للتلف.. وتصاعدت أزمة الانقطاع المستمر على فترات في الوقت الذي مازالت الانارة العامة بالشوارع مستمرة صباحاً ففي مدينة رأس البر استمرت اعمدة الانارة مضاءة صباحاً حتى لحظات دخول وزير الري د. نصر الدين علام ومرافقوه لمصيف رأس البر وتناول الافطار مع المحافظ وكبار المدعوين وفي سياق متصل انتشرت ظاهرة سرقة التيار الكهربائي في فرش رمضان بالاسواق ويعاني اهالى قري مركز الزرقا وفارسكور وكفر سعد وسكان دمياط الجديدة من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي على فترات متقطعة وتبادل مسئولو المحليات والكهرباء الاتهامات.
السويس بلا كهرباء ومياه!!

انقطاع الكهرباء في مصر 2010 : السويس ــ كريم عبدالمعين:
اشتكي ابناء السويس من قطع التيار الكهربائي في عدة مناطق مختلفة بأحياء السويس والاربعين وفيصل والجناين لمدة تصل الى 3 ساعات يوميا.
وهدد تجار سوق الانصاري ومحال الاسماك بالذهاب الى ديوان عام المحافظة والاحتجاج في حالة استمرار قطع التيار بما يهدد بفساد الاسماك الموجودة بالثلاجات خاصة مع وقف الصيد وقصر حركة البيع على الاسماك المجمدة والمستوردة من الصين.
أكد مصدر بشركة الكهرباء ان انقطاع الكهرباء هو في اطار خطة لتخفيف الاحمال وضعتها إدارة الشركة على مستوى محافظات القناة والشرقية.
وفي منطقة حي الكويت وشارع مدرسة أحمد شوقي اشتكي الاهالى خاصة في الادوار العليا من انقطاع مياه الشرب 20 ساعة يوميا بسبب تخفيض ضغط المياه.. وفشلت كافة محاولاتهم بالاتصال بشبكة المياه لانقاذهم.

انقطاع الكهربا في مصر : البحر الأحمر- عبدالناصر علي:
مازال انقطاع التيار الكهربائي بمحافظة البحر الأمر ظاهرة مستمرة.
أشار بعض المواطنين أن مواعيد انقطاع الكهرباء أصبحت معروفة فبعد صلاة الظهر في مناطق ميناء الغردقة وفي وسط مدينة الغردقة بعد صلاة العشاء أما في منطقة الاحياء المائية بعد صلاة العصر وأصبحت مستمرة يوميا..
كثير من المواطنين يستعدون لساعة انقطاع التيار الكهربائي بتخزين المياه لحين مرور ساعة الانقطاع.

انقطاع الكهرباء في مصر 2010 : قنا- عبدالرحمن أبوالحمد:
توقفت شكاوي المواطنين داخل محافظة قنا من الانقطاع المستمر والدائم للتيار الكهربائي بعد أن توقف قطاع توزيع الكهرباء عن قطع التيار الذي كان يستهدف تخفيف الأحمال وذلك اعتبارا من أول شهر رمضان المبارك. وان كانت هناك بعض القري في انحاء متفرقة بالمحافظة تعاني من مشكلة الانقطاع إلا أن رئيس قطاع توزيع الكهرباء بقنا المهندس محمد عبدالله سراج قال إن هذا يحدث في حالة الأعطال المفاجئة والتي سرعان ما تتم معالجتها واعادة التيار الى مناطق التي تتعرض لانقطاع التيار.

انقطاع الكهرباء في مصر 2010 : اسوان
أكد عبدالله خميس رئيس لجنة الكهرباء والطاقة بالمجلس الشعبي المحلي لمحافظة أسوان أن انقطاع التيار الكهربي يستمر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات يومياً على مستوى جميع المراكز مما يعرض المواطنين والمرضي للمعاناة الشديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف بأسوان.
أضاف أن هناك جدولاً زمنياً لفصل التيار الكهربي لمدة نصف ساعة فقط يومياً عن محطات الكهرباء من أسوان حتى سوهاج ولكن لايتم الالتزام به وتزداد فترات انقطاع التيار الكهربي لأكثر من ذلك بكثير.

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

انقطاع الكهرباء في مصر 2010 المحافظات تعيش بظلام دامس

15 comments
  1. مضيق 22/08/2010 15:09 -

    انا من بلبيس -محافضة الشرقية النور انبارح قطاع فى السسسسسسسسسسسسحور ينفع وكل يوم يقطع 5 مرات الاجهزا الى كانت فى البيت كانت هتبوظ حسبى اللة نعم الوكيل ربنا ينتقم منهم ومينفعش نتكلم احنا لازم نعمل حاجة.

  2. مخنووق 22/08/2010 07:59 -

    انا من محافظة الشرقية وعندنا كل يوم لازم الكهربا تقطع وفى بعض الايام الكهربا بتتقطع فى اليوم الواحد اكتر من 5 مرات والله العظيم أأقربها امبارح الكهربا قطعت حوالى 9 مرات من الساعة 11 بالليل لحد الساعة 8 الصبح , يرجعوا الكهربة ساعة الا ربع او ساعة ويقطعوها ساعة ونص او ساعتين يعنى طيروا النوم من عين الواحد بسبب الحر الشديد والخنقة ربنا ينتقم منهم ويعذبهم زى ماعذبونا قادر ياكريم

  3. الشعب المصرى 21/08/2010 14:06 -

    على فكرة الكهرباء بتقطع فى كل حتة انا من الجيزة وكل يوم الكهرباء بتقطع بعد الفطار مباشرتاً والواحد مش عارف يعمل ايه واحيانا بتقطع قبل الفطار وبعد الفطار والواحد مش عارف يروح يصلى التراويح ولا يروح فى أى حتة لان المنطقة بتبقى قطعة وكل ما تروح تصلى فى المسجد تلاقى النور مقطوع ومنهم لله المسئولينوربنا يكون فى عون الناس اللى مش عارفين يعيشو والمسئولين بيتفرجو علينا. حسبى الله ونعم الوكيل

  4. محمد كمال الخشاب 21/08/2010 11:02 -

    رجوع العصور الوسطى والتخلف والاحتلال تعود اليها مصر بسرعة البرق وبدأ الخلل وظواهر الرجوع للخلف مصر لاتستطيع توفير ابسط الامور لشعبها ==بلاد المغيز بفت احسن منا =هى الناس مبقتش تخاف من ربنا ==الكهرباء والماء ابسط امور الحياة == من الاخر اختل الميزان لآن مايسرق اكثر من الدخل == وعلى اية وجع الدماغ تموت الكلاب احسن من الهوهوا ==يعنى حيعملو اية دول كلاب خليهم يهوهو والى بيعرف يكتب يكتب اهو تنفيس — ولاحياة فيمن تنادى =موتو بقى فى ستين داهية دة شعب كلح ==اعزرونى انا باين من الكلحة وعبيط

  5. على أمين 21/08/2010 01:40 -

    الإعلامى الكبير/الأستاذ محمود سعد الموقر….. أفيدكم علماً بأن موضوع إنقطاع الكهرباء كلام فارغ إن الشبكة محملة أزيد من طاقتها كيف يا سيدى الفاضل أين الوزير أين مستشارى الوزير أين الخبراء معقول إحنا بنفكر بديل لهؤلاء النخبة ولاتفكير الوزارة منصبة فقط على محطات الطاقة النووية لأن فيها لقمة عيش جامدة قوى!!!!!!! حسبى الله ونعم الوكيل فى هؤلاء إللى مش بيفكروا إلا فى مصالحهم ياسيدى هناك إضاءة للشوارع توفر أزيد من 50% على الأقل حيرد بعض الفلاسفة من المستشارين بأنها مكلفة لكن الصيانة كلام فارغ والعمر الإفتراضى عالى جداً ولو حبيت مستعد أن أقدم لكم مقارنة جميعها فى صالح هذه التقنية علشان ولأجل خاطر تلك البلد اللى خيرها لغيرنا من أهل الأعمال وسلب أموال هذا الشعب الغلبان
    ويجب أخذ قرار فورى بهذا الشأن لإستبدال إضاءة الشوارع بإضاءة إل إى دى L E D

  6. يويو 20/08/2010 14:08 -

    والله العظيم دي حاجه تقرف كل شويه النور يقطع وكمان المياه ازاي واحنا بنكون صايمين

  7. سمر شريف 20/08/2010 09:13 -

    من محافظة القليوبية ،منذ سنين والكهرباء دائما تنقطع ،ومعظم الأجهزة خربت ،الناس تضطر إلى استخدام الطلمبات التى ترفع مياة جوفيه ملوثة لكن مضطرين وفضلوا المرض على التعامل مع مياة الحكومة الملوثة أيضا المقطوعة مع الكهرباء دائما،والمستشفيات ممتلأة بالمرضى.
    عقاب الله سينال هؤلاء.

  8. ايمن رمضان 20/08/2010 04:17 -

    السلام عليكم …. الاخ الهابط المحامى انتا سايب اساس المشكله وبتعدل على اللغه العربيه مع احترامى ليك يعنى ناقش معانا مشكلة الكهربا الاول يا اخى وبعدين ابقى صلح عيوب الناس بس ماتنساش تبتدى بتصليح اخطائك انتا الاول لان محدش معصوم من الخطأ

  9. المظلومين 19/08/2010 23:59 -

    انا محافظة قناواحنا بينقطع عندينا الكهرباء من الساعة 5الى الساعة7 (الفجر) دى اول حاجة تانى حاجة بيقطع من الساعة 1الى الساعة3 (العصر) تالت حاجة بيقطعوا باليل احيانا ساعة اونصف ساعة وعندنا فى البيت اجهزة كهربائية غالية جدا باظت وده يرجع لانه الكهرباء بتنخض جدا فى الوقت الى مبتقطعش فيه انا حلسس انى فى غارة او تحت ادين المستعمر واموت واعرف ده كاه ليه وامتى هيبطلوا شغل العيال ده

  10. *المهم ان الكهرباء عندما تنقطع يكون ذلك سياسة عامة.
    بكدة نحترم القرار. وان يكون الانقطاع على الكل. وبذلك ايضا  نحترم سياسة القانون وتطبيقة.على الى فوق والى تحـــــــــــــتـــ.
    اما ان يكون عدم انقطاع الكهرباء عند كل باب+ عمى يبقى فى ظلم وليس نطبق السياسة  بطريقة ايجابية
    على العموم اية الى بيطبق بالمساواة فى ذلك البلد الجميلة مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــر

  11. عبد الوهاب الهابط المحامى 19/08/2010 22:11 -

    قبل التعليق فلى رجاء ! الاهتمام باللغة العربية فهل يجوز (يستمر المواطنين في تكبد خسائر ) (( وصحتها يستمر المواطنون ))
    أما عن انتقطاع الكهرباء فقد تعودنا عليه الآن أما المصيبة ا لكبر مستقبلا فى الأبراج الضخمة ذات الارتفاعات بعد الخمسة عشر دورا وما زال نفس المحولات كما هى ، الدنيا كلها تحولت إلى ثلا ثة أطراف فى الكابلات و360 فى الفولت ومع ذلك فشماعة الإمكانيات موضوعة على المكاتب 0 ومتسألنيش حضرتك فين دخل وموارد المرافق ( قناة السويس ، الجمارك ، الضرائب ، المعونات الخارجية حتى وصل الدين الداخلى إلى أرقام فلكية ومع ذلك نسمع عن الإحتياطى ، ونسأل أين هو !!؟

  12. مواطن مصرى 19/08/2010 21:01 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل مسؤل فى مصر

  13. المشكلة دي كبيرة  ولازم يكون لها حل وبسرعة جدا علشان الكهرباء هي الشريان الرئيسى في الحياة 

  14. افندينا 19/08/2010 17:00 -

    علي فكره الحكومه فايت عليها حاجه مهمه جدا ان قطع التيار الكهربائي سوف يتسبب في نسف كل جهود تنظيم الاسره وحسانين ومحمدين وانظر حولك وماما كريمه ولا عزاء للسيدات

  15. hesham.f 19/08/2010 16:10 -

    مش مهم يكون فى كهرباء عند الشعب المهم يكون فى كهرباء عند المسئولين فى الحكومه علشان يفكروا كويس ازاى هيقلعوا الشعب اخر قطعه هدوم ساتر بيها نفسه!!!!!!!!!! يا خلق اتقوا الله فى الناس بقى واعملوا ضبط وربط فى الحكومه وكفايه على اللى اغتنوا بالاونطه كده0الرحمه يا خلق هووووووووووووووو

أضف تعليقاً