منتخب الجزائر يعيش النكبة

منتخب الجزائر يعيش النكبة

سعدان يتحجج بالتحكيم ليداري فضيحته .. اللي اختشوا ماتوا

مصريات

احمد سليمان

يبدو ان المدير الفني لمنتخب الجزائر رابح سعدان ينوي تغيير عمله من كرة القدم الى مونولوجست بعد بطولة انجولا 2010 .. فبعد حجة الحرارة والرطوبة بعد اولى مباريات المنتخب الجزائري في كأس الامم الافريقية وهزيمتهم بالتلاتة امام مالاوي .. لم يجد سعدان حجة اخرى غير اتهام حكم مباراة مصر والجزائر كوفي كودجا البنيني بانه كان منحازا للمنتخب المصري واتخذ قرارات خاطئة بطرده لثلاثة من لاعبي منتخب الجزائر اثناء المباراة على الرغم من الاتفاق جميع من يفهم بكرة القدم بان لاعبي الجزائر كانوا يستحقون عقوبة جماعية على تصرفاتهم العدوانية بالملعب ..

ولا يوجد اي تعليق على تصريحات سعدان غير انه فعلا اللي اختشوا ماتوا .. منتخب مصر يستحق الفوز بجدارة بشهادة الجميع .. واشاد العالم باداء المنتخب المصري ببطولة انجولا 2010 والذي حقق منذ بداية امم افريقيا 2010 نجاحات متتالية دون ان تلحقه الهزيمة بأي مباراة وهو ما يعتبر انجاز وليس هناك منافس للمنتخب المصري حتى الان بالقارة الافريقية .

لكن باعتبارنا نتفهم موقف الشيخ سعدان ومحاولته تخفيف حدة الهجوم الذي سوف يناله من الاعلام الجزائري بسبب هزيمته اليوم إلا ان  كلامه لا يعبر عنه الا بانه فعلا حجة البليد …واذا كان يبحث عن النزاهة في مبارياته فالاولى ان يطالب السيد رابح سعدان الاتحاد الافريقي باعادة مباراته مع انجولا التي تآمر فيها ضد مالي وكذلك اعادة مباراة كوت ديفوار واحتساب الهدف الصحيح لساحل العاج اولا ، وعليه ايضا ان يعترف ان فريقه ربح مباراة مصر والجزائر بالسودان بسبب حكم المباراة الذي تآمر بالفعل ضد الفراعنة ولولاه لما شاركت الجزائر بنهائيات مونديال 2010 ولا حتى بنهائي دوري المظاليم .

سلي نفسك مع سعدان

اجدد العاب فلاش

اخبار ومواضيع ذات صلة:

سعدان يتحجج بالتحكيم ليداري فضيحته .. اللي اختشوا ماتوا

66 comments
  1. فخور على انني جزائرية 07/03/2010 20:38 -

    تحيا الجزائر – viva l’algerie -Es lebe Algerien-Ζήτω η Αλγερία-¡Viva Argelia-Long live Algeria بتاول علينا مش متعلمين شوف ؟ نفتخر بعروبتنا و اننا مسلمين…..و لكن احنا شعب واحد ابونا واحد و امنا كمان واحدة و انشاء الله يتصلو الشعبين حرام مشان متش كورة يتزعلو بلدين
    ليييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. ماتنصاوش يا مصريين انا الجزائر تاهلت الى المونديال بصح الجزائر فور عليكم الجزائر راهي قاطع عليكم الغاز طيبو على النار ولا بنسمحولكم لازم عليكم البكاء وان تستعرفو بالجزائر وانا كوفي كوجيا هو الي ربحكم

  3. قطرالندي 18/02/2010 10:21 -

    لايهم الخسارة ولا الفوز فنحنا خسرناكم بكل فرح وسرور وتبينت نيتكم الخبيثة وكل الشعب الجزائري لايحب كلمة مصر لا حاجتنا بكم فنسونا كما نسيناكم

  4. قطرالندي 18/02/2010 10:15 -

    والله كل شيء واضح وضوح الشمس ولا يستحق الى من يوضح ماجرى لاعبين كهول يتفوقون على اشبال من يصدق هذا ههههههههههههههههه لولا ……. الكل يعلم الغيرة اتهدر والفاهم يفهم.

  5. ايمن 10/02/2010 00:44 -

    سعدات المفروض يشكر منتخب مصر علشان علمه يلعب كوره مش يلعب عافيه
    والاجمل كمان ان حسنى علم الشاوشى انه يرقص من غير كوره 

  6. د. محمد سلطان 31/01/2010 03:44 -

    تقييم محايد للتحكيم

    تقييم التحكيم لمباراة مصر والجزائر من وجهة نظر محايدة ( حكم دولي من المغرب العربي) خاص : من وجهة نظر محايدة : برونو دريان الحكم الفرنسي الدولي السابق يحلل مباراة (مصر × الجزائر) تحكيميـاً . ( الحكم الفرنسي يحلل الحالات التحكيميـة بمبـاراة مصر والجزائر ونظرة شاملة لبطولة الأمم ) ، يقدم الحكم الفرنسي الدولي السابق السيد برونو دريان وهو له باع طويل بعالم التحكيم وأدار آخر مباراة له عام 2005 بنهائي كأس فرنسا ويعمل مستشاراً بلجنة التحكيم بالإتحاد الاوروبي حالياً ويكتب عمود أسبوعي بجريدة ديلي سبورت خدمة لكل المشاهدين المحايدين واللذين لا ينتمون بصلة لأي من الجمهور الرياضي المصري أو الجزائري التي تشوب آرائهم العاطفة بقصد أو بدون قصد وذلك بتحليله للحالات التحكيمية التي أثارت جدل كبير في مباراة مصر والجزائر أمس بنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2010 لكرة القدم بأنجولا والتي انتهت بتفوق مصر بأربعة أهداف للاشيء وشهدت 3 كروت حمراء للفريق الجزائري.
    وفي البداية قال برونو دريان عن رأيه في الحكم كوفي كودجا: ” ليس من عينة الحكام الذي يمكن لي أن أقلل منه فهو قد حكم بكأسي عالم بنسختي 2002 و2006 ويشارك في تحكيم بطولة أفريقيا للمرة الخامسة له”.
    ” قواعد التحكيم قد تغيرت عما ذي قبل وأصبح هناك إهتمام أكثر بحماية لاعب كرة القدم وأي إهمال أو تهور من المنافس فإن القانون يعاقبه بإفراط على ذلك أيضاً لذلك ففي حالة حدوث أي احتكاك من المنافس على جسد المنافس الآخر فمن حق الحكم أن يقوم بالتصفير وكل حاله مثل هذه لها ما يبررها دائماً بالقانون كالحالة الأولي بين حليش والحضري والذي نال اللاعب خلالها على كارت وهذا يخضع لرؤية وتقدير الحكم إن كان هناك تعمد أو لا””. وحلل اللعبة الأولي وهي ركلة الجزاء من رفيق حليش على عماد متعب فقال: ” بالنسبة لي أراها ركلة جزاء وإنذار مستحق ولكن الحكم تأخر وأخذ وقت في إشهار الكارت قبل أن يذكره المساعد به” هل كان على الحكم أن يعيد تنفيذ ركلة الجزاء؟ :”حقيقة هذا القانون معقد فعند التنفيذ يسمح للاعب بحركة واحدة ولكن في اطار الكرة وبدون الخروج عن اطار التنفيذ، وفي حالة حسني من وجهة نظري فقد خرج عن الاطار المسموح به وأطال المدة التي يقوم فيها بالوقوف لذلك برأيي البسيط أن التنفيذ لم يكن صحيح”.
    المباراة لعبت في أجواء عصيبة وهذا وجدناه حتي قبل بداية اللقاء؟: “نعم وهذا حدث قبل المباراة أيضاً فأعتقد أن زيدان قال ان المباراة ستكون حرب او شيء من هذا القبيل وبهذا الشعور لا أعتقد أن المباراة كانت ستبدأ بنفوس جيدة ولكن ما رأيناه ان الجزائريين فقدوا السيطرة وأضروا أنفسهم كثيراً فركلة الجزاء كان من الممكن أن لا يقعوا بها وأيضا تصرف شاوشي غير مقبول رياضياً فقد قام بضرب الحكم برأسه وكان شيء إعجازي أن يكتفي الحكم بالأصفر فقط لذلك أري أن الأحمرين ضد شاوشي وبلحاج لا نقاش فيهم”. هل بذلك سيغيب الثلاثي الجزائري عن اول مباراة بكأس العالم؟: “هذا مؤكد أن يحدث وفي حالة كتب الحكم في تقريره ما يدينهم يمكن أن يحصلو على عقوبة أكبر وممكن أن نجد من لجنة التحكيم بالفيفا إعلان العقوبات بشكل مبكر كثيراً ويغيب لاعبو الجزائر عن مباريات الدور الأول كله”. وقدم الحكم الفرنسي السابق تقييم شامل لأداء التحكيم الأفريقي: “لن أقول أنه متواضع لأنه في كل بطولة تحدث أخطاء وليس هناك صورة نمطيه للحكم الأفريقي وأنه سيء فهناك الجيد وهناك من هو أقل جودة والدليل الحكم المغربي سعيد بلقوله الذي حكم في كأس العالم 1998وأصبح مثال يحتذي به في بلده، أعتقد أن التحكيم الأفريقي على مايرام فهناك 5 حكام أفارقة سيشاركون بالمونديال القادم”.
    أفضل حكم بتلك الدوره: ” الذي أدار مباراة الجزائر وكوت ديفوار والخطأ الوحيد بإلغاء هدف سليم لكوت ديفواركان خطأ المساعد وليس منه..لانه حقاً ممتاز”. هذا العدد سببه أن كأس العالم ستقام بأفريقيا؟: ” لا أعتقد أن هناك محاباة إطلاقاً فجيرمي دامون هو جنوب أفريقي ولكنه كان يحكم في بطولات كبيرة سابقاً وهناك اختيار لحكام من دول صغيرة..هذا العدد الأفريقي مثل كل كأس عالم ومعهم 12 حكم اوروبي و5 أو 6 من أمريكا الجنوبية وبعض المقاعد سيتنافس عليها آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية”.
    نقلا حرفيا من إحدى الصحف الفرنسية الرسمية .

  7. masrawya 31/01/2010 02:41 -

    اسمعو اخر حاجة اتقالت ال اية رابح سعدان غير اسمه و بقى خاسر زعلان بعد مباراة مصر و الجزائر بانجولا ha ha ha .

  8. نسرين الجزائرية 30/01/2010 16:31 -

    هذا أكبر دليل على أنكم تنساقون وراء إعلامكم الضال الذي أفقدكم شخصيتكم و جعلكم كالببغاء ترددون ما يقوله بالحرف،أليس هو من قال لماذا لم يفعلوا شيئا في38 دقيقة الأولى،و أنتم لماذا لم تفعلوا شيئا لما كان فريقنا كاملا،أليس اعلامكم من قال أنكم حررتمونا و علمتمونا العربية،أليس هو من قال عن محمد روراوه بهوهاوه،يعني أنكم أنتم من أعمى اعلامكم بصيرتكم لا نحن،بل جعلكم عديمي الشخصية،لانكم تعيدون كلامه و لا تاتون بشي جديد،فهو الآن يسوقكم كما يسوق الراعي الغنم
    حتى1 2 3 فيفا توم و جيري قالها المفتش كرومبو،يعني صدقت لما قلت أنكم ببغاء ههههههههههههه

  9. لست بعميلة لليهود 30/01/2010 15:19 -

    بسم الله الرحمن الرحيم و بعد تحية الاسلام “السلام عليكم جميعا ” احب ان اقول اتقوا الله في انفسكم جميعا.و الله من المخزي جدا ان ننهش في الاسلام بهذه الطريقة المعيبة والدنيئة.تخالون انفسكم ابطال وما انتم بابطال فالبطل الحقيقي هو الذي يفتخر باسلامه و عروبته وان نكون يدا واحدة ضد اعداء الله .انا جزائرية وافتخر كما يفتخر كل عربي ببلده وعروبته لكن ليس لدرجة التعصب فهنا يتحول الحب الى كراهية و بذلك يتم القضاء على العروبة و الاسلام ولا تنسوا انا الشيطان اخرج سيدنا ادم من الجنة وانزل الى الارض وفي ذلك حكمة من الله عزوجل ليختر بني الانسان وجعل الخير والشر.. و الحسنة والسيئة..و النور و الظلام ..القوي و الضعيف في الايمان …الخ و جعل لهم الجزاء الجنة و النار.وفي كل مكان و زمان نجد هذه الامور لا نقول الجزائر و مصر بل نعم القول على كل شبر من الكرة الارضية حتى في الاعشاب نجد النافعة منها و الضارة و كذا في الحيوانات الاليفة و المتوحشة . فالخير ندعو الله له ان يثبته و يجازيه بالجنة على افعاله و السئ ندعو الله الهداية وان يعتقه الله من نار جهنم.وليس من الجيد ان نحكم على بعضنا البعض من غير دليل ولا بينة “اذا هذه الراقصة مهما كانت جنسيتها تابت الى خالقها توبة نصوحة ممكن تكون احسن من الي يحكم عليها و يسوي نفسه ملاك خالي من العيوب له عقل و مجرد من الشهوة.الله يهدينا لنصرة الاسلام لا لمحوه.

  10. ياسين البربري 30/01/2010 02:37 -

    الجزائر في المونديال…..الجزائر في المونديال…الجزائر في المونديال…..سيستيقظ المصريين عندما تنطلق اول سافرة للمونديال العالمي 2010 في جوان …عندما يكون العالم باكمله في ملعب وكل الكبار في العرس العالمي ….في ذلك الحين سيذهب كل مصري الى الدكان القريب من بيته و يشتري كارت الجزيرة و القنوات الرياضية ثم الحسرة تزداد عندما يبدا النشيد الوطني الجزائري على مسمع كل العالم…هنالك يتزلزل المصريون زلزالا شديدا….اما عن كاس امم افريقيا فالرد عندما يتحول مقر الكان من مصر نرى اذا ما استطاع ال فرعون ان يجتازوا الدور الاول من كاس امم افريقيا…….المصري دائما مذلول لا هم لكم سوى الخبز…..فلا تتعبوا انفسكم في الوصول الى المونديال

  11. مصر ام الدنيا 30/01/2010 01:56 -

    يامصريين ادروا انهم من الهزيمة الثقيلة لازم يتحججون باى شىء فى المباراة الاولى التى جمعت بين الجزائر ومالاوى قال درجة الحرارة والرطوبة ياسلام ياعنى انتى يارابحة ياسعدان مش عارفة ان الجو فى انجولا حر وى رطوبة عالية مش مهم يجى يقول فى مباراة مصر الحكم انظر لخرفان الصحراء كيف كانوا يلعبون عفوا كيف كانوا ينطحون اسيادهم المصريين على مااعتقد انهم لم يتدربوا على كرة بل على نطح ورفص وعض منتخب الخرفان ولكن الفراعنة كانوا لهم بالمرصاد واصطادوهم خروف خروف

  12. انا مصري 30/01/2010 00:24 -

    قالوا 1.2.3فيفا الجيري وانا اقول 1.2.3 فيفا توم وجيري او 1.2.3 …………… الجيري. اكمل الفراغ بما يناسب؟

أضف تعليقاً