اخبار واتس اب اليوم

اخبار واتس اب اليوم

مصريات – اخبار التقنية وشبكات التواصل الاجتماعي تكتبها ميرفت عرفة: قالت وكالة الانباء العالمية رويترز، بان تطبيق المراسلة الفورية واتس اب WhatsApp قد ادخل تعديلات جديدة على برنامجه تهدف الى الحد من انتشار رسائل الاخبار المزيفة او الكاذبة.

وتتعلق هذه التعديلات بالحد الاقصى لعدد المرات المسموح بها باعادة توجيه الرسالة، حيث يجب ان لا تزيد الان عن خمس مرات فقط، قبل ذلك كان عدد رسائل واتس اب التي يمكن اعادة توجيهها 20.

وتسري هذه القواعد الجديدة أولاً على مستخدمي الهواتف الذكية والاجهزة التي تعمل على نظام اندرويد Android ثم ستعمم لاحقاً على بقية انواع انظمة التشغيل، ومنها نظام iOS الخاص بهواتف اي فون واجهزة الايباد.

واعلن رئيس قسم العلاقات العامة لواتس اب في مؤتمر صحفي عقد في جاكرتا، ان سبب هذه التغييرات هو محاربة “التضليل والإشاعات” والتي تتم عبر اعادة توجية رسائل مزيفة، حيث قتل خمسة اشخاص في الهند بسبب رسائل واتس اب تحمل اخباراً مزيفة في العام المنصرم.

يذكر ان واتس اب ماسنجر WhatsApp messenger مملوك لشركة فيس بوك Facebook وهذا يفسر سبب هذه القيود الجديدة على الاستخدام، كون فيس بوك تتعرض في الاونة الاخيرة لحملة انتقادات واسعة بسبب فشلها في معالجة ظاهرة نشر الاخبار المزيفة والحد منها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

قيود جديدة على الواتس اب WhatsApp لمكافحة رسائل الاخبار الكاذبة

أضف تعليقاً