قانون لـ حظر النقاب بفرنسا

قانون لـ حظر النقاب بفرنسا

امام مسجد : النقاب اساءة للاسلام ولا مكان له في فرنسا

مصريات

أيد إمام مسجد فرنسي نشط في مجال الحوار الإسلامي مع اليهود قانونا مناهضا لارتداء النقاب مخالفا في ذلك معظم زعماء المسلمين في فرنسا الذين يحثون أعضاء البرلمان على عدم التصويت لصالح “حظر النقاب”.

وقال الإمام حسن شلغومي الذي يقع مسجده في ضاحية بشمال باريس حيث يعيش كثير من المسلمين إن النساء اللاتي يرغبن في تغطية وجوههن عليهن أن يرحلن إلى السعودية أو أي دولة إسلامية أخرى يكون فيها النقاب تقليدا.

ويقول نواب برلمانيون إن من المرجح أن تقر الجمعية الوطنية الفرنسية قريبا قرارا يدين النقاب وأن تحاول في الأشهر القادمة وضع قانون يحظره تماما.

ويصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي النقاب بأنه إهانة لكرامة المرأة ويقول إنه غير مرحب به في فرنسا. ويرتدي النقاب – الذي يعرف في فرنسا باسم البرقع- أقل من ألفي امرأة في فرنسا.

ويبلغ عدد المسلمين في فرنسا نحو خمسة ملايين.

وقال شلغومي (36 سنة) لصحيفة لو باريزيان اليومية “نعم أؤيد الحظر القانوني للبرقع (النقاب) الذي لا مكان له في فرنسا وهي دولة تملك فيها المرأة حق التصويت في الانتخابات منذ عام 1945″ .

وأضاف شلغومي الذي تلقى تهديدات بالقتل لترويجه للحوار مع اليهود إن النقاب لا أساس له في الإسلام و”يخص تقاليد أقلية ضئيلة تعكس فكرا يسيء للدين الإسلامي”.

وقال شلغومي وهو إمام مسجد في درانسي والتي كانت موقعا خلال الحرب العالمية الثانية لمعسكر لاحتجاز اليهود قبل نقلهم إلى معسكرات النازي ” البرقع سجن للنساء ووسيلة للهيمنة الجنسية وتلقين التشدد الإسلامي”.

وانتقد شلغومي بعض الإجراءات الأشد صرامة التي اقترحها سياسيون محافظون مثل فرض غرامات أو قطع الدعم عن أطفال الأم المنتقبة.

لكن الإمام المولود في تونس والحاصل على الجنسية الفرنسية وافق على أنه لا ينبغي أن تمنح فرنسا الجنسية للمهاجرات المنتقبات.

وقال “حمل الجنسية الفرنسية يعني الرغبة في المشاركة في المجتمع والمدرسة والعمل.

“لكن مع وجود قطعة من القماش على وجوههن .. ما الذي يمكن أن تتبادله هؤلاء النساء معنا؟ إذا كن يرغبن في ارتداء النقاب فيمكنهن الذهاب إلى دولة يكون فيها النقاب تقليدا مثل السعودية”.

ومن المتوقع أن تنشر اللجنة البرلمانية التي تدرس الأمر – في إطار جدل أوسع بشأن الهوية الوطنية الفرنسية – توصياتها يوم الثلاثاء.

ويعارض زعماء مسلمون وكثير من السياسيين المعارضين فرض حظر النقاب قائلين إن من شأنه أن ينفر المسلمين ومن الممكن أن ينتهك قوانين الحقوق المدنية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

امام مسجد : النقاب اساءة للاسلام ولا مكان له في فرنسا

6 comments
  1. محمد ربيع 13/07/2010 15:55 -

    *****اولاً :- اين الحرية يا ادعياء الحرية

    *****ثانياً:- النقاب مذكور فى كتاب الله فى سورة الاحزاب (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً) اية 59 *****ثالثاً النقاب مذكور فى السنة النبوية (قام رجل فقال : يا رسول الله ، ماذا تأمرنا أن نلبس من الثياب في الإحرام ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تلبسوا القميص ، ولا السراويلات ، ولا العمائم ، ولا البرانس ، إلا أن يكون أحد ليست له نعلان فليلبس الخفين ، وليقطع أسفل من الكعبين ، ولا تلبسوا شيئا مسه الزعفران ولا الورس ، ولا تنتقب المرأة المحرمة ، ولا تلبس القفازين ) .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1838
    خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : تابعه موسى بن عقبة وإسماعيل بن إبراهيم بن عقبة وجويرية وابن إسحاق في النقاب والقفازين. وقال مالك عن نافع عن ابن عمر: لا تتنقب المحرمة. وتابعه ليث بن أبي سليم. هذا قليل مما ورد فى النقاب وهذا لمن اراد الحق وليس الهوى

  2. ابو الحسن السلفى 19/04/2010 12:52 -

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد فيقول النبى صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنه ديوث قالوا وما الديوث قال الرجل الذى لا يغار على اهل بيته او كما قال فمن اغير الغيرة على المراة ان يغار زوجها او ابوها او اخوها ان تظهر زينتها او ان يراها احد غير محارمها فكل رجل حقيقى يلبس نسائه وبناته واخواته زى العفة والطهاره عسى الله ان يكونوا سبب لدخوله الجنه انه على كل شىء قدير والحمد لله رب العالمين ابو الحسن واسماء وعائشه

  3. ابو الحسن 19/04/2010 11:37 -

    الحمد لله رب العالمين يقول النبى صلى الله عليه وسلم المراة عورة اذا خرجت استشرفها الشيطان اى ان المراة كلها عورة فعليها ان تستر جميع جسدها والحمد لله رب العالمين

  4. حنون 15/02/2010 09:52 -

    النقاب وقار للبنت والست المسلمه وبدون نقاب تكون البنت شبه عاريه
    وفى كتابه العزيز
    قل للمؤمنات يغضن من ابصارهن وينين بجلاليبهن
    والحمد لله على نعمه الاسلام يارب

  5. أمين 13/02/2010 00:46 -

    وأنا أرى أن للمرأة كامل الحرية فى أرتداء النقاب .كحرية شخصية خلاف ذلك .فلنرجع للأصل فى الموضوع ” كتاب الله وسنة نبينا صلوات الله وسلامه عليه ” .ولبس النقاب ليس تحقير للمرأة المسلمة بل حفظ لشرفها وكرامتها .وطالما هى تريد ذلك وبأرادتها فليجزها الله خير الجزاء .وليخساء الخاسئون فعين الله لا تنام ولكل من أراد بنساءنا شرا اللهم أقصم ظهره وجرسه وأهله فى الحياة الدنيا 

  6. ابن الاردن 23/01/2010 14:33 -

    براي النقاب هو احتكار واحتقار الرجل للمراه

أضف تعليقاً