قتل افراد من اسطول الحرية

قتل افراد من اسطول الحرية

ارتفاع ضحايا اسطول الحرية الى 19 قتيل

تركيا تسحب سفيرها في تل ابيب ردا على جريمة اسطول الحرية

مصريات

عادل حسين

وسط تكتم اعلامي من الجانب الاسرائيلي ومحاولة لمنع اي حديث عن قتلى اسطول الحرية ارتفع عدد ضحايا اسطول الحرية الى 19 قتيل ومعظمهم من الاتراك واول رد فعل رسمي من الدولة التركية على هذا الاعتداء هو قيام تركيا بسحب سفيرها من تل ابيب.

وكانت  الزوارق الحربية الإسرائيلية قد بدأت  الليلة الماضية اعتراض طريف سفن المساعدات الإنسانية “اسطول الحرية” المتجهة الى قطاع غزة في المياه الدولية بارسال تحذيرات إليها عبر مكبرات الصوت. والذي كان من المقرر أن يصل اسطول الحرية المكون من ست سفن وتحمل 600 متطوع الى ميناء غزة اليوم.

واقتربت ثلاث سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية من السفينة التركية التي تقود قافلة السفن الدولية “اسطول الحرية” باتجاه قطاع غزة محذرة اياها من مغبة الاقتراب من القطاع باعتبار المنطقة مغلقة عسكرياً.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن البحرية الإسرائيلية قامت بتحذير منظمي القافلة من انهم قد يعرضون من يوجد على السفن للخطر وسيتحملون المسئولية في حال اقترابهم الى القطاع.

أضاف ان السفن الحربية الإسرائيلية ستقوم بمنع اختراق الطوق على قطاع غزة بأي ثمن.

وعندما استكمل اسطول الحرية رحلته الى قطاع غزة هاجمته قوات الاحتلال الاسرائيلي في المياه الدولية وقطعت طريقه وادى هذا الى قتل 19 فردا حتى الان من اسطول الحرية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ارتفاع ضحايا اسطول الحرية الى 19 قتيل و تركيا تسحب سفيرها في تل ابيب

6 comments
  1. عـامر منيب 01/06/2010 14:38 -

    صبرا يوما ما ..المسلمون من حولكم سكونون كالطوفان

  2. عمر......ليبيا 01/06/2010 01:39 -

    هذا الكيان الغاصب لا يعرف جيوار ولا انسانية ولا يمسك فيه موثق ولا عقود.يحفر قبره بيدة كما يقول المثل..الحل والحجة بيد الانظمة..بعد هذا العدوان..تصوروا ماذا سيفعل هذا الكيان .لو…كانت السفينة والاصابات له .ينتقم.يقتل..يحاكم.الخ.

  3. الى متى 31/05/2010 22:05 -

    الى متى هذا الصمت الى متى هذاالظلم نسمع ونشاهد وكاننا فى كوكب اخر والله سوف نظل فى هذا العار بسبب تفرقنا واعلموا امة الاسلام وامة العروبة الهزيمة القاتلة لنا هى التفرق والعنصرية والعصبية القاتلة لنا جميعا وادعو الله عز وجل ان يوحد صفوف الامة هلما اتحدوا اتحدوا وليس هناك بديل اخر سوى الوحدة الوحدة

  4. أمين 31/05/2010 19:43 -

    اسرائيل بانت صورتها القميئة أمام العالم .ربنا يمهل ولا يهمل ان شاء الله الى انحدار يادولة العصابات يا قتلة يا أعداء الأنسانية ..دولة ليس لها ظابط ولا رابط مجرمين بالوراثة قتلة الأنبياء .أعداء البشرية اللهم أجعل أيامهم رعب وفزع وخوف اللهم لا تآمنهم على أنفسهم وأجعل بأسهم بينهم شديد وأدر الدائرة عليهم يا رحمن يا عليم يا جبار..يا رؤساء وملوك وسلاطين العرب والمسلمين الى متى ستظلوا خانعين والله ستسألون أمام الله والويل لكم من قيوم السموات والأرض .ثوروا مرة من أجل الأسلام ومن أجل كرامة العرب ..خلاص فرغت منكم النخوة ..استكنتم ولبستم برقع النساء محدش منكم يقف موقف رجل عنده كرامة .اللهم أخزى رؤساءنا وملوكنا وشيوخنا فقد نخر السوس فى عظامهم وأصابهم الوهن والذلة ..حسبنا الله ونعم الوكيل ولك الله يا فلسطين والقدس له رب يحميه .ونحن ربنا يتولانا برحمته زمن الخنوع والضعف والوهن ربنا أرفع عنا غضبك ومقتك ..الله يخرب بيت أبو النتن ياهو على المومس ليفى وعلى عصابات اللوبى اليهودى وربنا قادر يذلهم ويرينا فيهم عجائب قدرته…..

  5. محاسن محسن 31/05/2010 19:42 -

    بسم الله الرحمن الرحيم اصبحنا على فاجعة ضرب اسطول الحريه الموضوع كده اصبح كتير ماينفعش فيه تنديد ولا شجب ولا مظاهرات اتظاهرنا كتير وشجبنا ونددنا اكثر وبعد كل ده كل شئ بينام وكان شئيا لم يكن حتى ادانه اسرائيل والمفروض يفرض عليها عقوبات مجرمى الحرب ايام حربها على غزه حتى الان لم يتخذ فيه احد قرار وناموا عليها ولم نفعل نحن العرب شئ سوى الصراخ بحناجر تسمع الدنيا وكانها فرقعه بالونات فى الهواء الى متى سنظل فى هذا الصمت القاتل من يصد هذا العدوان الغاشم على العزل والله القلب يدمى من الالم لابد من الافاقة العربية والدوليه لابد من الجهاد لابد من ردع هذا الكيان العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم لابد من اتخاذ قرار موحد من العرب وان يتخذوا جيش عربى موحد قوى لمواجه الثعبان الاسرائيلى ولكم فى الحياة قصاص ياأولى الالباب

  6. مصرى بيحب بلده 31/05/2010 19:26 -

    هؤلاء اليهود الجبنناء لن تردعهم الا القوة رحم الله جمال عبد الناصر حين قال ما اخذا بالقوة لن يرد بغير القوة هؤلاء الجبناء نهايتهم قريبة ان شاء الله شرزمة من كل بقاع الارض لا وطن ولا مكان  وجمعوهم ووضعوهم فى اراضينا هلموا يا مسلمين للجهاد الجهاد لا تخافوا انهم جبناء 

أضف تعليقاً