المخرج خالد يوسف

المخرج خالد يوسف

المخرج خالد يوسف

مصريات – محمد هشام عبيه: من الذكاء ان تصنع كل هذا الجدل حولك ، و ان تفعل ذلك عبر عملك الدءوب و المنتظم و المحترف ، دون اي افتعال او جر شكل او اثارة في المطلق من اجل الفرقعة و الظهور في التليفزيون للتنظير و الحديث عن ” ايديولوجيا الصراع في طبقات المجتمع المصري “.

يفعل خالد يوسف هذا عن قناعة و يقين حقيقيين و عن مشروع سينمائي طموح يصنع أركانه فتفوتة فتفوتة منذ اول عمل ظهر به للناس ” العاصفة ” عام 2001 عندما اختار أن يشتبك مع جرح عربي لم يلتئم مرتبط بحرب الخليج الثانية ” 1990- 1991 ” مقدما فيلما فيه نفس مختلف – مهما تباينت الاراء حول درجة مباشرته – جعل الجماهير تخرج من صالات العرض وهي تفكر فيما شاهدته.

وهذه كانت اولى ملامح الارتباط الذي سيدوم بعد ذلك بينه وبين جزء كبير من هذا الجمهور، خاصة عندما يفاجئهم في نفس العام بنوعية مختلفة تماما فيها الكوميديا هي الاساس على خلفية سياسية لاذعة و جريئة في فيلم ” جواز بقرار جمهوري ” حسنا جمع خالد يوسف وقتها اذن من يحبون الكوميديا و الدراما الاجتماعية السياسية .. من ينتقي اذن ليضمن انه حين قدم اعمالا ثقيلة وصادمة كفيلم ” حين ميسرة” و فيلم ” دكان شحاتة ” سيجد الكل حاضرا مؤيدا أو رافضا ، جمهور الاكشن و الاثارة و من الافلام التي قدمها فيلم ” ويجا ” الذي يعتبر وجبة دسمة لخليط من المشاعر الانسانية المضطربة في صورة سينمائية جذابة و مغايرة .. أكدها بعد ذلك في فيلم ” خيانة مشروعة ” مع لمسة سياسية اعجبت كثيرين و اثارت شغف البعض حتى و ان لم يهضمها بشكل كامل .. تقريبا نفس ما حدث مع نوعية اخرى و هي فيلم ” انت عمري ” الذي قدمه للتدليل على قدرته اللافتة ان يصبح مخرجا يصنع السينما و ليس قالبا يقدم نماذج متكررة كل مرة.

هكذا اذن استطاع خالد يوسف بذكاء ان يصنع لنفسه دنيا اخرى بعيدة عن دنيا الاستاذ يوسف شاهين ، ينزل فيها بكاميراته الى الناس ،، يداعبهم في البداية ثم يجذبهم اليه فيما بعد حتى صار الآن و في عصر ساد فيه الممثل و توحشت نجوميته من المخرجين القلائل و الذي قد يشاهد الجمهور فيله لمجرد ظهور اسمه على الافيشز.

دعك من انه يمارس السينما بحب نادر يجعله لا يخرج من لوكيشن التصوير قبل ان يقرر اين يبدأ تصوير فيلمه الجديد ..هذا هو خالد يوسف الذي عندما يقدم فيلما يضرب بكل التوقعات عرض الحائط.

اغنية بتميل من فيلم انت عمري اخراج خالد يوسف بطولة هاني سلامة – نيللي كريم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

خالد يوسف .. المخرج النجم .. أغنية “بتميل” من فيلم انت عمري

2 comments
  1. المخرج خالد يوسف 07/12/2011 19:28 -

    يا استاذ خالد انا سعيده جدا ان حضرتك مصرى ومش غريب على مصر انها تطلع من اولادها موهوبين زى حضرتك انا انحنيلك على اعمالك بصراحه وعايزه اتكلم مع حضرتك ضرورى لو مش عندك مانع فى حاجه مهمه جدا بالنسبالى وارجوا منك الرد عايزه استفسر عن شئ مهم من حضرتك لو ممكن

  2. عاوز اكلم المخرج خالد يوسف 06/04/2011 22:28 -

    هاي استاذ خالد انا معجب بكل اعمالك الفنيه ونفسي ويكون لي الشرف اني امثل تحت ادارة سياتك في اي عمل مع حضرتك لانك صانع النجوم .وعلي فكرة انا كل صحابي بيقولولي اني موهوب وممكن تكون  فنان شامل لاني بعشق التمثيل والغناء 

أضف تعليقاً