اهالي زرزارة بورسعيد

اهالي زرزارة بورسعيد

زرزارة بورسعيد مرتع للمجرمين وقطاع الطرق

مصريات
زرزارة  هي أكبر منطقة عشوائية حاليا في بورسعيد وهي التي تتسبب في تشويه وجه مدينة بورسعيد ، وتزعج المسئولين وتقع على مساحة 36 فدانا، ويقطنها 15 ألف مواطن ويوجد بها أكثر من أربعة آلاف عشة من الصفيح، والخشب، ويفتقدون الى أدني أنواع الخدمات حيث إن المنطقة الموبوءة هي مرتع للمجرمين وقطاع الطرق ولا يوجد بها لا مياه صالحة للشرب، أو صرف صحي مما أدى الى تراكم المستنقعات حولها وبين الحين والآخر تشتعل فيها الحرائق وتأتي على ما فيها من عشش.

وفشلت المحافظة في القضاء على ظاهرة انتشار العشش في 6 مناطق في أنحاء المدينة التي تضم مواطنين وشباباً متزوجين حديثا، والبعض من الذين ينتظرون دورهم في الحصول على سكن.

والظاهرة في تضخم مستمر رغم جهود المحافظ اللواء مصطفي عبداللطيف وإدارات البحوث والإسكان بالمحافظة وجهود أعضاء المجلس الشعبي المحلي.

يقول د. ممدوح صالح رئيس لجنة الإسكان بالمجلس الشعبي المحلي إن منطقة زرزارة تجاهلها ثلاثة محافظين، وهي بدأت مع عودة المهجرين، وبدء المنطقة الحرة، وسبق حصرها منذ خمس سنوات حيث بلغ عدد العشش أيامها “2600” عشة، إلا أنه بمرور الوقت زاد العدد ووصل الى أربعة آلاف عشة، وأصبح إيجاد حل لها صعباً على المحافظة.

ويضيف محمد عبدالعال مدير إدارة البحوث والإسكان أن عدد العشش في تزايد لأن هناك البعض يلجأ لإقامة عشة للحصول على سكن أكثر من مرة فهناك من يأخذ سكناً ثم يبيعه، ويعود لمكانه وهكذا، وأغلب قاطني هذه العشش هم من غير أبناء بورسعيد، ولا تنطبق عليهم قواعد الإسكان ولقد استطعنا القضاء على منطقة الحرية العشوائية، وتحولت الى مساكن جديدة، وتم تسكين القاطنين بها إلا أن مناطق زرزارة وأبو عوض واللبانة وغيرها تحتاج الى جهد ومال.

ويقترح النائب الحسيني ابو قمر إزالة منطقة زرزارة بالكامل، وبيع ارضها بالمزاد العلني، والاستفادة بقيمة المزاد في انشاء وحدات سكنية للمواطنين المقيمين بها وأن يسبق ذلك حصر لجميع المقيمين في العشش، وترقيمها مع عدم السماح بإنشاء عشش جديدة وطالب أن يقدم صندوق دعم العشوائيات بمجلس الوزراء الذي تبلغ موازنته (500) مليون جنيه دعما للمحافظة لمواجهة هذه الظاهرة خاصة وأن منطقة زرزارة تستحق الرعاية وهي اكبر تجمع للعشش في بورسعيد حاليا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

زرزارة بورسعيد مرتع للمجرمين و قطاع الطرق

2 comments
  1. محمد 18/02/2011 16:46 -

    الله على الموقع جااااااااااااامد جدا

  2. واحد من الناس 13/06/2010 10:36 -

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل اللى اقدر اقوله
    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل اللى فى ايده حل ومبيحلش عشان قاعد مرتاح حسبيى الله ونعم الوكيل منكم لله يا ظلمه

أضف تعليقاً