حسين فهمي وزوجته لقاء سويدان

حسين فهمي وزوجته لقاء سويدان

حسين فهمي في فيلم لمح البصر

حسين فهمي : لم افرض زوجتي لقاء سويدان على احد

الدنجوان عاد للسينما “في لمح البصر”


حسين فهمي: الأفلام المصرية دون المستوى ولا تصلح للمهرجانات


تتر مسلسل قاتل بلا اجر بطولة حسين فهمي و لقاء سويدان

مصريات

حوار: عمرو كمال – ريهان أنور

10 سنوات كاملة ظل خلالها النجم الكبيرحسين فهمي  مبتعداً عن الشاشة الفضية التي صنعت نجوميته ووضعته على عرش قلوب الجمهور العربي .. مكتفياً بإطلالته المميزة من خلال التليفزيون سواء في المسلسلات أوالبرامج .. هذا العام شهد حدثاً إستثنائياً بالنسبه للفنان حسين فهمي الذي قرر العودة للسينما بفيلم “لمح البصر” مع مجموعة من الشباب الواعد ..كما كان سخياً درامياً عندما قدم مسلسلين هما .. قاتل بلا أجر “..” و” وكالة عطيه ”

حسين فهمي عن فيلم لمح البصر

* ما الذي شجعك للعودة بفيلم ” لمح البصر “؟
الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة لنجيب محفوظ بها نظرة فلسفية استهوتني جداً لكونها تتحدث عن الحقيقة التي تمر في “لمح البصر” مثل الحياة نفسها الى جانب إيماني بأن وجودي بجوار الممثلين الشباب واجب علَّي ففريق العمل مجموعة رائعة يستحقون الوقوف بجوارهم في هذه الفترة وهذا لا يسئ لتاريخي.. كما أن الإنتاج وفر لنا إمكانات كبيرة.
* هل شعرت بالغربة عند الوقوف أمام كاميرا السينما مرة أخري؟
السينما تجري في عروقي وعندما أعمل في الدراما التليفزيونية أشعر أنني أقف أمام كاميرا السينما فالتليفزيون لا يختلف كثيراً عن الفن السابع.
* ألم يكن هناك سبب واضح لغيابك ؟
لم يكن هناك سبب سوي أنه لم تعرض على أعمال جيدة وكل ما عرض على من أعمال لا يليق بتاريخي الفني وهو سبب كاف للابتعاد.
* ألا تراها مجازفة أن تكون عودتك للسينما مع ممثلين في بداية مشوارهم؟
كل الأعمال الفنية التي قدمتها كانت بها نسبة مخاطرة ومجازفة كبيرة كما أن صغر وكبر أسماء الممثلين ليس مقياساً لنجاح العمل أو فشله لأن هناك أسماء كبيرة جداً ولامعة يكون العمل معها مخاطرة وبعضها لا يحقق أي نجاح والمهم في النهاية قيمة العمل نفسه.
* هل فكرت في الإيرادات ونسبة المشاهدة عند اختيارك السيناريو.. أم ركزت على قيمة الفيلم فنياً؟
فكرت في الإيرادات وأن ينجح الفيلم تجارياً وليس فقط فنياً فلا يوجد فنان يقدم فيلماً سينمائياً فقط من أجل الفن.

حسين فهمي عن السينما المصرية والمهرجانات

* كيف تري مشاركة الفيلم المصري في المهرجانات الدولية؟
نقدم أفلامنا للمهرجانات ولجان تحكيمها لا تعجبها أفلامنا فلا تختارها للجوائز وذلك لأن أفلامنا لا ترقي لمستوي المهرجانات الدولية وهذا واضح للجميع.
* ألا تري أن رأيك قاس على السينما المصرية؟
السينما فن وتجارة والعالم كله عندما يصنع فيلماً يفكر في الفن والتجارة معاً لأن الفيلم الجيد فنياً عندما يعرض في المهرجانات الدولية ينال سمعة جيدة فينجح تجارياً لكن نحن في مصر للأسف نركز فقط على الناحية التجارية.
* إذا.. فحصولنا على جائزة عالمية مستحيل؟
بالطبع مستحيل لأن أفلامنا كما قلت لا ترقي لهذا المستوي والعيب أننا لا نفكر أبداً في تقديم فيلم فني وتجاري في وقت واحد.
* وهل مقومات النجاح والوصول للعالمية متوافرة في صناعتنا السينمائية؟
كل المقومات متوافرة طبعاً وقد قدمنا أفلاماً كثيرة من قبل ترقي للمشاركة في المهرجانات الدولية مثل “العار” و”جري الوحوش” لكن حالياً ورغم وجود مجهودات كبيرة يبذلها المخرجون إلا أن مستوي الأفلام أقل بكثير من مهرجان به لجنة تحكيم دولية وخبراء في فن السينما وبالتالي طبيعي ألا يشارك الفيلم في مهرجانات.
* في برنامج “أنا والحياة” هل وجدت حالات إنسانية تصلح للتقديم في السينما؟
لو فتحت أي جريدة في أي يوم ستجد ما لا يقل عن 20 حالة تصلح لأن تقدم في السينما وليس حالة واحدة فالمجتمع ملئ بالحالات التي تستحق إلقاء الضوء عليها لكن بالنسبة لبرنامجي لا يوجد شيء بعينه.
* لماذا بادرت في مسلسل ” قاتل بلا أجر” بالتأكيد على أن الدور الذي تقدمه ليس قصة حياة الدكتور مجدي يعقوب؟
الدور الذي أقدمه بالفعل ليس له أي علاقة بالدكتور مجدي يعقوب وهو صديقي جداً وأقابله دائماً في لندن لكن المسلسل ليس قصة حياته وأنا فضلت إعلان هذا مبكراً لكي لا يربط أحد بين الاثنين.

حسين فهمي وزوجته لقاء سويدان

* اتهمت بفرض زوجتك لقاء سويدان على العمل؟
هل وجود زوجتي معي في عمل واحد أصبح اتهاماً؟.. إذا كانت الإجابة بنعم فوجود عادل إمام مع أولاده اتهام ومحمود ياسين مع أولاده اتهام ونور الشريف مع أولاده اتهام وفردوس عبدالحميد مع محمد فاضل اتهام.. فهذا طبيعي جداً ويحدث في كل العصور الفنية والدور هو من يستدعي الممثل في النهاية.
* ولكن يقال إنك رشحتها في مسلسل ” قاتل بلا أجر “؟
أنا ممثل ولست مخرجاً كي أرشح أو استبعد ولم أفرضها على العمل فالمخرجة رباب حسين هي التي اختارتها واتصلت بها ولم يكن لي أي دور في اختيارها وما المانع أن تمثل معي فهي في الأساس ممثلة ومشهورة وليست في حاجة لي كي أصنع منها نجمة.
* لازلت تحتكر لقب الدونجوان دون منازع.. فمن يصلح في رأيك أن يكون فتي الشاشة الأول؟
العديد من الفنانين الشباب لديهم قدرات جيدة تؤهلهم لاحتلال تلك المكانة بدليل تصدرهم للأفيشات وبلوغهم النجومية لا أريد أن أذكر أسماء حتى لا أنسي أحداً.

تتر مسلسل قاتل بلا اجر بطولة حسين فهمي وزوجته لقاء سويدان | اغنية خالد سليم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حسين فهمي في فيلم لمح البصر | حسين فهمي : لم افرض زوجتي لقاء سويدان على احد

أضف تعليقاً