تنازل اسرة سوزان تميم عن حقها في قضية هشام طلعت مصطفى

تنازل اسرة سوزان تميم عن حقها في قضية هشام طلعت مصطفى

تنازل اسرة سوزان تميم مؤكد والتصالح يسقط حق القصاص شرعاً

مصريات

كتب : رمضان حنضل – أحمد العسال
أكد دفاع هشام طلعت مصطفى ان ما تردد عن تنازل أسرة سوزان تميم عن دعواهم المدنية ضد “رجل الأعمال” حقيقة.. تأكد منها الدفاع.. دون ذكر للمقابل في هذا التنازل. قال المستشار بهاء أبوشقة ان أحكام الشريعة.. والتي تتضمن العديد من الآيات القرآنية في سورتي “الاسراء” و”البقرة”.. تؤكدا ان التصالح أو العفو أو الدية يسقط القصاص شرعا.

وتساءل لماذا نحيل قضايا الإعدام للمفتي وحتى لو كان رأيه استشاريا غير ملزم للمحكمة.

استطرد قائلا: ان ضمير أي قاض سواء في قضية سوزان تميم و هشام طلعت مصطفى  أو غيرها لا يمكن أن يحكم وأمامه نص معلوم في الدين يسقط القصاص شرعا في مثل هذه الأقوال رغم ان هذا ليس هو خط الدفاع الأول.. والذي سنقوم على نفي اشتراك هشام أو تحريضه على الجريمة.

قال ان ما حدث من تطور  بـ قضية هشام طلعت مصطفى اعتقد انه يعود الى أن أسرة سوزان تميم من أب وزوجة وشقيق اكتشفوا الحقيقة وأرادوا ان يبرأوا ذمتهم أمام الله.

أقسم “أبوشقة” ان قضية سوزان تميم و هشام طلعت مصطفى مازالت مليئة بالألغاز والثغرات والأسرار حتى الآن وان الكثير منها مازال مجهولا.. ومحسن السكري يملك ويعلم جيدا الكثير من أسرارها.. مشيرا الى انه لم تصادفه مثل هذه القضية طوال 51 عاما قضاها في المحاماة والعمل القضائي!!

اكد المستشار عاطف المناوي محامي محسن السكري انه سمع ان أسرة سوزان تميم تنازلت عن الدعوى المدنية ضد المتهمين “السكري” و”هشام” وليس “هشام” فقط.. وان هذا الأمر لا يعنيه في شيء وانه جاهز للمرافعة في الجلسة القادمة مؤكدا ان كل ما يدور حاليا يخضع لتقدير هيئة المحكمة.

من ناحية أخرى قالت رضا غنيم محامية عادل معتوق ان التنازل عن الدعوى المدنية ضد هشام اضعف موقفه في القضية.. لانه يعد اعترافا ضمنيا بارتكابه للواقعة.. وان نفي بعض أفراد أسرة عبدالستار تميم عدم حصولهم على مبالغ مالية مخالف للحقيقة.

اشارت الى ان اختصار التنازل عن الدعوى المدنية لـ هشام طلعت مصطفى دون محسن السكري املا في حصول أسرة سوزان على تعويض آخر من أسرة  محسن السكري.

وبسؤالها عن عرض مبالغ عليها من أي جهة مقابل التنازل عن الدعوى المدنية باعتبارها ممثلة لعادل معتوق قالت: ان هذا الكلام سابق لأوانه وأفضل عدم الخوض فيه حاليا.

.. وقالت ان ما أشيع عن مقابلة أسرة سوزان تميم لموكلها عادل معتوق في باريس للايحاء بأن التنازل عن الدعوى المدنية تمت بموافقة جميع المدعين عار من الصحة أولاً لأن موكلها في أحد المستشفيات بمنطقة كان بفرنسا وليس بباريس وثانيا لانهم يسعون لاخلاء الساحة أمامهم لاعتقادهم ان المدعين يعرقلون سير القضية حسب ما يريدون وانهم عندما شعروا أن المعركة هنا قوية وأمام خصم قوي قاموا بنقل المعركة الى بيروت.

اشارت الى ان هناك قضية مرفوعة أمام المحاكم اللبنانية ضد المحامية كلار الرميكي التي تحمل توكيلاً مزدوجاً عن هشام وسوزان وستنظر يوم الأحد القادم وسنسافر لمتابعتها مؤكدة ان الدعوى المدنية المقامة من “معتوق” مستمرة وانه لا حق لحضور محامي رياض العزاوي طبقا لحكم المحكمة الإدارية التي قضت بعدم حضور محامين أجانب أمام المحاكم المصرية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تنازل اسرة سوزان تميم مؤكد والتصالح يسقط حق القصاص شرعاً

8 comments
  1. رقبة القاتل هشام بين يدي والد سوزان تميم 01/07/2010 16:57 -

    رقبة القاتل هشام بين يدي والد سوزان تميم والد سوزان ذكر في احدى التصريحات انه عفى عن قتلة ابنته وانه بهذا كسب هو وسوزان ثوبا عظيما لان هذا هوالعفو عند المقدره وهذا نوعا ماصحيح لان القاتل هشام بعد ان عرف سوزان قتلت قلبه بعد ان قتلت قلب المليونير العاشق معتوق ومطاردة الرجال لسوزان لم تتوقف الا ان قتلها عاشقها المدعو هشام ودفعه الديه دليل اخر على ارتكابه لهذه الجريمه الخسيسه والجبانه التي تش… بهه بعد ان سمع الكون جميعه صوته .. وهو يحرض على قتل الملكه سوزان تميم في التسجيلات التي سجلها شريكه القاتل محسن حتى لا يتهم لوحده بقتل سوزان تميم وهناك شركاء في قتل سوزان اولهم طارق طلعت الذي كان يبحث عنها هو ومجموعه من رجال هشام طلعت ومعهم والد سوزان الذي كان منحاز الى جانب هشام في خلافه مع سوزان ولكن والد سوزان لم يخن الامانه وقدم التسجيلات التي طلبت منه سوزان تقديمها للمحكمه في حال حصول مكروه لها لييتبين انه من هشام طلعت وفي هذه التسجيلات تتهم سوزان هشام بالتربص لها لقتلها وفي احدها قالت انها تتعرض لتهديدات من هشام ومضايقات وتخشى ان ينحرها في اقرب وقت وهو ماحصل وهذ ه بعض اقوال والد سوزان في شهادته الاولى تثبت ذالك 1إن تأشيرة الدخول إلى بريطانيا استحصل لي عليها أحد أزلام هشام ألمدعو علي عباس، وهو نفس الشخص الذي استحصل على التأشيرة للمتهم الأول محسن السكرى إلى لندن 2 بعد رجوعي من لندن قال لي المتهم الثانى هشام طلعت على الهاتف انه سوف يخطف ابنتي من لندن ويأتي بها في كيس إلى مصر ويدعوني لفتح هذا الكيس، 3 عقد الشقة، إذ أن هشام هو الذي أفادني هاتفياً بأن سوزان أضحت تعيش في دبي وقال لي أن لديه صورة عن عقد شراء الشقة هذا اقل القليل من عشرت الادله التي قدمها والدا سوزان تدين القتله

  2. احمد حكيم 01/07/2010 00:07 -

    الموضوع لا يستحق كل هذا الأهتمام من لأنها جريمه قتل عاديه وتحدث كل يوم في هذا العالم المحيط بنا ..وهناك الكثير من المشكلات الت يعاني منها البشر وهي مشكلات جوهريه في الأساس تستحق الأهتمام بها ولها الأولويه في ذلك…

  3. مصرى بيحب بلده 01/06/2010 18:07 -

    لعن الله قوما ضاع الحق بينهم اذا فلت من العدالة فى الدنيا الفانية فلن يفلت من عدالة الله يوم القيامة وعشان هو معاه فلوس كل الكلاب من محامين وغيرهم بجروا وراه والله كلاب ويمكن عندهم اليقين انه قاتل لكن كلاب يجروا ورا الفلوس زى الكلب ما يجرى ورا العضمة انا لله وانا اليه راجعون ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا امثال المجرمية واهل القتيلة والمحامين فلوس فلوس فلوس ربنا يمرضكم ولا تتمتعو بهذه الفلوس وتصرفوها على الاطباء والدواء آمين

  4. naigh2009 01/06/2010 15:28 -

    مال الدنيا ماء بيغنينى ولا شويةفلوس ينسونى اصحا يلا ضميرك مات حتقابل ربك فين

  5. نيفين 01/06/2010 14:32 -

    الدية بتندفع فى القتل الخطأ وبس واسالوا الشيوخ اما الحالة دى قتل متعمد ومدبر ومقصود يبقى اللى اندفع ده رشوة وتمن تنازل الاب اللى باع دم بنته (عليه لعنة الله )ومعنى ان عائلة المجرم قبلت دفع الاتاوة اللى فرضها عليهم المدعوق عبد الستار اللى ربنا لا يستره ولا يسعده اكبر دليل على ان هذا الهشام هو القاتل الحقيقى وسلم لنا على قضاء مصر النزيه

  6. RSLVOOOR 01/06/2010 07:37 -

    طبعا الدية بتكون في حالة القتل الخطأ مش العمد , وبحالة العمد يُقتل القاتل بدم قتيله , الان بعيدا عن الدين وعدم اتهام القضاء المصري بالفساد , في جميع بلادنا العربية ما في بيوم راح نصير بشر ومنتبع المؤسسات والسبب انو الناس جوعانه وبتشبع عن طريق الفلوس , انا ما بهمني سوزان تميم الى جهنم وبئس المصير وعتبك على يلي راح بيوم يفكر انو الله راح يرحمها او يرحم جميع المغنيات والراقصات , بس انا مستغرب من الزمان يلي كل اشي بينباع وبينشرى بالفلوس , الشرف البلد العرض الحق …. كلو بالفلوس , ومقوله القانون فوق الجميع اكيد مش صحيحه , لانو الي معو فلوس معاملتو غير يلي جاي من الصعيد ما معوش اي حاجه , سلامي للجميع .

  7. عابرسبيل 31/05/2010 12:30 -

    الفلوس احسن من مليون سوزان يا الاب والشقيق والوج

أضف تعليقاً