جمالك مع البطيخ، ما هي فوائد البطيخ للعلاج والوقاية من مختلف الأمراض؟

ما هي فوائد البطيخ watermelon

مصريات – البطيخ من أحب فواكه الصيف، فهو متوافر بكثرة وعلاوة على طعمه اللذيذ، فهو ذو فوائد صحية وجمالية خاصة للبنات.

فقد أكد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض الى جانب انه غذاء مهم لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة.

* ما هي فوائد البطيخ؟

هو مفيد في علاج امراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والامساك والتخلص من السمنة واثناء عمل اي نظام غذائي او ريجيم.

ما هي فوائد البطيخ لجمال البنات

جمالك مع البطيخ

ويؤكد خبراء التغذية والصحة أن البطيخ على عكس ماهو معروف عنه يحتوي على نسبة قليلة من الأحماض الامينية، وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين “ج” وفي ذلك فوائد تحسين الوظائف الهضمية، كما يحتوي أيضاً على املاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم..

ومن فوائد البطيخ أيضًا انه يحفز ادرار البول، ويعزز الوقاية من تكوين الحصي بالكلى والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية، كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية.

وقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة، بل ويزيد من ادرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية..

أما لب البطيخ فيحتوي على 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.

* ما هي افضل طريقة لتناول البطيخ؟

وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الكثيفة، وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهار الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء، لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والامعاء.

أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام، حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم، ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.

ومن المفضل للكثيرين تناول البطيخ مع الجبن والخبز وهذا بالفعل يتفق مع المثل الشعبي القائل “طل البطيخ.. بطلوا الطبيخ”!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً