حسن شحاتة و منتخب مصر

حسن شحاتة و منتخب مصر

شعار المنتخب المصري في أسوان خلي السلاح صاحي

مصريات

بدأت حرارة تدريبات منتخب مصر في أسوان تعلو تحت قيادة المدير الفني للفريق حسن شحاتة استعدادا لمواجهة الجزائر يوم 14 نوفمبر في المواجهة المصيرية بالجولة الاخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2010.

في شأن اخر أكد مدرب منتخب مصر حمادة صدقي أن المحترفين المصريين بالخارج سوف ينضمون لمعسكر الفريق قبل خمسة أيام من مباراة الجزائر المرتقبة.
وقال حمادة صدقي: اللائحة تسمح لنا باستدعاء المحترفين خمسة أيام قبل المباريات الرسمية.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخب مصر أربعة محترفين لمباراة الجزائر وهم لاعب ميدلسبره الإنجليزي محمد شوقي ومهاجم بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان ويتواجد في القائمة لاعب أهلي دبي الإماراتي حسني عبد ربه ومدافع إسكيشهير سبور التركي عبد الظاهر السقا.

ورفع الجهاز الفني للمنتخب حالة الطوارئ.. وقد عزل اللاعبين عن العالم تماما حتى لا يتأثروا بأي عوامل خارجية تبعدهم عن تركيزهم في مباراة الجزائر يوم 14 نوفمبر الحالي.

اضاف شوقي غريب ان الجهاز الفني قرر منع الاختلاط بالاعلام في الفترة القادمة وانه هو سيكون حلقة الوصل بين الاعلام والمنتخب من خلال رسالة يومية سيقوم بارسالها الى المركز الاعلامي الخاص باتحاد الكرة وهو بدوره يرسلها الى وسائل الإعلام المختلفة وذلك حتى نتمكن جميعا من العمل لما فيه مصلحة المنتخب.

من ناحية أخرى أكد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة القدم انه واثق تماما من أن الفراعنة لن يصلوا بأي حال من الاحوال الى اللقاء الفاصل حيث إن اللاعبين لديهم إصرار وحافز لتحقيق الفوز وبفارق 3 اهداف على الاقل حتى لا ندخل في “حسبة برما” مشيرا ان نجوم المنتخب المصري قادرون على ذلك خاصة ان اللقاء سيقام على ارضنا وبين جماهيرنا جاء ذلك خلال اجتماع سمير زاهر بلاعبي المنتخب في اول مران لهم بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة وقال زاهر أنا اعرف تماما ان هذه المباراة لها اهميتها القصوي لدي اللاعبين انفسهم قبل الجماهير فهي حلمهم الذي طالما سعوا لتحقيقه منذ سنوات وبات قريبا من ايديهم.


< الشارة شائعة

رفض احمد حسن كابتن المنتخب سيناريو الوقيعة بينه وبين زميله عبد الظاهر السقا، حيث رددت بعض الصحف الجزائرية ان ازمة حدثت بين الثنائي بسبب قيام عبد الظاهر بطلب شارة الكابتن من احمد حسن.

من جانبه قال أحمد حسن قائد منتخب مصر انني اعرف السقا منذ فترة طويلة واعرف ايضا انه لم ولن يفعل ذلك وابدى حسن تعجبه الشديد من مروجي الشائعات في هذا التوفيت القاتل بالنسبة للمنتخب والذي يحتاج فيه الى التركيز الشديد وقال أحمد حسن انني على اتم استعداد أن اتنازل عن الشارة الى عبد الظاهر السقا في حالة تاكدي من طلبه لها، مشيرا الى ان الشارة ليست هي المهمة في هذا الوقت وانما ان نحقق حلم التأهل الى المونديال عن طريق عبور موقعة الجزائر يوم 14 نوفمبر المقبل.

من جانبه نفى عبد الظاهر السقا في اتصال تليفوني من تركيا هذه الشائعة.
وقال كيف لي أن أطلب شارة القيادة من أحمد حسن وهو أقدم مني في المنتخب، ولقد لعبت عشرات المباريات مع حسن وكان يحمل الشارة فلماذا سأطلبها هذه المرة.

وأضاف السقا أن حسن تحديدا يعتبره في منزلة شقيقه وليس زميله فقط أو صديقه، مؤكدا أنه جمعتهما صداقة لمدة عشر سنوات أثناء احترافهما معا في تركيا.
من جانبه ابدى شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري اسفه على انتشار مثل هذه الشائعات في مثل هذا التوقيت وقال اننا يجب ان نساعد منتخبنا لتحقيق الحلم لا ان نهدم وان نزرع الخلافات بين اللاعبين بسبب شائعات لا اساس لها من الصحة.

قال ان الثنائي حسن والسقا زملاء في المنتخب ولديهما من العلاقة الوطيدة ما يستحيل معه تصديق ذلك مشيرا الى ان احمد حسن هو كابتن المنتخب الوطني منذ سنوات طويلة ولم تحدث اي ازمة سابقة بشان اشارة الكابتن.

وأكد مدرب حراس المرمى بنادي الإسماعيلي أحمد الدهراوي أن عصام الحضري لا يزال أفضل حارس مرمى في افريقيا والنجم الاول لنادي الاسماعيلي ولا يجب أن يهاجم بعشوائية مثلما يحدث الآن.

وناشد الدهراوي جماهير الاسماعيلي وجماهير مصر عموما الوقوف بجانب الحضري ليس من أجل الاسماعيلي ولكن من أجل منتخب مصر والذي يضع عليه المصريون امالا كثيرة من أجل الزود عن مرمى المنتخب أمام هجمات الجزائر.

من جانبه أكد أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي ومنتخب مصر أن جميع اللاعبين في المنتخب جاهزون للرد على استفزازات الجانب الجزائري خلال مباراة الفريقين يوم 14 نوفمبر المقبل في تصفيات كأس العالم، وشدد فتحي على أن لاعبي منتخبنا لديهم من الخبرة والقدرات الفنية التي تؤهلهم للتعامل مع استفزازات الإعلام الجزائري التي تسبق المباراة، وكذلك استفزازات لاعبي الجزائر خلال المباراة.

وقال فتحي بما أن هذه المباراة تمثل حلم جيل وشعب بأكمله فسوف نقدم كل ما في وسعنا من أجل تخطي عقبة الجزائر والفوز عليها بثلاثية نظيفة تؤهلنا للفوز ببطاقة التأهل لمونديال 2010، موضحا أن منتخب مصر أفضل فنيا من نظيره الجزائري ويمتلك لاعبين على مستوى عال من الكفاءة والخبرات العالية، وهو بطل أفريقيا عامي 2006 و2008، وسيواصل مسيرته الناجحة بالتأهل لكأس العالم لإسعاد الجماهير المصرية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شعار المنتخب المصري في أسوان خلي السلاح صاحي

1 comment
  1. يارررررب المنتخب بفوز 4/0 انا يكون متش جامد وانشاء الله ربنا معاكو وانا بحى كل لعبيه المنتخب اللى مشرفنا فى كل كمان والله بجد والحمد لله

أضف تعليقاً