بيتر كارل فابرجيه

سر بيتر كارل فابرجيه وحبيبته اماليا

اسرار حياة بيتر كارل فابرجيه

كتبت هبة بسيوني:

تناولت الزميلة بسمة في مقالة سابقة اليوم الاعمال الفنية لصائغ المجوهرات الروسي بيتر كارل فابرجيه والقت الضوء على اعماله الفنية مع مجموعة صور لما اطلق عليه بيضة فابرجيه، وقصة بيض الفصح المصاغ من الجواهر والمعادن النفيسة والتي اصبحث بمثابة تحف فنية تاريخية رفيعة.
كما تعرضت الى بعض من جوانب حياته وقصة نجاحه المبهرة ويمكن مشاهدة كامل الموضوع مع الصور والفيديو بالضغط على هذا الرابط >>> بيتر كارل فابرجيه
اما هنا فسنعرض بعض من خفايا حياة بيتر كارل فابرجيه المثيرة وكذلك قصة الحب الكبيرة التي جمعته مع الفتاة المطربة اماليا الجاسوسة الالمانية ونهايتهما المأساوية.
تعرف بيتر كارل فابرجيه صاحب اكبر شركة مجوهرات في روسيا واوربا على مغنية ملهى ليلي في العاصمة الفرنسية باريس ووقع في حبها كما قال لاحقاً من اول نظرة والى الابد وبشكل جنوني.
وكان عمر الفتاة اماليا وقتها 19 عاماً، اما بيتر كارل فابرجيه فكان رجلاً بعقده السادس من العمر ومتزوجاً من امرأة حسناء وله منها اربعة اولاد.
حدث ذلك في بداية القرن الماضي وتحديدا عام 1901 وليس معلوماً على وجه التحديد هل كان تعارف فابرجيه مع اماليا صدفة؟ ام كان مدبراً من اجهزة الاستخبارات الالمانية التي عملت اماليا لاحقاً لصالحها ضد روسيا بلد بيتر كارل فابرجيه.
ماهو مؤكد بان كان يحبها حباً جماً وادعت الفتاة الشابة اماليا بانها تبادله هذا الحب وحاولت اقناعه بالطلاق من زوجته ليتزوج منها.

صورة اغسطا زوجة بيتر كارل فابرجيه

صورة اغسطا زوجة بيتر كارل فابرجيه وام اولاده الاربعة

الا ان بيتر كارل رفض ذلك كونه كان يعيش حياة مستقرة مع زوجته وابناءه الاربعة مما يعني تحطيم لحياته الاسرية كاملة ومما لهذا الامر من تداعيات لشخص شهير مثله.
وعلى مدى 16 سنة توزعت حياة فابرجيه بين اسرته في روسيا وعشيقته في فرنسا، حيث كان يقضي مع عشيقته الفرنسية النمساوية الاصل حوالي 4 اشهر سنويا متجولين في انحاء اوربا ثم يعود ليقضي باقي العام مع زوجته واسرته في روسيا.
وكانت اماليا تطالبه بان يصحبها لتعيش في روسيا بشكل دائم بالقرب منه وعندما تردد في هذا الامر وخصوصاً بانه كان يجب عليها ان تحصل على اقامة دائمة او جنسية روسية ليتسنى لها ذلك.
وكان اجهزة المخابرات الروسية تتعقب اماليا خلال زياراتها المستمرة لروسيا بسبب شكوك بارتباطها مع دول عدوة لروسيا وهي المانيا والنمسا حيث كان الحرب العالمية الاولى على اشدها في ذلك الوقت .
وحدث مالم يكن بالحسبان بالنسبة لبيتر كارل فابرجيه عندما اعلنت عشيقته اماليا عن زواجها من امير روسي يبلغ عمره 70 عاماً، وكان ذلك بمثابة صدمة قاسية له .
بيد انها ادعت بان زواجها المفاجئ من امير روسي، هو لكي تحصل على الاقامة الدائمة وتكون بالقرب من عشيقها بيتر كارل فابرجيه وبانها ستبقى مخلصة له وليس للامير زوجها.
اما الصدمة الثانية فجاءت بعد وقت قصير من هذا الزواج حيث القت الحكومة الروسية القبض على الماليا واودعتها في احد سجون سيبريا بتهمة التجسس لصالح قوات الحلف الالماني.

اماليا الجاسوسة عشيقة بيتر كارل فابرجيه

اماليا الجاسوسة الالمانية عشيقة بيتر كارل فابرجيه في السجن بسيبريا

لم يصدق بيتر كارل فابرجيه هذا الامر معتبراً بان هذا مجرد شكوك لا اساس لها من الصحة وحاول استخدام نفوذه لتبرئتها واخراجها من السجن .
غير ان القدر سرعان ما تغير مرة اخرى وبين ليلة وضحهاها، حيث اندلعت الثورة الشيوعية واطاحت بالحكم القيصري في روسيا.
وبالطبع كان بيتر كارل فابرجيه عدو لدود للثوار الجدد كونه احد المقربين من الامبراطور نيكولا الثاني وعائلته.
وهكذا احتمى بيتر كارل فابرجيه في السفارة الانجليزية في روسيا خوفا من السلطات الثورية الجديدة التي كان من الممكن ان تفتك به وتقوم باعدامه كما فعلت مع الامبراطور وعائلته.
كما قامت الحكمومة البلشفية الثورية الجديدة بتأميم كل ممتلكات بيتر كارل فابرجيه دون ان تبقي له اي شيئ من ثروته الهائلة.
لكنه استطاع في عام 1918 وبمساعدة من الانجليز الهروب الى سويسرا ليتوفى بعد عامين اي في عام 1920 وهو فقيراً معدماً.
وخلال هاتين السنتين حاول بيتر كارل فابرجيه انقاذ عشيقته وحبيبته الابدية اماليا ولكن دون جدى.
كونها بقيت في السجن بروسيا ولا يعلم مصريها لاحقاُ على وجه الدقة فمنهم من قال بانها استطاعت بعد سنين الهروب من منفاها ومنهم من قال بانها توفيت في سجنها.

عرض فلاشي عن بيضة فابرجيه الشهيرة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اسرار حياة بيتر كارل فابرجيه وعلاقته مع عشيقته الجاسوسة الالمانية

4 comments
  1. هديه 23/06/2012 15:42 -

    ههههههههههههه مرايه الحب عاميه

  2. مونى نور 01/06/2012 19:25 -

    الناس فى ما يعشقون مذاهب والحب نسبى يختلف من شخص لاخر – قالوا لى ايش عاجبك فيها ??? قلت لهم خدوا عينى شوفوا بيها- وهكذا الحب لاى شئ

  3. ابراهيم المهدي 31/05/2012 16:57 -

    ههههههههههههههههههههههههههه فعلا دي شبه البومة

  4. Pingback: دعوا البيض يفقس

أضف تعليقاً