تسريبات محمد مرسي وسليم العوا المسربة

تسريب تسجيل محادثة محمد مرسي وسليم العوا المسربة على جريدة الوطن

تسجيلات مرسي

قراءة في صحافة وجرائد اليوم المصرية تكتبها تقى شاهين

كشفت تسجيلات مسربة نشرتها جريدة الوطن المصرية تجمع بين الرئيس المخلوع محمد مرسي والمحامي سليم العوا في احدى جلسات محاكمته بقضية اقتحام السجون عن اتجاه محمد مرسي الى الاستمرار في المراوغة عن طريق الدفع بعدم اختصاص هيئة المحكمة كونه رئيس سابق لمصر، وبأن محمد مرسي قد وكل محمد سليم العوا ليس للدفاع عنه بل لنقل وجهة نظره والتشكيك في اجراءات محاكمته.

وفي التسجيل المذاع بدا محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان مدركاً لكل تفاصيل الجلسات الخاصة به ، وليس كما حاول الادعاء سابقا حينما صرح في القفص للقاضي : انت عارف انا فين، و كان محمد مرسي يخاطب سليم العوا بهدوء ويستمع اليه وهو يخبره عن الاعتداء عليه خلال دخوله الى مقر محاكمة محمد مرسي داخل اكاديمية الشرطة.

واتفق مرسي مع العوا على التمسك بحجة واحدة في الدفاع عنه وهي عدم صحة التقاضي، وذلك في القضايا الثلاثة التي يحاكم بها الان سواء احداث الاتحادية او قضية اقتحام السجون واخيرا بقضية التخابر التي سيكون موعد اول جلسة لـ محاكمة مرسي بها يوم الاحد 16 فبراير.

وسأل محمد مرسي العوا عن الاحداث والاخبار بالخارج ، فأجابه بأن الناس منشغلين الان بالانتخابات الرئاسية القادمة وصور المشير السيسي ملئت الشوراع ، واكد العوا انه رغم خروج مظاهرات الاخوان ليلا كل يوم الا انها لن تؤتي بنتيجة او على ح دتعبيره غير منتجة ، وبأن على الاخوان التفاوض من اجل الوصول لحلول.

وعلق محمد مرسي على منح الفريق عبد الفتاح السيسي رتبة المشير وتسائل عن السبب ، وهل سيكون رئيس مصر القادم.

وعبر محمد مرسي عن استياءه من القفص الزجاجي الذي يوضع به وبأنه لا يمكنه من الرؤية الواضحة ولكن من خلال كلامه تبين كذب مرسي حيث قال انه يستمع جيدا الى كل ما يدار خلال جلسات المحاكمة.

واخيرا طالب مرسي محاميه بالبحث عن طريق لتوفير نقود له في امانات سجن برج العرب، لانه بحاجة الى الاموال، وهذا ما فند اكاذيب قناة الجزيرة وقنوات جماعة الاخوان المحظورة حول احتجاز محمد مرسي في مكان اخر غير سجن برج العرب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تسجيلات مرسي وسليم العوا الصوتية المسربة على جريدة الوطن المصرية

أضف تعليقاً