جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

جامعة سوهاج

اخر الاخبار : طلاب جامعة سوهاج يرفعون شعار الوحدة الوطنية بعد احداث الاسكندرية

مصريات

حربي عبدالهادي
نظم أساتذة طلاب جامعة سوهاج أمس مسيرة حاشدة للتنديد بـ احداث كنيسة القديسين بالاسكندرية الارهابية ضد الأبرياء  في ليلة رأس السنة ..
وقال د.محمد سيد ابراهيم رئيس جامعة سوهاج ان حادث كنيسة الاسكندرية موجه الى الوحدة الوطنية التي ارساها وحافظ عليها الرئيس مبارك وأضاف ان أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في جامعة سوهاج عبروا عن ذلك من خلال المسيرة التي جابت انحاء الجامعة وارتدي الطلاب ملابس تحمل شعار الوحدة الوطنية وقام في نهاية مسيرة طلاب جامعة سوهاج بالقاء كلمات للتنديد بهذا العمل الإجرامي وقام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بارسال برقية للرئيس مبارك يعربون فيها عن تأيدهم الكامل لجهوده التي يقوم بها للحفاظ على النسيج الواحد للشعب المصري والتصدي لمثل هذه الحوادث الارهابية.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة سوهاج قد نفذت العديد من الفعاليات التي تصب في اطار دعم جهود الوحدة الوطنية منها تخصيص جائزة عالمية للتسامح الديني باسم الإمام الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي ساهم في تمويلها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وتم دعوة جهات محلية وعالمية للمشاركة فيها كما تنظم جامعة سوهاج سلسلة من الندوات والفعاليات بعنوان “وطن بلا طائفية” يحاضر فيها كبار رجال الدين من مسلمين ومسيحيين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

طلاب جامعة سوهاج يرفعون شعار الوحدة الوطنية بعد احداث الاسكندرية

15 comments
  1. مصطفى الشريف 23/02/2011 17:49 -

    أن بقول نعم للوحد الوطنيه و
    افديكى يامصر بعنيا ده انتى بلد الامان والحنيه

  2. امانى محمد نوح 06/02/2011 22:25 -

    أنا واحده من طلاب جامعة سوهاج الذين شاركوا فى المسيره ،والمؤمنة بأن مصر هى أم الدنيا وأنها تحت أنظار الجميع وأن مصر باهلها وشعبها من اقباط ومسلمين فوق الجميع ،وما يقوم به الارهاب والحاقدين على مصر من الخراب لها والتفرقة بين ابنائها لن يتحقق فالشعب المصرى دائما يدا واحدة ،والوحدة الوطنية مستمرة فالحب بين ابناء الوطن الواحد لا تستطيع اى قوة ان تزعزعة وان شعب مصر فى رباط الى يوم الدين ………….

  3. اننى احب بلدى الحبيبه مصر كثيرا

  4. ان اختى امانى كانت فى المسيره وكنت اود ان اكون معها لكى اخرج كل ما بداخلى من حماس وطنى

  5. زهراء رشوان 05/02/2011 17:03 -

    اناكنت معاهم فى المسيرة وكنت رافعة شعار <>وقتهاكان نفسى اوصل صوتى لكل المصريين واقولهم اتحدوا وكونوا يد واحدة احنا كلناواحد اللى عملوا كدة ارهابين والغرض تدمير مصر وكل اللى علينا ان احنا نتحد من اجل الوطن فالارهاب لا دين له وفى النهايه اقدم خالص عزائى لاخوانى المسيحين…….

  6. حسناء رشوان 05/02/2011 16:32 -

    اولا انا وحدة من اللى كانوا فى المسيرة ودة لان انا مؤمنة بان كلنا واحد وباتحدنا باذن الله هنعيش فى سعادة وامان

  7. زهراء رشوان 05/02/2011 16:24 -

    انازهراءرشوان اناشدكل مصرى واقول<> اتحدوا يامصريون وكونوا يدا واحدة لكى تكونوا قوة يخشاها الاعداء فباتحادكم تنهض مصرنا الحبيبة

  8. ابو عثمان 06/01/2011 07:45 -

    عاش الهلال مع الصليب مصر ياوطنى الحبيب فغايتنا هى مصر الامان

  9. فارس السيف والقلم 05/01/2011 19:03 -

    ستظل مصر هي مهد الأديان
    رغم حقد الحاقدين ..!!
    ونعم وألف نعم للوحده الوطنيه بين مسلمين مصر وأقباطها

  10. محمد الهواري 05/01/2011 14:03 -

    نحن مصريين مسلمين ومسيحيين سنظل ناكل من طبق واحد ونشرب من كوب واحد الى ان تقوم الساعه

  11. طاهر أبوجبل ـ السويد 05/01/2011 09:10 -

    حادث التفجير الذي استهدف مصر والمصريين بالإسكندرية ، والذي أدى إلى قتل 22 بريئاً وجرح 97 آخرين ، اعتداء على شعب مصر وأمنها الذى لا يتجزء ، ولا شك أن وراءه أيد آثمة حاقدة تسعى لبث الرعب وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر.
    وعلى العقلاء من أبناء الوطن بكل أطيافه الدينية والسياسية والفكرية أن تعمل على تجاوز التداعيات المترتبة على هذه التفجيرات التي ليس لها أى علاقة بأى دين بحكمة بالغة ومراعاة تامة لمصلحة بلدنا مصر .
    ويحمد للعلماء والدعاة المسلمين إسراعهم لاستنكار هذا الحادث وإظهار موقف الشريعة الإسلامية التي تحرم سفك الدماء ، وتحفظ لغير المسلمين دماءهم كما أمر الإسلام.
    وإن تفهمنا الغضب الشديد الذى ألم بالبعض من أبناء الوطن ، فإننا ننكر وبشدة ما يقوم به بعضهم من تخريب ممنهج للممتلكات العامة والتعدى على الرموز السيادية والدينية ، ويجب أن يحاكم هؤلاء على جرائمهم بالعدل ، ومعلوم أنه لو استحكمت مثل هذه الفتن لما أمن أحد منا على نفسه ونسائه وأولاده وأمواله ، ولفتحت علينا وعلى بلادنا باب شر لا يعلم خطورته إلا الله ، ونتمنى أن تكون للسلطة هيبة وسيطرة عادلة .
    ولهذا فعلينا جميعا أبناء مصر أن نقف صفًا واحدًا في وجه دعوات الفرقة والتشرذم وإشعال نار الفتن التي دمرت (ولا تزال) كـثيرًا من بلاد المسلمين وفتحت الباب على مصراعيه لتدخلات استعمارية خارجية ظالمة لا هم لها إلا فرق تسد ليسهل عليهم تمرير أهدافهم ونيل مصالحهم ، ألا فلنحذر المصائد والحبائل والمكائد .
    لذا فأنا أناشد العقلاء من السياسيين والإعلامين ورجال الدين من المسلمين وغير المسلمين بأن يتعاملوا مع هذه الفتنة بحكمة بالغة ومراعاة تامة لمصلحة بلدنا الحبيب مصر .

  12. أندرو 05/01/2011 08:13 -

    نعم للوحدة الوطنية للجميع بلا استثناء ومعا فلنرفع رايات الهلال مع الصليب

  13. محمد العسكري 04/01/2011 22:22 -

    والله من عمل هذا غبي ولا يعرف ان المصرين شخص واحد فمن اراد ان يقتل واحد من الشعب فلا بد ان يقتل الحسد كلو وليس مصريا ولا مسلم حتي لو كان في البطاقه مكتبوب مسلم  والله يحفظ مصر من كل سوء 

  14. ربيع الحلاج الاسكندرية 04/01/2011 22:18 -

    ستظل مصر ان شاء الله وطن المسلمين و المسيحين و سيظلون اخوة رغم انف الارهاب …. اقدم خالص عزائى لاخوانى المسيحين …… ربيع الحلاج الاسكندرية

أضف تعليقاً