قبل مباراة الجزائر وانجولا اسرار الخلافات والازمات في المنتخب الجزائري | انجولا 2010

اسرار الخلافات والازمات في منتخب الجزائر

اسرار الخلافات والازمات في منتخب الجزائر

كأس الامم الافريقية انجولا 2010

مصريات
حسين يوسف

ضربت المشاكل والخلافات استقرار المنتخب الجزائري وتفجرت الازمات منذ وصول منتخب الجزائر الى  انجولا 2010 للمشاركة في كأس الامم الافريقية الجاري منافساتها حاليا في الملاعب الانجولية .

وعصفت العديد من الاحداث الساخنة بالاستقرار داخل المنتخب الجزائري وباتت تهدد تألقه في كأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا على حساب المنتخب المصري ، جاء لاسباب اخرى ليس لها علاقة بكرة القدم وفقا لأحداث ام درمان الشهيرة واثبت ايضا عدم احقيتها في التأهل على حساب المنتخب المصري .

فقد شهدت الكواليس الجزائرية خلافا حادا بين محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري و رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر بعد اعتراض روراوة على اختيارات سعدان بشأن التشكيلة الاساسية التخاضت مباراته الاولى امام ملاوثة اهداف نظيفة في بداية سيئة ى واسفرت عن خسارة جزائرية ضخمة بثلاثة اهداف نظيفة في بداية سيئة لها في مشوار انجولا 2010 .

والمثير ان روراوة يرى ان الغرور انتاب سعدان منذ التأهل الى نهائيات كأس العالم وبات يخفي العديد من الامور عنه ويتعمد تجاهله .

كما دارت خلافات طاحنة بين المدير الفني وعددا من لاعبيه اخطرها على الاطلاق ازمة سعدان مع خالد لاموشيه لاعب الوسط المدافع الذي انسحب من تشكيلة منتخب الجزائر وغادر بداعي ظروف اسرية عائدا الى فرنسا قبل ان يحاول روراوة اعادته مرة اخرى الى المعسكر  ، وكان لاموشيه غاضبا من تجاهل سعدان له في المباراة الاولى .

كما اختلف المدير الفني مع عبد المالك زيادة رأس الحربة المحترف في سوشو الفرنسي بسبب عدم تدخل سعدان لاعادة حق زيادة من زميله المخضرم رفيق صايفي بعد الاسلوب غير اللائق الذي تعامل به صايفي معه .

وشهدت اروقة المنتخب الجزائري خلافات بين اللاعبين انفسهم ولم يكن خلاف زيادة وصايفي هو الوحيد ودار خلاف آخر بين كريم مطمور و كريم زياني ثنائي الوسط بالاضافة الى صدام ثالث بين رفيق حليس ومجيد بوقرة قلبي الدفاع بعد الخسارة من ملاوى واختلف ايضا روراة مع اللاعبين بعد تسريبهم للصحافة المكافآت المالية السرية التي رصدها لهم بعد التأهل الى كأس العالم مونديال 2010 في جنوب افريقيا وهو ما وضعه في موقف حرج امام الاعلام .

الخلافات الطاحنة بين عناصر المنتخب الجزائري ستقلل من فرصه في تخطي الدور الاول و مباراة الجزائر وانجولا رغم فوزه على مالى في الجولة الثانية خاصة ان الخلافات بين لاعبي الجزائر مازالت كالنار تحت الرماد .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

108 comments
  1. محمد 09/09/2010 04:41 -

    الى الاخت نسرين الجزائرية برده زامبيا ديه الى المفروضى متودكوش كاس عالم لانها دخلت فيكوا جول مائة فى المائة جول رسمى فى بلدنا التانى الجزائر وكان المفروض النتيجة على الاقل تخلص 1-1 ده لو مكنتش المفروض زامبيا تكسب لو المبارة انتهت 1-1 مكونتوش واصلتوا كاس عالم

  2. شريفة الجزائرية 27/01/2010 15:28 -

    ألم أقل لكم انكم ستشاهدون مبارة النهائي و لقد كنت محقة الم تروا مباراة في القمة بين فريق الفيلة وفريق محاربي الصحراء و كان الفوز للأفضل بالطبع الفريق الجزائري و تحية للفريق القوي فريق الفيلة الذي كان منافسا في القمة
    نتمنى ان تكون المباراة القادمة بين الفريقين الجزائري و المصري في هذه القمة حتى نستمتع بالمشاهدة
    و الأفضل سيفوز و ان شاء الله سنكون نحن
    3 2 1
    vive l’algerie

  3. عـامر منيب 26/01/2010 11:22 -

    لمياء …كلامك جميل ومفهوش اساءه واحدة … لكن للاسف ملئ بالمغالطات والمفاهيم السياسية … اعتدائكم علينا واضح سواء كان في السودان او عندكم .. اكيد الناس اللي اتصلت بالفضائيات دي مكنتش بتتصل من كوكب زحل ..واكيد الفيديوهات اللي منتشره علي اليوتيوب والفيس بوك مش جايبنها من موزنبيق او حيت جزر القمر ….كلامك عن القيادة انا حقيقي مش فاهمة …ما اتحدث عنه هو انه لا توجد ديمقراطية حقيقيه في اي دولة عربيه وان كان هناك فهو قدر ضئيل منها يتركة هولاء رغبه منهم في شي ما او للتاكيد علي شي ما …ثم اني لا يعنيني استقابلكم للشخصيات المرموقة بادب واحترام لان ده برتكول وشغل سياسة … انا اللي يهمني في المقام الاول استقبالكم للمصريين البسطاء … السكان الاصليين لمصر الذين تركوا بلادهم سعية وراء لقمة عيش حلال … الذين اهنتموهم وحطمتهم منشائتهم في بلادكم ..اهذه هي العروبة او تعاليم همجية … اهذه هي الاخوة والتحضر ان تضربونا في ظهورنا ؟ ويمكن صدقيني انا اول مره اقول الكلام ده في المنتدي ده … انا لا يعنيني تاهل مصر او فوزها باي بطولة ولم يكن هو الداعي الاساسي لحزني عدم تاهلنا .. فيعلم الله اني بعدها دخلت موقع جزائري وهناتكم بالفوز ..لكن بعد ما رايت وسمعت من اشخاص ذهبوا للسودان وحكوا ما حدث من بلطجة ضدنا منكم مما يعد اساءه للسودان وامنها … كان فيها يعني لما تكسبوا او نكسب ..لما نخسر او تخسروا … لكن للاسف اشياء كهذه من سمة الشعوب المتحضره ولكن للاسف في راي …نحن العرب لسنا متحضرين …نحن نرتدي رداء التحضر لكنة ليس لائقا علينا ..نزعمة ونابي التعامل طبقا لمفرداته … الشي المثير للدهشة والغيظ ان ناس مكم في مواقعنا نايمين من يوم الماتش بتاع السودان ونازلين شتيمة وقله ادب واغلبهم بنات …جايين وعايزين يلبسوا رداء التحضر وبيقولوا نتقي الله وبيتكلموا كويس وكل اناء ينضج بما فيه وحاليا مختفين ومستنين يوم الماتش لو خسرنا هيطلع كل ما في قلوبهم من كراهية وحقد لمصر وشعبها …هو ده التحضر ومفرد من مفردات الديمقراطيه

  4. هانى المصرى 25/01/2010 00:15 -

    لا اله الا الله محمد رسول الله يا عرب

  5. عـامر منيب 24/01/2010 13:20 -

    هههههههههههههههههههههه هاعتبره نهائي وهاعتبر ان مصر خرجت من البطولة ..ومن دلوقتي تحية كبيرة لمنتخب الساجدين علي ما قدمه للمصريين من فرحة في السنوات القليلة السابقة وكل التمنيات للافيال بالفوز

  6. لمياء الجزايرية 24/01/2010 11:17 -

    عامر منيب
    لا يمكن لأي تجمعات بشرية أن تعيش بدون قيادة حتى و ان كانت مجرد قبيلة…. و لهدا فليس فكرة القيادو أو السيادة هي اللتي تزعجنا … ما يزعجنا هو نوع السيادة الممارسة فأدا كانت تعتمد على الديموقراطية فالسيد في هده الحالة سهل التأقلم معه بحكم قربه من المحكوم بهم … مهمته هي التنظيم و التوجيه بأشراك كل الأفراد و في نفس الوقت يعمل جاهدا ليكون في مستوى ظن الجميع حتى لا يخيب ظنهم به …… أما ادا كانت سيادة دكتاتورية فالسيد يأحد قرارات من نفسه لا يشرك أجدا و لا تهمه النتايج ختى لو أثبتت أنها سلبية في الأخير فهو لا يهمه مراجعة نفسه بل يتحيل ليسقط أخطاءه على المحكومين بهم و يوهمهم أنهم أساؤوا فهم تعاليمه و لم يطبقوها على أكمل وجه …. ألان و بصفتكم أسيادنا أي سيادة ترى أنكم تطبقونها علينا ؟؟؟؟؟ جاء اليكم لاعبينا فرأينا قمة الديموقراطية … فعندما ثبت أنكم أسأتم توفير الحماية للاعبين سارعتم لمراجعة أنفسكم و سهلتمم لهم و لكل الشعب الجزايري التأقلم معكم و مع أفكاركم الديموقراطية لدرجة أنكم اتهمتموهم بضرب أنفسهم .. ونعم الديموقراطية … لا تقبلون الا السيادة الموجهة في اتجاه واحد بلا تنازل …. أخدتم القرار أن الجزاير خطفت منكم الونديال بالسيوف و تماديتم في الفضاءيات دون التفكير في النتايج و اتهمتمونا أننا لم نقدر ما فعلتم بنا في الماضي أو في الحاضر ….. وأفعالنا خير دليل على دلك بدليل أننا (تقديرا منا لمن يقدم لنا يد المساعدة ) الشيء البارز اللدي يميز شخصيتنا و ‘فلحنا فيه’ هو استقبال الضيوف اللدين نقدرهم … اسأل أي شحصية مصرية مرموقة جاءت للجزاير مادا تعرف عن الجزاير فتقول لك بكل عفوية “استقبالي كان أسطوريا” … هدا فقط اللدي يتدكروه فنعم الأسياد و نعم المحكوم بهم ………….

  7. شريفة الجزائرية 24/01/2010 10:44 -

    خبر عاجل

    لقد تم تقديم مباراة نهائي كأس افريقيا

    على الجميع مشاهدة المباراة اليوم

    و تشجيع من يحب

    اليوم سنشاهد مباراة نهائي كأس افريقيا بين أكبر فريقين الفريق الجزائري فريق محاربي الصحراء صاحب اجمل فنيات و الفريق الايفواري فريق الفيلة اليوم سنشاهد الرابح الاكبر هو الذي سيفوز و صاحب الشرف هو الذي سينهزم و انشاء الله سنكون نحن الرابح الاكبر

    رانا طالعين و زكارة في الغيارين
    3 2 1

    l’algerie vive l’algerie vive l’algerie

  8. عـامر منيب 24/01/2010 10:44 -

    للي مسمي نفسة اردني …حسنا فعلت اداره الموقع بحذف تعليقي السابق لخطئي وانفعالي- بس انا حابب اني بحب الشعب الاردني جامد والاردن بلد كبير ومهما حاولت انت وامثالك عمرك مهتقدر توقع بينا

أضف تعليقاً