جمالك مع البطيخ

ما هي فوائد البطيخ لجمال البنات

جمالك مع البطيخ

مصريات – البطيخ من أحب فواكه الصيف، فهو متوافر بكثرة و علاوة على طعمه اللذيذ، فهو مفيد صحياً خاصة للبنات.

فقد أكد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض الى جانب انه غذاء مهم لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة.

وهو مفيد في علاج امراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والامساك والتخلص من السمنة واثناء عمل اي نظام غذائي او ريجيم.

ويؤكد خبراء التغذية والصحة أن البطيخ على عكس ماهو معروف عنه يحتوي على نسبة قليلة من الأحماض الامينية، وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين “ج” وفي ذلك فوائد تحسين الوظائف الهضمية، كما يحتوي أيضاً على املاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم..

ومن فوائد البطيخ انه يحفز ادرار البول، ويعزز الوقاية من تكوين الحصي بالكلى والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية، كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية.

وقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من ادرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية.. أما لب البطيخ فيحتوي على 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.

وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهار الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والامعاء.

أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام، حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم، ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.

ومن المفضل للكثيرين تناول البطيخ مع الجبن والخبز وهذا  بالفعل يتفق مع المثل الشعبي القائل “طل البطيخ.. بطلوا الطبيخ”!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

جمالك مع البطيخ، ما هي فوائد البطيخ للعلاج والوقاية من الامراض؟

أضف تعليقاً