جريمة اسطول الحرية

جريمة اسطول الحرية

جريمة اسطول الحرية

بعد جريمة اسطول الحرية : استدعاء سفير إسرائيل بمصر واجتماع طارئ للجامعة العربية

مصريات

استنكر الرئيس حسني مبارك اعتراض البحرية الإسرائيلية فجر أمس لسفن المساعدات الإنسانية المتجهة لغزة.. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس مبارك إذ يستنكر لجوء إسرائيل للاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة وما أسفر عنه من ضحايا أبرياء.. فإنه يؤكد تضامن مصر شعبا وحكومة مع أهالى غزة ويعاود تأكيد أن المصالحة الفلسطينية هي الطريق لرفع الحصار وإنهاء المعاناة الإنسانية لسكان القطاع.. أسفرت البلطجة الصهيونية في غياب المجتمع الدولى عن مصرع 19 متضامنا دوليا وإصابة 36 آخرين ضمن أسطول الحرية الذي يحمل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة حيث تعرضت سفن الأسطول لهجوم وحشي من قوات الكوماندوز وطائرات الهليكوبتر الإسرائيلية واقتادوها الى ميناء أشدود وتم اعتقال باقي أفراد الأسطول وإيداعهم السجون الإسرائيلية.. أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أنه تم استدعاء سفير إسرائيل بالقاهرة وتمت إدانة قتل الناشطين الدوليين المشاركين في أسطول الحرية الذي يهدف لكسر الحصار على غزة.

أعلن الأزهر الشريف رفضه واستنكاره لهذا السلوك غير الحضاري ويهيب بالضمير العالمي والمنظمات الدولية الوقوف بصلابة في وجه هذه الممارسات المؤسفة.. كما دعا الأزهر شعب فلسطين لتوحيد الصف.

تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا اليوم لبحث تداعيات جريمة اسطول الحرية النكراء ومطالبة المجتمع المدني بالتحرك الفوري لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل وسيتم رفع الأمر لمجلس الأمن.

حذرت تركيا إسرائيل من العواقب الوخيمة لهذه الجريمة والتي ستؤثر على العلاقات الثنائية وقررت إلغاء المناورات العسكرية بين البلدين.
استدعت دول أوروبا والدول العربية سفراء اسرائيل لديها وتم إبلاغهم الإدانة الكاملة لـ جريمة اسطول البحرية البربرية وطلبت الدول إيضاحا عن هذا الاعتداء على اسطول الحرية.. وطلب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إجراء التحقيق في هذه الجريمة.. بينما اكتفت الولايات المتحدة بالإعراب عن الأسف فقط نتيجة الخسارة في الأرواح والإصابات وتعمل لمعرفة ملابسات المأساة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بعد جريمة اسطول الحرية : استدعاء سفير إسرائيل بمصر واجتماع طارئ للجامعة العربية

8 comments
  1. غاده محمود 21/06/2011 11:32 -

    حسناالله ونعم الوكيل الحمدلله انهم كلهم اتغيرويارب البلد تروق بقي من الغشي والفساد اللي كان فيها ويارب اللي جاين هماكمان ميكونوش ذي اللي فاتو

  2. عمر......ليبيا 08/06/2010 01:17 -

    من خلال القراة لتعليقات .تر ى الصحوة والوطنية .انها معهودة لدي شعب مصر .نريد من الحكومة في مصر ان تستمر علي الطريق. برفع ودعم القطاع …ان التاريخ مازال يذكر امجاد مصر.في خوض معارك بطولية ودعم وحضن قيادات التحرير في الجزائر واليمن ..والكثير الذي لا ينسى…

  3. عمر......ليبيا 05/06/2010 00:40 -

    الى جامعة الدول العربيه ..ان عبارات {سجب…ادانة.. استنكار…تشاور مع الادارة الامريكية ..خلافات..تاجيل الى..} مرادفات قد ولّى زمنها…والكيان الغاصب ..يستنى هذا النهج .نحن بحاجة الى موقف عملي وشجاع .ايقاف مشروع التسوية..رفع الحصار من الجانب العربي..وتوفير الغذاء والدواء..

  4. أمين 02/06/2010 00:36 -

    حتى متى سنظل خانعين .أطردوا السفير اليهودى من مصر شر طردة لعنة الله عليه وعلى من هاود اليهود .أقطعوا العلاقات مع دولة العصابات القتلة سفاكى الدماء اللصوص مصاصى دماء العرب والمسلمين على مدى التاريخ ..قتلة الأنبياء …الا يوجد زعيم عربى واحد يوحد الكلمة ويجمعنا على لا اله الا الله الله أكبر نموت من أجلها …اللهم العن حكامنا وأذلهم لأذلالهم لنا وللأسلام والمسلمين اليهود لا أمان لهم ولا عهد …أطردوهم من بلادنا انهم نجس سفاحين …وتوحدوا يا عرب وكفانا تشرذم وفرقة وليعمل كل منا لصالح الجميع ..بلا أنتظار لمديح أو أجر فى المقابل ..وبلاش تهجم وتطاول على بعضنا فهذا يبين مدى جهلنا وضحالة ثقافتنا وأسفافنا وضحك الغرب علينا بلاش فرقة ومعارك كلامية لا تودى ولا تجيب …العنترية الكلامية راح زمانها ..اليوم انت قوى تملى شروطك على الجميع من موقع قوة مش من ضعف ….اللهم أخذل اليهود ودمر دولتهم ..دولة البغى والعدوان وأرفع راية الأسلام ووحد العرب وقوى شوكتهم يا كريم يا قوى يا متين ….

  5. عـامر منيب 01/06/2010 11:27 -

    الكلاب الحكام اللي عايشين في الغيبوبة واللي الي مزبلة التاريخ هم ذاهبين ..واللي بيترسموا وعمالين يهاجموا بعض وهما بستقبلوا اليهود وبيروجوا ليهم في بلادهم وقنواتهم عمالة تغلط .. اقولهم طظ فيكم كلكم يا شوية حوش ورمامة ..انتم اجبن من انكم تواجهوا موقف زي ده ..بل انتم لا تستحقون ان تكونوا عربا تجري في عروقهم دماء حمراء ثائرة … لكن عزائنا الوحيد انكم هتحاسبوا امام الله عن كل هذا وعن اموالكم اللي تنفقونها هباء وعن جيوشكم التي دعمتموها بالاسلحة لحمايتكم ولن يترككم الله ابدا تنالون بالهناء بسبب سكوتكم عن هذا الظلم ضد شعب كان كل خطئه انه ما زال يبرهن للعالم اننا صامدون ولن نترك بلادنا ومقدساتنا لابناء القرده والخنازير

  6. محاسن محسن 01/06/2010 08:47 -

    لايكفى الاستدعاء يجب طرد السفير الاسرائيلى من مصر وكذلك سحب السفير المصرى من اسرائيل ويجب على الدول العربيه ذلك حتى يعزل هذا الكيان الظالم دبلوماسيا ودوليا

  7. محمدخيرى 01/06/2010 04:29 -

    لا املك غير ان اقول …. حسبى الله ونعم الوكيل…. حسبى الله ونعم الوكيل … ولا حول ولا قوه الا بالله …

  8. بلدى ام الدنيا 01/06/2010 00:53 -

    لا املك غير ان اقول …. حسبى الله ونعم الوكيل…. حسبى الله ونعم الوكيل … ولا حول ولا قوه الا بالله …

أضف تعليقاً