اخبار حادث تفجير طابا الان

اخر اخبار الاحداث في مصر اليوم بعد تفجير طابا الارهابي الان

تفجير طابا

اخبار مصر اليوم تكتبها سناء ابراهيم

تحقق النيابة العامة الان في ملابسات احداث تفجير طابا الارهابي ، وقال خبراء امنيون انه من يرجح ان من من قام بتنفيذ هذا الحادث انتحاري بعد تصريح رئيس مرفق اسعاف جنوب سيناء الدكتور خالد ابو هاشم انه يحتمل ان تكون الاشلاء لشخصين وليس لشخص واحد.

بينما يرى اخرون ان حادثة تفجير اتوبيس طابا وقعت باستخدام عبوة ناسفة تم زرعها اسفل كرسي السائق خلال توقف الحافلة وتوجه السائحون لتناول الغذاء.

اما اكثر التصريحات التي اثارت جدلا هو حديث الاعلامي عمرو اديب في برنامجه القاهرة اليوم عن تورط اجهزة مخابرات اجنبية في احداث تفجير اتوبيس طابا بسيناء ، خاصة ان هناك اجراءات امنية مشددة وعدة اكمنة للجيش والشرطة وتواجد امني مكثف في منطقة حادث طابا ، ورجح الكثيرون انه قصد بالدول الاجنبية قطر وتركيا تحديدا الداعمين لتنظيم الاخوان المسلمين الدولي.

وطالب عمرو اديب مؤسسات الدولة  وجهاز المخابرات بالرد بقوة وحسم على من يتلاعب بامن مصر القومي ، وانتقد الاداء الضعيف لوزارة الخارجية المصرية امام الحرب الخارجية الدائرة على مصر.

ونقلت كاميرات الجانب الاسرائيلي لقطات من احداث تفجير طابا وقامت بتصوير كل تفاصيل الحادث ، وقد تراجع عوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس وزراء اسرائيل عن تصريحاته السابقة بنقل مصابي حادث طابا للعلاج داخل مدينة ايلات في اسرائيل وقال انه لم يتسن نقل المصابين الى ايلات ، وهو ما يعتبر نفيا لما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن علاج ضحايا الحادث الارهابي داخل اسرائيل.

من ناحية اخرى قال المرشد السياحي محمد عادي الذي كان مرافقا للوفد الكوري ان اخر كلمات السائق الشهيد سامي قبل وفاته : السيسي راجل ربنا معاه.

وفي التقرير الرسمي الصادر من وزارة الصحة حول حادث تفجير طابا فإنه قد سقط ضحية التفجير اربعة قتلى وثلاثة عشر مصابا.

يوتيوب فيديو تعليق الاعلامي عمرو اديب برنامج القاهرة اليوم على تفجير طابا

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بالفيديو والصور اخر اخبار احداث تفجير اتوبيس طابا في سيناء الان

1 comment
  1. زووزو 18/02/2014 05:06 -

    تحيا مصر وستبقي مصر قلب العروبة التابض ومن قضي علي التتار والمغول وحروب صلاح الدين الايوبي سوف يقضي نهائيا علي الاخوان المعتدون القتلة سافكي الدماء وستعيش مصر باقية حامية امتها العربية من كل سوء وستعود السودان وليبيا والعراق وسوريا والصومال وكل البلاد العربية في وحدة عربية وسلام عربي لمواطنيها في استقرار وامان تحيا مصر حرة

أضف تعليقاً