الحويني: الاحتفال بعيد الميلاد الكريسماس راس السنة حرام

حكم الاحتفال بعيد الميلاد

حكم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

مصريات – كتبت سمر عثمان: انتشر تسجيل فيديو على موقع يوتيوب للشيخ ابي اسحاق الحويني من برنامجه قناة الناس وهو يتحدت عن حكم الاحتفال بكل من عيد الميلاد المجيد اي الكريسماس و اعياد راس السنة الميلادية للمسلمين وقال انه حرام مشاركة غير المسلمين في اعيادهم وتهنئتهم واضاف ان العالم الاسلامي يعيش في محنة.

ومن بين كلماته ايضا في سياق حديثه عن الكريسماس و عيد الميلاد المجيد قال انه لا يجوز للمسلم اظهار اي فعل به مودة ورحمة للمسيحي – الكافر  على حد قوله وبأن فعل التهنئة لا يفعله عاقل وعلى كل من يفعل ذلك الرجوع الى الله..

ورغم ان هذا الـ فيديو قديم الى انه الحكم قائم  ومازال الشيخ متمسك برأيه ولن يتراجع يأتي هذا في الوقت الذي حصل فيه التيار الاسلامي بمصر على غالبية اصوات البرلمان وهذا يضع تساؤل هل سيتم وضع رقابة على احتفالات راس السنة او عيد الميلاد المجيد ويمنع حضور المسلمين اي قداس كما كان يحدث سابقا .. الايام فقط هي التي سوف تجيب على ذلك.

يوتيوب فيديو الشيخ الحويني عن الكريسماس وعيد الميلاد المجيد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. عبدالحي محمد الحسن /السودان 28/12/2012 06:16 -

    إن مصيبتنا أهل الاسلام أن الظمأ يقتلنا والماء فوق ظهورنا محمول يسأل بعضنا عن حكم الاحتفالات المحدثة وكتاب الله قد فصل في الحكم قبل14قرن من الزمان (ومن يتولهم منكم فإنه منهم)

أضف تعليقاً