تقنية جديدة لتشبيك الأجهزة الإلكترونية

تقنية جديدة لتشبيك الأجهزة الإلكترونية

تقنية جديدة لتشبيك الأجهزة الإلكترونية

مصريات

تشهد تكنولوجيا الاتصالات في منتصف عام 2010 تقدما وتطورا لم تشهده من قبل بعد أن تم الاعلان عن تطوير تقنية جديدة لأجهزة الاتصالات الحديثة مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر “لاب توب” والكاميرات الرقمية لكي تعمل وتتصل فيما بينها عبر تقنية الواي فاي أو التشبيك اللاسلكي فيما بينها دون الحاجة الى التشبيك في أول الأمر بشبكات الاتصالات المحلية.

ذكر اتحاد اتصالات الواي فاي وهو اتحاد صناعي في أمريكا أنه تم تقريبا الانتهاء من اعداد قوانين ولوائح تتيح وتنظم عملية استخدام التقنية الجديدة للتشبيك بين الاجهزة دون الحاجة الى شبكات محلية والتي ستقوم شركات تصنيع هذه الاجهزة بدمج هذه الخدمة في منتجاتها مثل اجهزة الكمبيوتر والتليفونات المحمولة طراز سمارت فون.

يقول كيل ديفيس فيلنر مدير قطاع التسويق باتحاد تقنية الواي فاي إن هذه التقنية ستجعل من السهل نقل الصور من الكاميرات الرقمية الى الاجهزة الالكترونية الاخرى عبر تقنية الواي فاي والتي تتم لاسلكيا دون ان يكون هناك ضرورة للتشبيك بشبكات اخرى لتحقيق هذه العملية.
تتخطي هذه التقنية الجديدة من اتحاد الواي فاي حدودها لتغزو أراضي تقنية البلوتوث التي يتم عبرها نقل الملفات الرقمية من جهاز الى آخر لاسلكيا.. إلا ان البلوتوث تعاني من نقاط ضعف متعددة من بينها ان المسافة التي تعمل خلالها قصيرة ومحدودة المدى فهي لا تتخطي عدة امتار بالاضافة الى بطء عملية النقل للملفات الرقمية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تقنية جديدة لتشبيك الأجهزة الإلكترونية

أضف تعليقاً